شد الوجه بدون جراحة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد الوجه بدون جراحة
شد الوجه بدون جراحة

شد الوجه بدون جراحة

شد الوجه بدون جراحة هي، عملية غير جراحية يوجد لها أكثر من تقنية تتباين ما بين استخدام الليزر، أو الخيوط، أو الحقن، وغالبًا يرافقها عملية شد الرقبة.

الهدف الأساسي لهذه العملية، هو إخفاء تهدلات الوجه، وإزالة أثار التجاعيد، والندبات، و إظهار الجلد مشدودًا بصورة طبيعية.

حيث يتم تحديد العملية المناسبة لكل حالة، وذلك بواسطة، الطبيب المعالج، بناءًا على عدة عوامل مثل، تاريخ المرضي، والحالة الصحية، وغيرها.

نتائج هذه العملية عادة ما تكون أفضل، إذا كان التهدلات في بدايتها، ولم يمر على وجودها فترات طويلة.

الأسباب التي تؤدي إلي ظهور تجاعيد مبكرة

قد تلاحظين بعض التجاعيد حول الفم، أو علي الجبهة، وبين الحاجبين، ولم تبلغي الرابعة من العمر، وهذا يجعلك أكبر سنًا، وبالطبع هذا سوف يسبب لك الضيق، ويجعلك غير راضية عن شكلك.

ومن الأسباب الأكثر إنتشارًا، والتي تؤدي إلي ظهور التجاعيد المبكرة

  1. التدخين.
  2. السهر لأوقات متأخرة.
  3. قلة شرب المياه.
  4. التعرض لأشعة الشمس الضارة.
  5. الجلوس أمام الحاسب، و التليفزيون لفترات طويلة.
  6. شرب الكحوليات.
  7. استخدام مستحضرات التجميل، والتي تحتوي على مركبات كيميائية مضرة بالبشرة.
  8. نقص الفيتامينات.
  9. فقدان الوزن في فترة قصيرة.
  10. سوء التغذية.
  11. الأنيميا.
  12. التوتر والقلق.

المشاكل التي تعالجها العملية

تعالج العملية الكثير من المشاكل المتعلقة بتقدم السن مثل

  • خشونة وترقق الجلد.
  • تدلي وارتخاء الجلد.
  • التجاعيد أسفل الذقن والرقبة.
  • بروز عظام الوجه، وذلك نتيجة فقدان الدهون الطبيعية و الكولاجين بالجلد.

الطرق المختلفة لشد الوجه بدون جراحة

شد الوجه بالليزر

في القرون الأخيرة، تم استخدام الليزر في الأغراض التجميلية بصورة كبيرة، ليكون بديلًا آمنًا عن أغلب الجراحات التجميلية ، فقد استخدم الليزر في شفط الدهون، وازالة الشعر الزائد، وغيرها من الإجراءات التجميلية.

وأخيرًا استخدم في مجال شد الوجه، ليصبح هو البديل الرائع لجراحة شد الوجه، والتي كانت مرفوضة من الكثيرات، وذلك بسبب خطورته، وتكاليفه الكثيرة.

حيث تعتمد تقنية الليزر، على إستخدام جهاز لإطلاق أشعة الليزر، فتقوم بشد الوجه، وتشجيع خلايا الجلد على إفراز الكولاجين الطبيعي بالجسم، والذي يعطي شكلًا طبيعيًا.

شد الوجه بالخيوط

تعتبر تقنية حديثة، حيث تم تطويرها من قبل أطباء التجميل، لكي تكون بديلًا للجراحات التجميلية.

حيث تصلح هذه العملية، للتهدلات البسيطة، والمتوسطة، ولا تصلح للتهدلات الشديدة، والأعمار الكبيرة.

حيث تعتمد هذه العملية على، شد الجلد المتهدل، وتثبيته بخيوط طبية.

و هذه الخيوط تستمر لعدة سنوات، ويتم إعادة العملية، وذلك في حالة إذا كانت حالة المريضة مناسبة.

حقن البوتوكس لشد الوجه

من مميزاته، أنه كثر استخدام البوتوكس في القرنين الأخيرين بصورة كبيرة جدًا، وذلك بسبب سهولتها، وسرعة ظهور النتائج، حيث أن تكليفها تكون قليلة بين تقنيات شد الوجه.

ولكن من عيوبه، أن نتائجه لا تستمر أكثر من سنة، وذلك في أفضل الحالات، ولذلك من الضروري تكرار عملية الحقن كل فترة يحددها الطبيب.

حيث تعتمد عملية حقن البوتكس، علي استخدام إبر طبية دقيقة، وذلك لحقن مادة البوتكس بالمناطق المراد حقنها بالوجه، والتي تم تحديدها    من قبل الطبيب المعالج، وذلك بناء على تخطيط أجراه للوجه.

والبوتوكس عبارة عن، مادة تعمل على إراحة الأعصاب، وتعمل علي منع وصول التنبيهات العصبية إلى العضلات، مما يتسبب في قلة حركتها، وبالتالى شدها، ومن الممكن عمل حقن البوتوكس للكثير  من الأماكن في الوجه، مثل بين الحاجبين، والجبهة، وحول الأنف، وأسفل الذقن، والرقبة.

تكاليف شد الوجه بدون جراحة

حيث أن لكل عملية من عمليات شد الوجه تكلفة تتباين عن الأخرى.

كما أنه من الممكن أن تتباين تكاليف التقنية الواحدة من مكان إلى آخر، وذلك وفقًا لعدة عوامل مثل، الدولة التي سوف تقوم فيها بعمل العملية، وتكاليف الطبيب الذي سوف يجري العملية، وتكاليف المستشفى، أو العيادة التي سوف تجري فيها العملية.

في العموم، تعتبر تكاليف حقن البوتوكس قليلة بين كل التقنيات، حيث أن سعر الحقنة الواحدة يتراوح ما بين، (140 إلى 400) دولار أمريكي، ولكن من الممكن أن يحتاج هذا الإجراء، إلي أكثر من حقنة، وذلك  على حسب حالتها.

أما بالنسبة لتقنية شد الوجه بالخيوط حيث تكاليفها تتراوح ما بين، (1500 ، 3000) دولار أمريكي.

وسوف تحتاجين إلى إعادة القيام بها مرة أخري من، (4، ل 5) أعوام.

أما بالنسبة لتقنية شد الوجه بالليزر، فتكاليف الجلسة الواحدة تبدأ من، (400، ل 500) دولار، وقد تحتاجين إلي أكثر من جلسة، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

الشخص المرشح لإجراء عملية شد الوجه

لضمان نجاح عملية شد الوجه، والحصول على أفضل النتائج، يجب أن يتم القيام بعمل العملية مع بداية ظهور التجاعيد، ومن الضروري عدم الإنتظار مدة طويلة من الوقت، وذلك لأن تقنيات عملية شد الوجه بدون جراحة لا تصلح جميعها للتجاعيد العميقة، والشديدة، وهذا قد يجبرك على عمل إجراء جراحة لشد الوجه.

ولذلك فإن السن المناسب للقيام بعملية شد الوجه يتراوح ما بين، (ال 35 وال 45)، أي عند بداية تواجد التجاعيد.

ومن الممكن أيضًا لمن يصابون بالتجاعيد المبكرة،  أن يقوموا بعمل العملية عند سن الثلاثين، ومن الضروري على المريضة القادمة للقيام بعمل العملية أن تتمتع بصحة جيدة، وأن تقوم ببعض الاختبارات التي سوف يطلبها منها الطبيب، وذلك لكي تتأكد من مدى صلاحية العملية، ونجاحها بالنسبة لها.

خطوات إجراء عملية شد الوجه بدون جراحة

لكل عملية من العمليات السابق ذكرها خطوات متباينة عن الأخرى، ولكن كل العمليات تشترك في أنها لا تكون في حاجة إلى التخدير، ولا تحتاج إلى الإقامة في المستشفى بعد إجراء العملية، وفيما يلي، خطوات بسيطة لكل عملية على حدى.

شد الوجه بالليزر

في البداية، سوف يتم تنظيف البشرة جيدًا، ثم يضع الطبيب مخدر موضعي علي الوجه، ويقوم بتركه لفترة لا تقل عن، 30 دقيقة، ثم يستخدم جهاز إطلاق أشعة الليزر ، وذلك لكي يقوم بمعالجة المناطق المتجعدة بالوجه،

ويقوم شعاع الليزر أولًا، بتقشير طبقات الجلد الميتة، ثم يقوم باختراق الطبقة الخارجية من البشرة، ومن خلال عامل السخونة الشديدة في الليزر يتم، إذابة الدهون التي تكون زائدة في الوجه، كما يقوم بتشجيع خلايا الجلد على إفراز الكولاجين الطبيعي، والذي بدوره يعمل على ملء الفراغات التي توجد تحت الجلد، مما يعمل على شد البشرة، وإخفاء أثار التجاعيد بطريقة طبيعية.

 جلسة العلاج بالليزر تستغرق من ساعة إلى ساعة ونصف، حيث يمكنك بعدها الخروج من العيادة، وليس هناك حاجة للإقامة، وسوف تحتاجين من، ثلاث إلي أربع جلسات للعلاج، وذلك علي، حسب تقرير الطبيب المعالج الذي يحدده، ويفضل ذلك ما بين، كل (جلستين من ثلاث إلى ست أسابيع)، وبعد كل جلسة، ستكونين  بحاجة إلى فترة نقاهة، هذه الفترة تستمر إلي، أسبوع، وسوف يطلب منك الطبيب استخدام بعض الكريمات الطبية على الوجه، وذلك لكي يتم تجنب الالتهاب، وبعدها من الممكن مزاولة حياتك الطبيعية.

شد الوجه بالخيوط

الخيوط التي يتم إستخدامها في هذه التقنية، تعتبر خيوط آمنة تمامًا، حيث تُستخدم في العمليات الجراحية، وخياطة الأنسجة، والأوردة منذ، عشرات السنين، فهي لا ينتج عنها التهابات، كما يستقبلها الجلد بسهولة، ولا يعتبرها الجهاز المناعي جسم غريب من الضروري مقاومته.

وقبل العملية، يتم استخدام مخدر موضعي على الوجه، كما يقوم الطبيب بإعطاء المريضة بعض المهدئ، ويتم عمل فتحات صغيرة في مناطق بالوجه، يقوم الطبيب بتحديدها، ثم يقوم بإدخال الخيط، وذلك باستخدام إبر طبية دقيقة، وشدة بالطريقة المناسب، وذلك لإكتساب الشكل المناسب للوجه.

وفي النهاية، يقوم الطبيب بإغلاق الجروح البسيطة التي نتجت عن العملية، وعمل كمادات باردة عليها.

وهذه العملية تستغرق حوالي ساعة، و نتيجتها النهائية تظهر، بعد عدة أيام، وتمتد لفترة تتراوح ما بين، (أربعة، وخمسة أعوام)، حيث يمكنك الرجوع إلي العمل بعد، (ثلاثة، أو أربعة) أيام علي الأكثر.

شد الوجه بالبوتكس

حيث تعتبر من أسهل، وأبسط عمليات شد الوجه،  فإذا كنتي لا تحتاجين إلي وضع تخدير، فمن الممكن أن تطلبي من الطبيب أن يضع لك كمية قليلة من المرهم المخدر قبل البدء بالعملية، ويقوم الطبيب بتحديد الأماكن التي سيقوم بحقنها، وبعد وضع المخدر بعشرة دقائق، يقوم الطبيب بإستخدام إبر رفيعة جدًا، لكي يحقن بها البوتوكس في الأماكن المطلوب معالجتها.

حيث يستغرق حقن البوتوكس فترة تتراوح ما بين، (10 ل 30) دقيقة على الأكثر، حيث من الممكن بعدها مباشرة الخروج من العيادة، ومزاولة حياتك الطبيعية دون قلق، وسوف تحصلين على نتائج رائعة بعد فترة بسيطة.

ولكن من عيوب حقن البوتوكس، أن نتائجها لا تستمر أكثر من عام، لذلك سوف تحتاجين إلى، إعادة الحقن كل فترة معينة يحددها الطبيب، وذلك للحفاظ على شكلك بصفة دائمة.

قبل وبعد عملية شد الوجه بدون جراحة

قبل التفكير في القيام بالعملية بكل تفاصيلها، يجب أن يكون لديك علم أنه لا يوجد علاج دائم، وممتد لعلاج التجاعيد، إذًا كل العمليات تحتاج إلى إعادتها مرة أخري، حتي، وإن إستمرت لفترة طويلة، ويجب أن تتأكدي من أنه لا يوجد ما يخفي تمامًا ما قد أظهرته السنوات من آثار، ولكن يوجد ما يمكن أن يجعلك بأفضل صورة ممكنة، ويجعلك تشعرين بجمالك.

حيث تقول إحدى المريضات، والتي تبلغ من العمر 44 عامًا، أنها لاحظت وجود تجاعيد حول فمها، وأنفها، وعندما قامت باستشارة طبيب تجميل متخصص، قام بترشيح تقنية شد الوجه بالخيط، حيث أن هذه التقنية تعتبر مناسبة لها، وأنها تدوم فترة ليست قصيرة جدًا، كما أنها لا تعتبر جراحية، حيث أنها لا تحتوي على مخاطر العمليات الجراحية، وبالفعل عملت المريضة العملية، وقالت أنه بعد مرور عدة أيام لاحظت الفرق، وأن آثار التجاعيد تم إزالتها تمامًا، وأن ذلك كان له تأثير إيجابي علي حالتها النفسية، وعلاقاتها الإجتماعية.

نصائح يجب مراعاتها قبل الإقدام على إجراء العملية

هناك عدة نصائح إذا اتبعناها سوف نتجنب المخاطر التي من المحتمل حدوثها، منها

  1. إختيار طبيب يكون  محترف.
  2. إختيار مستشفى، أو مركز له سمعة جيدة.
  3. عمل التحاليل الطبيه التي سوف يطلبها الطبيب منك.
  4. من الضروري منع تناول الأسبرين، والفيتامينات، وذلك قبل العملية.
  5. رؤية الطبيب النتائج التي تتوقعينها، وذلك بعد إجراء العملية.
  6. تجنب التدخين، وشرب الكحوليات، وذلك لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل، وبعد عمل العملية.
  7. عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
  8. من الضروري الامتناع عن مستحضرات التجميل، وذلك لمدة يقوم الطبيب بتحديدها.
  9. عند استخدام تقنية الخيوط، من الضروري تجنب الابتسامة الواسعة، و التثاؤب، وفتح الفم بصورة كبيرة.
  10. الإلتزام بكافة التعليمات التي يقرها الطبيب بعد العملية، واستخدام الدهانات، والعقاقير التي يقر باستخدامها.
  11. عند تواجد أي أعراض غريبة بعد العملية، من الضروري الذهاب فورًا إلي الطبيب.

أسئلة من الضروري أن تحصلي على إجاباتها قبل إجراء العملية

  • ما هي التقنية التي تعتبر مناسبة بالنسبة لي؟.
  • كيف سيبدو مظهري بعد العملية؟.
  • ما هي تكلفة العملية؟.
  • كم جلسة أحتاج ؟.
  • كيفية الاستعداد للعملية؟.
  • متى سوف أحصل على النتائج؟.
  • كم  المدة سوف أحتاج إليها للعودة إلى حياتي الطبيعية مرة أخرى؟.
  • ما هي الأعراض الجانبية الشائعة، والتي لا يمكن القلق منها؟.
  • ما هي الأعراض التي إذا لاحظتها على الفور من الضروري الذهاب إلي الطبيب؟.
  • هل هناك كريم معين، أو عقاقير يجب استخدامها بعد العملية؟.

عند اختيارك للطبيب الذي سوف يقوم بإجراء العملية، من الضروري مراعاة عدة عوامل، من أهمها

  1. أن يكون لدية خبرة عالية جدًا، ومتخصص في مجال تجميل الجلد، والبشرة، ولا ينبغي الدخول لعمل العملية تحت إشراف طبيب غير متخصص.
  2. أن يكون من أصحاب الخبرة، والكفاءات.
  3. أن يكون له ذوق فني، بحيث يستطيع فهم كل ما تحتاجينه، لكي تكوني أجمل.
  4. أن يكون له دراسات، أو أبحاث في مجال طب التجميل.
  5. يفضل أن يكون حاصلًا على، شهادة من جامعة مشهورة.
  6. يجب أن يكون حاصلًا على، ترخيص ممارسة طب التجميل من حكومة الدولة التي يعمل بها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*