شد الوجه بالخيوط – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد الوجه بالخيوط
شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط

عملية شد الوجه بالخيط، تعد من إحدى تقنيات شد الوجه بدون جراحة، حيث تتم، تحت تأثير مخدر موضعي، وتستغرق حوالي ساعة لإجرائها، حيث يُستخدم فيها خيوط لشد أجزاء الوجه، كالخدين، والحاجبين، ومنطقة أسفل الفم، والرقبة.

الغرض الأساسي لاستخدام خيوط شد الوجه، هي تجميل شكل الوجه، وإخفاء التجاعيد، واعطاء نضاره للبشره.

هناك عدة أنواع من الخيوط تستخدم لإجراء هذه العملية منها

  • الدائمة النتائج، والتي تستمر اكثر من خمس سنوات.
  • ومنها المؤقتة، والتي تستمر نتائجها من عام إلى عامين.

هناك عدة أنواع من الخيوط المستخدمة لشد الوجه، والتي تتباين في الشكل، والنوع، ومنها ما يذوب داخل الأنسجة، ومنها ما لا يذوب.

أنواع الخيوط المستخدمة لشد الوجه

خيوط الأبنوس:

هي عبارة عن خيوط تكون على شكل الريشة، وهي تعد الأفضل، والأكثر أمانًا، حيث أن منظمة الصحة العالمية، قامت بالموافقة عليها لكي تستخدم في أغراض شد الجلد.

الخيوط الذهبية:

اشتهرت هذه الخيوط في الآونة الأخيرة، وهي تعد من الخيوط المؤقته، والتي تذوب في الجلد، ونتائجها تستمر حوالي عام ونصف.

خيوط الكوج:

تعد من الخيوط المتميزة جدا، وذلك ليس لأنها تساعد علي شد الجلد فقط، بل أيضًا، لأنها تساعد البشرة علي إنتاج الكولاجين، والذي يكسب البشرة النضارة، والجمال، بالإضافة إلى أن نتائجها تظهر بصورة سريعة.

حيث أن النتائج الأولية تظهر خلال العملية نفسها، وتستمر حتي عامين، وأن البشرة لن تعود كما كانت بعد تلك الفترة، بل تكون البشرة أكثر نضارة عما كانت عليه قبل الشد.

خيوط المونو:

تستخدم هذه الخيوط في الأساس للأغراض الطبية، ولكن تم إكتشاف أنها من الممكن أن تستخدم في الإجراءات التجميلية، حيث أثبتت مدى نجاحها في مجال شد الوجه، والذقن.

الخيوط المعقودة:

وهي عبارة عن خيوط يوجد بها عقد صغيرة، هذه العقد تبعد عن بعضها عدة مليمترات، وغالبًا يتم إستخدامها للبشرة الحساسة، والتي لا تحتمل أنواع الخيوط الأخري.

هناك تقنيتان أساسيتان لعملية شد الوجه بالخيوط

  1. التقنية الأولى وهي الدائمة، حيث يتم فيها عمل فتح بسيط أعلي الرأس، تحت الشعر، وذلك لإدخال أنبوب رفيع جدًا بها، لكي تمر الخيوط من خلالة.
  2. أما التقنية الأخرى فهي المؤقتة، فهي لا تحتاج إلي عمل هذا الفتح، ويتم إدخال الخيوط عن طريق إبر طويلة، هذه الإبر تم تخصيصها للإستخدام في منطقة الوجه.

 تكلفة شد الوجه بالخيوط

تكلفة شد الوجه بالخيوط تختلف من منطقة إلي أخري، ولكن من الممكن اعتبارها من الإجراءات التجميلية المتوسطة التكاليف، إذا ما قمنا بمقارنتها بالعمليات الجراحية مرتفعة التكاليف، وبين تقنيات الحقن المختلفة، والتي تعتبر منخفضة التكاليف.

حيث تتراوح الأسعار ما بين 2000 إلى 5000 دولار أمريكي، ولكن من الممكن أن تتعدد مراكز، ومستشفيات التجميل التي تختص بإجراء عملية شد الوجه بالخيوط ،وذلك نظرًا لإقبال عدد كبير عليها، ولسهولة إجراءاتها.

المرشحون لشد الوجه بالخيوط

  • يفضل أن تجري عملية شد الوجه بالخيوط، لمن يبلغوا الثلاثين من العمر، و لم يبلغوا الخمسين بعد، حيث أن الأعمار الأكبر من ذلك لم تأتي هذه الطريقة معهم بنتائج فعالة، وذلك نظرًا لتهدل الجلد بشكل كبير، وكبر التجاعيد الموجودة بالوجه، وفي حالة عدم تحمل الحالة الصحية للشخص ذلك، فمن الضروري القيام بإجراء شد الوجه جراحيًا.
  • خيوط الوجه، تستخدم للتجاعيد البسيطة، والمتوسطة، ومن المفضل استخدامها مع بداية ظهور التجاعيد، وذلك لكي تأتي بنتائج فعالة.
  • هذه العملية لا تصلح، لمن يصابون بأمراض جلدية مثل، الأكزيما، والذئبة الحمراء، وسرطان الجلد.
  • وأيضًا لا يجب القيام بها لبعض الأشخاص الذين يصابون بالأمراض المزمنة مثل، سيولة الدم، وأمراض القلب.
  • وأيضًا، لا تصلح لأصحاب الوجوه النحيفة، وفي هذه الحالة يتم إستخدام الحقن، حيث يأتي بنتائج فعالة، وأفضل بكثر من شد الوجه بالخيط.

مميزات شد الوجه بالخيوط:

  • تعد عملية غير جراحية، لا تحتاج إلى إجراء فتح جراحي، أو غرز، أو إجراء تخدير كلي.
  • ينتج عنها نتائج فعالة، وتستمر لعدة سنوات.
  • معظم أنواع الخيوط تذوب بالأنسجة، وبالتالي لا تشكل خطر على البشرة.
  • بعد اختفاء تأثير العملية، تكون البشرة بحالة أفضل مما كانت عليه قبل الإجراء.
  • لا تعمل على شد الجلد فقط، بل تعمل علي، جعل الجلد سميك، وذلك لمن يعانون من ترققه.
  • تستخدم لشد جميع أجزاء الوجه مثل، الوجنتين، والحاجبين، والفك السفلي، والرقبة.
  • تعتبر تكاليفها منخفضة، وذلك مقارنة بالعمليات الجراحية التي يتم استخدامها لنفس الغرض.

خطوات شد الوجه بالخيوط

 بعض خيوط شد الوجه تختلف بالخيوط المؤقتة، عن شدها بالخيوط الدائمة.

خطوات عملية شد الوجه بالخيط، مع توضيح الفارق بين خطوات نوعي الخيوط

التخدير:

في كلتا الحالتين، يتم استخدام مخدر موضعي، مع إعطاء الشخص بعض المهدئ، وذلك كي لا تحدث ردود أفعال تؤثر على العملية.

عمل ثقب صغير أعلى فروة الرأس تحت الشعر:

الخيوط التي تستخدم في هذه الحالة، الخيوط الدائمة فقط، حيث يتم إدخال أنبوب رفيع جدًا من تلك الفتحة، ويتم إخراجها من ثقب صغير فوق الفم، أو من داخلة، ويتم تمرير الخيط المستخدم من خلاله، وإخراجه من الطرف الآخر.

إدخال الخيط:

في حالة الخيوط الدائمة، يتم تمرير الخيط من خلال الأنبوب الذي سبق إدخاله من أعلى الرأس، ثم يتم إخراجه من الطرف الآخر.

أما في حالة الخيوط المؤقتة، يتم استخدام إبر طبية طويلة، ومخصصة للاستخدام في منطقة الوجه، لإدخال الخيط من أعلى فروة الرأس، وإخراجه من الطرف الآخر.

شد الخيط:

حيث يقوم الطبيب بشد الخيط في عدة إتجاهات، وذلك حتي يصل إلي الشكل المطلوب، ودرجة الشدة المناسبة، ثم يقوم بربط طرفي الخيط من أعلى الرأس، وأسفل الشعر، وذلك حتى لا تكون هناك أي آثار ظاهرة  للعملية، ثم تكرر هذه الخطوة حتى يتم الإنتهاء من كل مناطق الوجه، مع عمل مساج خفيف للجسم، لكي يساعد على تشابك الخيوط مع أنسجة الجلد.

إنهاء العملية:

بعد أن يتم الإنتهاء من إدخال الخيوط، وشدها، وربطها، يتم عمل كمادات باردة على الوجه، وذلك لتخفيف الإحمرار، والتورم.

فترة النقاهة، وظهور النتائج:

بعد إجراء العملية، لا يحتاج الشخص إلى أن يقيم في المستشفى، حيث يمكنه الذهاب فورًا إلي المنزل، وممارسة حياته الطبيعية، ولكن من المفضل ألا يمارس عمله قبل ثلاثة، أو أربعة أيام، وذلك حتى تختفي الأعراض الجانبية المصاحبة للعملية.

حيث تظهر النتائج الأولية للعملية فور الإنتهاء منها، ثم تتحسن شكل البشرة تدريجيًا على مدار الأسابيع التالية، وحتى الوصول إلى النتيجة النهائية التي تستمر عام ونصف في حالة الخيوط المؤقتة، وخمس سنوات، أو أكثر في حالة خيوط شد الوجه الدائمة.

الأعراض الجانبية التي تصاحب كل عملية، وإن كانت غير جراحية، من الممكن التغلب عليها، وذلك بإستخدام الوصفات الطبية البسيطة، والتي يصفها الطبيب، أو بعض الإجراءات الأخري.

 يمكن تلخيص الأعراض الجانبية للعملية، بحدوث بعض الاحمرار، والتورم بالوجه.

حيث يمكن التغلب عليها، ببعض الكمادات الباردة، والمساج الخفيف، ومن الممكن أيضًا استخدام مسكن يصفه الطبيب، وذلك للتغلب على الألم المحتمل حدوثه بعد العملية.

كل تلك الأعراض لا تتسبب في حدوث قلق، ولا تؤثر على العملية عند ظهورها، حيث انها يزول أثرها تمامًا بعد أيام قليلة من العملية، أما في حالة استمرار تلك الأعراض، فيجب على الفور استشارة الطبيب.

نصائح قبل شد الوجه بالخيوط

  • من الضروري، أن تقوم بإختيار الطبيب المشهور، والماهر، لإجراء تلك العملية، حيث أن أي خطأ قد يحدث فمن الممكن أن يتسبب في ظهور أي مضاعفات.
  • ومن الضروري أيضًا، أن تستشير الطبيب في كل ما يتعلق بالعملية، وكيفية إجرائها، والنتائج المتوقع حدوثها، حيث أن بعض الأشخاص يحلمون برجوع الزمان إلى الوراء، وفي هذه الحالة من الضروري علي الطبيب المعالج أن يقوم بتوضيح لهم كل النتائج التي يمكن الوصول إليها بكل واقعية.
  •  من الضروري، التخلص من تناول العقاقير التي تتسبب في حدوث سيولة الدم، مثل، الأسبرين، وبعض الفيتامينات المركبة.
  • إذا طلب الطبيب منك إجراء بعض التحاليل، فيجب على الفور عملها.
  •  من الضروري، أن تقوم بإخبار الطبيب بالأمراض الجلدية التي عانيت منها من قبل، أو مازلت تعاني منها، وإخبارة أيضًا بأي أمراض مزمنة تعاني منها، وإن لم تكن أمراض جلدية.

تعليمات بعد شد الوجه بالخيط

من الضروري على الشخص أن يتبع تعليمات الطبيب، ويقوم بتنفيذها حرفيًا بعد العملية، وذلك حتي يصل إلى النتيجة المطلوبة، والعمل على التقليل من نسبة حدوث مخاطر، أو أي مضاعفات ومن هذه التعليمات: 

  • اجتناب التدخين مدة لا تقل عن، أسبوعين بعد العملية.
  • عدم المبالغة في الضحك، وفتح الفم، وذلك حتى لا يؤثر على وضعية الخيوط.
  • الإمتناع عن إستخدام مساحيق التجميل، حتى تنتهي فترة النقاهة.
  • لا يفضل التعرض للشمس، حتى لا تتسبب بوجود ضرر مباشر على نتائج العملية.
  • عمل الكمادات الباردة بصورة مستمرة، والتدليك الخفيف للوجه، وذلك للتخفيف من حدة الأعراض الجانبية.
  • تجنب الضغط علي الوجه، أو حك الجلد تمامًا، حتى لايؤثر ذلك على نتائج العملية.

بدائل خيوط شد الوجه

يوجد العديد من البدائل التجميلية المتاحة لشد الوجه، منها ما يكون جراحي، حيث أن كل الطرق لا تناسب كل الأشخاص، ولكن من الممكن أن تناسب أكثر من طريقة نفس الشخص.

حيث يقوم الطبيب بتحديد الطريقة الملائمة بالنسبة للحالة، وذلك من خلال بعض التحاليل في بعض الأحيان، أو من خلال الكشف الظاهري، ولكن إذا أقر الطبيب بوجود أكثر من طريق ملائمة بالنسبة للحالة، ففي هذه الحالة عليه إختيار أكثر طريق ملائمة له ، وذلك علي حسب راحته النفسية، وإمكانياته المادية.

من بدائل خيوط الوجه

شد الوجه بالطريقة الجراحية:

هي عملية جراحية، يتم القيام بها للذين يعانون، من تجاعيد كبيرة، وترهل كبير بالوجه، ويكونون في حاجة إلى إخفاء جزء من الجلد بالإضافة إلي شده.

وهذه الجراحة يتم القيام بها تحت تأثير التخدير الكلي، لذلك فهي تكون غير ملائمة للذين يصابون بحساسية ضد البنج، وهذه الجراحة تأتي بنتائج فعالة، ومذهلة، ولكنها تكون مرتفعة التكاليف.

حقن الوجه:

هناك العديد من المواد المستخدمة للحقن، وذلك لغرض شد الوجه، وإزالة التجاعيد، وإكساب الوجه النضارة والتي تجعله أكثر شبابًا.

البوتكس:

تعتبر مادة سامة ، حيث يتم إستخدامها لشلل الأعصاب، وبالتالي فهي تعمل على شد الجلد، ولكن لا يجب القلق، فالبرغم من أنها تعد سامة، إلا أن أطباء التجميل، يقومون باستخدامها بكل حذر، وبالنسب المحددة، والمسموح بها، لذلك فهي لا تؤدي إلي أي ضرر إذا تم إستخدامها بطريقة صحيحة.

الفيلر:

يعتبر مادة مالئة، حيث يتم استخدامها لملء المسافات الفارغة الموجودة تحت الجلد، والتي نتجت بفعل التقدم بالعمر، أو العوامل الأخرى، والتي تؤثر علي نسبة إنتاج الكولاجين بالجلد، وهناك عدة مواد تستخدم لحقن الفيلر، ولكن أشهرها، وأكثرها استخدامًا، هو حمض الهيالورونيك.

الكولاجين:

يعد من أكثر المواد إستخدامًا في حقن الوجه، حيث يوجد منه عدة أنواع:

ما هو حيواني المصدر، ولكنه من الممكن أن يؤدي إلي وجود حساسية لبعض الأشخاص.

ومنه ما هو بشري المصدر، وهو يعتبر أكثر أمانًا.

كل أنواع الحقن المستخدمة لشد الوجه تتميز، تكاليفها المنخفضة عن العمليات الجراحية، وعن الخيوط أيضًا، ولكن في معظم الأحيان، تعتبر نتائجها مؤقتة، يحتاج الشخص إلي أن يكرر الحقن كل فترة، وذلك للحفاظ على النتائج. 

شد الوجه بالليزر:

حيث تستخدم تقنية الليزر في شد الوجه، للذين يصابون، بتجاعيد متوسطة، ولا يفضلون القيام بالجراحة، ويرغبون بوجود نتائج شبه دائمة.

حيث تتم عملية شد الوجه بالليزر، باستخدام جهاز طبي معين، يعمل على، توجيه ضوء الليزر على الجلد، فيدفع إنتاج الكولاجين، ويشد الجلد بصورة طبيعية.

مميزات وعيوب تقنية شد الوجه بالليزر

حيث تتميز هذه التقنية، بأنها لا تحتاج إلى عمل فتح جراحي، أو تخدير، وأن تكلفتها تكون قليلة عن التقنية الجراحية.

ومن عيوبها، أنها تكون غير صالحة لكل ألوان البشرة، حيث أن الأصحاب التي تكون بشرتهم غامقة، لا تأتي هذه التقنية معهم بنتائج فعالة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*