شد الجلد المترهل بدون جراحة بالليزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد الجلد المترهل بدون جراحة بالليزر
شد الجلد المترهل بدون جراحة بالليزر

شد الجلد المترهل بدون جراحة بالليزر

شد الجلد المترهل بدون جراحة بالليزر، لن يكتمل جمال الجسم حتى وإن كان الوزن مثالي دون جلد مشدو خالي من أي ترهلات. سواء تلك الناتجة بفضل التقدم بالعمر والتغيرات النفسية والفسيولوجية، أو بسبب فقدان الوزن المفاجئ والذي ينتج عن تغير مظهر الجلد وتغير مرونته وما يسببه من ظهور ما يسمى “السيلوليت” وترهلات شديدة يصعب التخلص منها. لذا لجأ كل رجلاً وامرأة للبحث عن حل لهذه المشكلة بدءً من الوصفات الطبيعية إلى ارتداء الملابس الضاغطة “المشدات” للمساعدة في شد الجسم والوصول إلى جسم مشدود، لكنهم لم يصلوا إلى حلولاً مثالية وفعالة للتخلص من ترهلات الجلد. فإذا كنت أو كنتِ تبحثين عن الحل النهائي للتخلص من ترهلات الجلد ، تابعي معنا المقال التالي من مركز التجميل في الأردن 

شد الجلد المترهل Sagging skin بدون جراحة

رواد الكثير تساؤال في غاية الأهمية ألا وهو ” هل يمكنني التخلص من الجلد المترهل دون الخضوع للجراحة؟!. وكان الرد المثالي هو توصل الأطباء إلى أكثر من تقنية لشد الجلد المترهل دون التدخل الجراحي. خاصةً بعد أن باءت بالفشل كافة الطرق التقليدية الأخرى لإستعادة قوام ممشوق لكنها كانت مجرد فقط حلول مؤقتة مبدئية. لذا حاول الأطباء الاعتماد على تقنيات حديثة تعطي نتائج فعالة تتناسب مع كل مناطق الجسم. بحيث تؤدي في النهاية إلى شد الجلد المترهل واستعادة شكله الطبيعي.


كانت أولى التقنيات التي تم ابتكارها هي التقنيات الجراحية من أجل جلد مشدود دون ترهلات، لكنها كانت تسبب زعُر للكثيرين بمجرد سماع كلمة ” جراحة”، بالرغم من نتائجها الفعالة والآمنة بشكل كبير نسبياً إلى أنها لم تلاقي إقبالاً شديداً من أجل إجراء جراحة شد الجلد.

تطورت التقنيات المستخدمة لشد الجلد المترهل، فظهرت التقنيات التي تخلص الجلد المترهل دون اللجوء للتدخل الجراحي، كما أنها تصلح لشد ترهلات كافة مناطق الجسم منها منطقة “البطن، الأرداف، الذراعين”. فهي تقنيات فعالة تصلح لشد ترهلات بكافة مناطق الجسم المختلفة. وإليك تعريف بسيط بتلك التقنيات وكل ما يشغل بالك حولها.

شد الجلد المترهل بدون جراحة بالليزر

شد الجلد المترهل بدون جراحة بالليزر

ماهي تقنيات شد الجلد بدون جراحة؟

تتعدد التقنيات المستخدمة لشد الجلد المترهل بدون جراحة، ومن أكثرها انتشاراً تقنية “الليزر” لشد كل مناطق الجسم. كما توجد تقنية أخرى تسمى “الخيوط” لكنه لا يتم استخدامها إلا لشد جلد الوجه والرقبة فقط وقليل ما تستخدم لشد ترهلات الثدي.

وتُعد تقنية “الليزر” في الأكثر انتشاراً واستخداماً في مجال شد الجلد. حيث أنها تستخدم بصفة خاصة لشد جلد منطقة البطن المترهل بدون جراحة ” وهي أكثر منطقة بالجسم ترهلاً”، تلجأ معظم النساء إلى إجراء عملية شد البطن المترهل بالليزر بعد الخضوع للولادة القيصرية كونها الأكثر آمناً ذات النتائج المبهرة والفعالة. يمكن إجراء عملية شد الجلد المترهل بالليزر بعد عمليات أخرى مثل ” تكميم أو تدبيس المعدة”، كما يمكن استخدامها كعملية تكمل عملية أخرى مثل ” عملية شفط الدهون بالليزر”.

تعتمد التقنيات الحديثة لشد الجلد المترهل بدون جراحة والتي من بينها بل أهمها تقنية “الليزر”، على أجهزة حديثة تقوم بتوصيل كمية من الطاقة ” والتي يختلق مصدرها طبقاً لنوع الجهاز المستخدم” إلى الأنسجة الداخلية بالجلد حتى تؤدي في النهاية إلى شد الجلد المترهل واستعادة شكله الطبيعي. وإليك أهم الأجهزة المستخدمة لشد الجلد بدون جراحة بالليزر.

شد الجلد المترهل بدون جراحة بالليزر

شد الجلد المترهل بدون جراحة بالليزر

الأجهزة المستخدمة لشد الجلد المترهل بدون جراحة

تتعدد الأجهزة المستخدمة لشد الجلد بدون جراحة، لكن يختلف كل جهاز عن الآخر. حيث توجد الأجهزة التي تعمل ببث أشعة الليزر فقط، فحين تقوم أجهزة أخرى على بحيث تجمع ما بين استخدام ضوء أشعة الليزر وأمواج الراديو أو ما يطلق عليها “الموجات فوق صوتية”. كما توجد أجهزة أخرى تعمل على إذابة الدهون وشد الجلد بالليزر معاً، وهي التقنية الأحدث بين كل أنواع أجهزة الليزر الأخرى. وفيما يلي أكثر أنواع أجهزة شد الجلد المترهل بالليزر:

  • جهاز أكسينت (Accent):

وهو إحدى أجهزر الليزر الأكثر شهرة في شد البطن بدون جراحة بالليزر. حيث أنه يتميز بنتائجه الفورية والتي تظهر خلال ثلاث جلسات فقط من إجراء العملية. كما يمتاز بفعاليته في إخفاء “السيلوليت” والتخلص منه نهائياً.

  • جهاز بيوتي دوم (BeautyDom):

يعمل هذا الجهاز على تجميع أشعة الليزر وموجات الراديو فوق صوتية من أجل الحصول على النتائج الفعالة. يوصى بإستخدام هذا الجهاز للنساء التي ترغب في شد جلد البطن المترهل بدون جراحة عقب الولادة القيصرية وآثار الحمل.

  • جهاز لوميسيل تاتش:

يقوم الجهاز على شد الجلد المترهل بدون جراحة من خلال دمج أشعة الموجات فوق الصوتية مع أشعة الليزر، حيث يعطي النتائج السريعة والفعالة. كما يساعد على إذابة الدهون وإزالة السيلوليت.

شد الجلد المترهل بدون جراحة بالليزر

شد الجلد المترهل بدون جراحة بالليزر

أفضل جهاز لشد الجلد وإزالة الترهلات

لا يوجد جهاز معين يمكننا أن نقول أنه الأفضل لشد الجلد المترهل بدون جراحة وإزالة السيوليت، لكن يمكننا وضع عوامل يمكنك من خلالها تقييم واختيار الجهاز الأفضل والمناسب لك، ومن بين هذه العوامل ما يلي:

  • عدد الجلسات التي أنت بحاجتها كي تصل إلى النتائج المرغوبة.
  • تكلفة العلاج عن طريق استخدام هذا الجهاز.
  • إلى أي مدى هذا الجهاز ملائم لنوع جلدك وبشرتك.
  • إذا كانت إمكانيات الجهاز أفضل، ويجمع بين أكثر من تقنية أثناء استخدامه، يمكننا القول أنه الأفضل.

أجهزة الليزر لشد ترهلات الجلد في المنزل

ظهر في الآونة الأخيرة بعض الأجهزة التي يمكنك استخدامها في المنزل كإحدى التدابير المنزلية لشد ترهلات الجلد، وتعتبر سهلة في طريقة الاستخدام كما تنخفض تكلفتها مقارنةً بغيرها من أجهزر الليزر الأخرى لشد الجلد المترهل.

لكن يظهر وجه الاختلاف في النتائج، حيث أن نتائجها تكاد تكون بسيطة ومؤقتة للغاية، وليست بكافئة وجودة الأجهزة الأخرى على الإطلاق. كما تحتاج لعدد لا متناهي من الجلسات حتى تحصل على هذه النتائج المؤقتة.

شد الجلد المترهل بدون جراحة بالليزر

شد الجلد المترهل بدون جراحة بالليزر

ما هي الأسباب التي تدفعك إلى إجراء شد الجلد المترهل بدون جراحة؟

  1. من يُعاني من ترهلات بالجسم بصفة عامة، أو بمنطقة معينة فقط من الجسم، وبصفة خاصة للنساء اللاتي تعرضن لحالات متكررة من الحمل والولادة.
  2. شخص اتبع حميات غذائية قاسية أدت إلى فقدان الوزن بشكل كبير ومفاجئ ” أكثر من حوالي 10 كجم في الشهر الواحد أثناء إجراء عملية شفط الدهون” وبالتالي أدى إلى تفاقم ظهور الترهلات وزيادة السيوليت في منطقة البطن وغيرها من مناطق الجسم.
  3. من تضغى عليه ظروف عمله وتلزمه بالجلوس فترات طويلة، وعدم ممارسة أي نشاط بدني أو حتى ممارسة الرياضة بشكل دوري يومياً.
  4. شخص قام بإجراء عملية تكميم المعدة أو تحويل المسار، وهي إحدى العمليات التي تفقد المريض الكثير من الكيلوجرامات في وقت إجراء العملية.

تساعد كل تلك الأسباب وغيرها على ظهور الترهلات في منطقة معينة بالجسم أو بالجسم كله، مما يجعل الفرد في التفكير باستمرار في إجراء عملية شد الجلد المترهل وإزالة السيلوليت بدون جراحة.

كيف يتم إجراء شد الجلد بدون جراحة بالليزر؟

يتم إجراء عملية شد الجلد المترهل بدون جراحة بالليزر دون الحاجة إلى التخدير سواء الكلي أو الجزئي، حيث أن الأجهزة التي يتم استخدامها لا تسبب الشعور بأي ألم أثناء إجراء الجلسة. يقوم الطبيب المختص بتحديد مواعيد وعدد الجلسات التي تحتاجها لإزالة ترهلات الجلد، لكنه في الغالب يترواح عدد الجلسات ما بين جلستين خاصةً في حالة الترهلات البسيطة، وثماني جلسات في حالة الترهلات الشديدة بمناطق عدة بالجسم.

تُجرى الجلسة في الموعد المحدد لها ، بحيث يقوم الطبيب بتنظيف الجلد جيداً، ثم تقوم بإرتداء النظارات التي تحجب أشعة الليزر، ثوم يطلب منك طبيبك الاستلقاء على السرير الطبي، ويبدأ في إستخدام الجهاز المستخدم لشد ترهلات الجلد. يستغرق إجراء الجلسة حوالي 20 إلى 50 دقيقة وذلك يتوقف طبقاً لمساحة الجلد المترهل بالمنطقة.

مميزات شد الجلد بدون جراحة

  • تمتاز تقنية شد الجلد المترهل بدون جراحة بالليزر، أنها تقنية لا تحتاج إلى التدخل الجراحي.
  • لا يحتاج المريض الخضوع تحت التخدير سواء الكلي أو الجزئي، فقط تخدير موضعي على المنطقة التي سوف يُجرى فيها الجلسة.
  • لا يلزم عمل شقوق جراحية ، وبالتالي ليس هناك غُرز يلزم فكها فيما بعد.
  • يمكن إجراء هذه العملية لشد كل ترهلات الجسم، وهناك أجهزة مخصصة لشد ترهلات الوجه والرقبة.
  • يصلح لمن لا يستجيب أجسامهم للحميات الغذائية القاسية، من تم خضوعهم لعمليات تكميم المعدة والولادة.
  • أنت لست بحاجة للخضوع لعدد كبير من الجلسات للتخلص من ترهلات الجلد.
  • أكثر التقنيات الآمنة على الجسم والبشرة.

كم من الوقت تستمر نتائج شد الجلد المترهل بدون جراحة؟

تستمر فعالية نتائج شد الجلد المترهل بدون جراحة مدة طويلة جداً، وقد لا تحتاج إلى إجرائها مرةً أخرى، خاصةً في حالة المحافظة باستمرار على وزن جسمك عن طريق اتباع كافة تعليمات الطبيب المختص عقب الإنتهاء من إجراء الجلسات، والتي من بينها اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية باستمرار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*