طرق شد الجلد المترهل بدون جراحة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طرق شد الجلد المترهل بدون جراحة
طرق شد الجلد المترهل بدون جراحة

طرق شد الجلد المترهل بدون جراحة

طرق شد الجلد المترهل بدون جراحة ، يؤثر شكل الجلد المترهل على مظهر الجسم حيث يتعرض الجسم للعديد من العوامل التى تُسبب ترهل الجلد أهمها فقد الوزن بكميات كبيرة فى وقت قصير، وفترات الحمل والولادة لدى النساء، ويوضح لنا مركز التجميل فى الاردن فى هذا المقال طرق شد الجلد المترهل.

الجلد

يعتبر الجلد هو أكبر عضو فى جسم الإنسان، ويتكون من طبقتين طبقة خارجية وهي البشرة، وطبقة داخلية وهي طبقة الأدمة. يوجد أسفل الجلد طبقة الدهون ويختلف سمكها على حسب المنطقة فيقل سمكها فى الوجه واليدين عن غيرها، طبقة الدهون أهمية كبيرة وتساعد فى الحفاظ على الجلد مشدودًا.

طرق شد الجلد المترهل بدون جراحة

طرق شد الجلد المترهل بدون جراحة

يغطى الجلد العضلات وبالتالى فإن أى تغير يحدث في العضلات يؤدي تغير فى شكل الجلد سواء كان تغيير سلبي أو تغيير إيجابي. بدأت عمليات شد الجلد المترهل بإجراء بعض الجراحات التجميلية أثناء الولادة القيصرية والتخلص من الجلد الزائد لتجنب ترهل البطن بعد عملية الولادة.

اقرأ ايضاً: شد البطن وترهلات الجلد بعد الحمل والولادة

تاريخ شد الجلد المترهل

ولكن يبحث الكثير عن طرق شد الجلد والتخلص من الجلد المترهل بدون التعرض للعملية الجراحية والتخدير الكلى أو النصفي، فكان أول الأجهزة المستخدمة فى شد الجلد جهاز Thermage® Thermacool ويعتمد ذلك الجهاز على طاقة الموجات الترددية، وكان يصاحبه بعض الألم وبعض الأثار الجانبية مثل الندبات ويُسبب موت الخلايا.

تم الاتجاه إلى التقنيات الأخرى التي تعتمد على طاقة أقل للحد من الأثار الجانبية و الألم الناشئ، فظهرت عدة تقنيات مثل Thermacool NXT، وتقنية كومفورت بلس Comfort Plus Technology، وتطورت التقنيات بعد ذلك وظهرت الأجهزة التى تقوم بالمزج بين طاقة الموجات الترددية والليزر مما يحقق نتائج أفضل ويساعد في تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين.

طرق شد الجلد المترهل بدون جراحة

طرق شد الجلد المترهل بدون جراحة

ويعتبر أحدث تقنية لشد الجلد بالليزر هما تقنية Titan وأنظمة بولاريس Polaris systems، أما أول تقنية علاج باستخدام الموجات الفوق صوتية كانت تقنية  “Ultherapy” وقد قامت شركة Ulthera Inc بتطويرها.

اقرأ ايضاً: تقنية الترافورمر لشد الوجه- تعرف على اهم استخداماتها

شد الجلد المترهل بدون جراحة

تعتمد آلية عمل تقنيات شد الجلد المترهل بدون جراحة على إيصال الطاقة إلى الانسجة الداخلية للجلد مما يساعد في شد الجلد المترهل واستعادة شكل الجلد المشدود، ومن أشهر تقنيات شد الجلد المترهل بدون جراحة ما يلى:

  • شد الجلد المترهل بالليزر.
  • شد الجلد المترهل بالموجات الترددية.
  • شد الجلد المترهل بالموجات فوق الصوتية.

شد الجلد المترهل بالليزر

يستخدم الليزر فى الكثير من الأغراض التجميلية حيث تمتاز أشعة الليزر بخصائص متعددة ذات أهمية، فـ يتكون شعاع الليزر من لون واحد تمتاز أشعته بأنها متوازنة ومتماسكة. وهى عملية غير جراحية لا تتطلب إجراء شق جراحي ولا حتى التخدير الكلى.

طرق شد الجلد المترهل بدون جراحة

طرق شد الجلد المترهل بدون جراحة

يتم تسليط أشعة الليزر على المنطقة التي تعاني من الترهل، فتخترق أشعة الليزر الجلد وتصل إلى طبقات الجلد العميقة فتعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد وهى المسؤولة عن مرونة الجلد مما يساعد في شد الجلد طبيعيًا وإكساب الجلد الحيوية والمرونة.

اقرأ ايضاً: عملية نحت وشد الذقن والتخلص من الذقن المزدوج

شد الجلد المترهل بالموجات الترددية

تعتمد الأجهزة الترددية على طاقة موجات الراديو الترددية والتى تعمل على تنشيط وتحفيز الكولاجين مما يساعد في شد الجلد، بالإضافة إلى أنه يساعد في التخفيف من التجاعيد وعلاج السيلوليت وعلاج حب الشباب، ويناسب جميع أنواع البشرة سواء البشرة الفاتحة أو الداكنة.

شد الجلد المترهل بالموجات فوق الصوتية

وهي تقنية ألثيرابى “Ultherapy” وتعتمد تلك التقنية على طاقة الموجات الفوق صوتية والتى تمتاز بالتردد العالى، وتسلط أيضاً الموجات الفوق صوتية على المنطقة المراد شدها فتقوم بتنشيط وتحفيز إنتاج الكولاجين بها، بالإضافة إلى أنها تعمل على تفتيت الخلايا الدهنية التي تسبب تراكم الدهون فى مناطق معينة بالجسم وتؤدي للسمنة الموضعية.

طرق شد الجلد المترهل بدون جراحة

طرق شد الجلد المترهل بدون جراحة

تمتاز تقنية الموجات الفوق صوتية بأنها تصل طبقات أعمق من تقنية الليزر والموجات الترددية، بالإضافة إلى أنها لا تتطلب فترة نقاهة ويمكن معاودة ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بعد الجلسة.

يمكن الدمج بين كل من تقنيتين الموجات الفوق صوتية والموجات الترددية فى جلسة واحدة للحصول على نتائج أفضل، ويتم العلاج بأى من تلك التقنيات على عدة جلسات تختلف من مريض لآخر على حسب مدى ترهل الجلد.

اقرأ ايضاً: خطوات عملية تجميل الرقبة وشد التجاعيد-كم التكلفة؟

بدائل غير جراحية

جهاز PROJECT E BEAUTY لإزالة السيلوليت

يستخدم جهاز Project E Beauty فى التخلص من التجاعيد وإزالة الندبات والسيلوليت، بالإضافة للتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم. يقوم جهاز بروجيكت بيوتى بشد الجلد فى اى منطقة بالجسم مثل الذراعين، الساقين، الأرداف، البطن وغيرها، فيساعد فى إعادة تشكيل الجسم والوجه.

طرق شد الجلد المترهل بدون جراحة

طرق شد الجلد المترهل بدون جراحة

يساعد جهاز بروجيكت بيوتى فى تنشيط الدورة الدموية بالجسم وتنشيط وتحفيز الخلايا والتخلص من الألم والضغط على المفاصل وعلاج عرق النسا. تظهر نتائجه سريعاً ويمتاز بشد تجاعيد الوجه وترهلات البطن فى وقت قصير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*