مخاطر عملية نحت الجسم بالليزر-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية نحت الجسم بالليزر- أنواع الليزر المختلفة والتكلفة المتوقعة
عملية نحت الجسم بالليزر- أنواع الليزر المختلفة والتكلفة المتوقعة

مخاطر عملية نحت الجسم بالليزر-كم التكلفة؟

عملية نحت الجسم بالليزر ، هي العملية التي تسمى  “laser body contouring”،  يتم فيها استخدام الليزر بترددات محددة بهدف إذابة التراكمات الدهنية في اماكن معينه من الجسم لجعل القوام متناسق مع ابراز العضلات.

نجد الليزر الذي يتم استخدامه في نحت القوام، يختلف تماما عن الليزر الذي يتم استخدامه لشفط الدهون، ففي عملية نحت الجسم يعاني المريض من عدم التناسق في الجسم ولا يعاني كثيرا من الزيادة في الوزن، في اغلب الاحيان اثناء اجراء عمليه نحت الجسم يفقد المريض كميه معينه من التراكمات الدهنية لا ينتج عنها فقد في الوزن بقدر ما تختلف المقاسات. 

أنواع ليزر نحت الجسم :

  1. كول ليبو “cool lipo”.
  2. سمارت ليبو “smart lipo”.
  3. سوفت ليبو “soft lipo”.
  • يمكن أن نجد تقنيات نحت الجسم بالليزر تختلف عن بعضها البعض من حيث الترددات ، فنجد ان التقنية التي تسمى بتقنية كول ليبو من التقنيات التي يتم استخدامها بالترددات العالية، والتي تعمل على انجاز مهام التخلص من الدهون بشكل سريع، فعند وجود كميات كبيرة من التراكمات الدهنيه حول العضلات للمريض يمكنه أن يلجأ الى هذه التقنيه.
  • أما جهاز سوفت ليبو فهو الجهاز الذي يتم استخدامه بالترددات المتوسط، والتي تتيح بعمل المهام الأكثر تعددا، يمكن ان يلجا الطبيب لاستخدام تقنية  سمارت ليبو هو الجهاز الذي يمكن أن يتم استخدامه في الاماكن الدقيقة لشد الجلد في المنطقة، والتخلص من السيلوليت

المرشح المحتمل لإجراء عملية نحت الجسم بالليزر:

  1. قبل ان يجري المريض هذه العملية عليه ان يحسب كتلة الجسم عن طريق قسمة طوله بالكجم على مربع وزنه بالمترات، فينبغي أن تكون هذه النسبة لا تزيد عن 32.5 لامكانية اجراء هذه العمليه.
  2. اما ان كانت النسبة تزيد عن  32.5 في هذه الحالة ينبغي على المريض اجراء عمليه تكميم المعده او عمليه تحويل مسار الاثني عشر او اي عمليه من عمليات البدانة.
  3. عليه ان يكون من الأصحاء الذين لا يعانون من أي مرض مزمن او اي حساسيه في الجلد، وعليه ان اجري أي عمليات من العمليه الجراحيه أن يبلغ الطبيب المعالج بالعمليات التي أجرها، كما ينبغي ان يراعي ان يكون المريض من البالغين من العمر18 عام.

اجراءات قبل  عملية نحت الجسم بالليزر:

  1. من الضروري عليه أن يختار الطبيب الحاصل على الشهادات المعتمده، والمهارة التي تجعله قادر على اجراء العمليه بنجاح، تحت اشراف المركز الطبي المناسب لاجراء هذه العمليه.
  2. ان كان المريض يعاني من اي مرض فيروسي او اي بكتريا او اي حساسيه عليه قبل اجراء هذه العمليه ان يتاكد من التعافي التام من أي مشاكل، ومن أهم ما ينبغي عليه ان يكون لا يعاني من أي مرض مزمن كالقلب او الضغط او السكر.
  3. عليه الابتعاد والتوقف التام عن اي ادوية سيولة الدم او الأسبرين، عليه ايضا ان يبتعد عن وضع المرطبات أو الكريمات على الأماكن التي سيتم اجراء العملية فيها.
  4. قبل إجراء عملية نحت الجسم باستخدام الليزر على المريض أن يجري الفحص الطبي الشامل الذي يؤكد على عدم تعرضه لأي مشكلة تمنعه أن يجري هذه العمليه، وعليه ايضا ان لا يقترب من الشمس قبل ميعاد إجراء العملية وعدم غسل الجلد بالماء الساخن على الاطلاق.

فترة التعافي والنقاهة بعد عمليه نحت الجسم بالليزر:

  1. تعد هذه العملية من العمليات البسيطة جدا والتي لا يحتاج المريض بعدها لفترة نقاهه كبيرة، فهي من العمليات التي تجري باستخدام المريض البنج الموضعي، ولا تستغرق أكثر من 2-4 ساعات فقط.
  2. يمكن أن يرتدي المريض بعد العملية لمده 21 يوم الحزام الضاغط، والذي يعمل علي عدم ظهور الترهلات في الجلد، والالتزام بعدم النزول لحمامات السباحه والبحر، مع عمل كمادات الثلج.
  3. من أهم ما ينبغي على المريض الالتزام به بعد هذه العمليه ان لا يتعرض لأشعة الشمس وعليه أن يلتزم بعدم عمل اي تمارين او اي انشطه عنيفة، وعليه تناول الكثير من الماء والخضروات والفاكهة.

المخاطر والمضاعفات المحتملة بعد عملية نحت الجسم بالليزر:

  1. يمكن أن يصاب المريض بالحروق من الليزر بعد العملية إن لم يكن الطبيب المجري للعمليه من الأطباء الحاصلين علي المهاره والخبره في إجرائهم هذه العملية.
  2. من الممكن ان يصاب المريض بعد العمليه بالنزيف ان لم يراعي الطبيب في اجرائه العمليه الأساليب الصحيحة، وعدم تعرض المريض للعدوى او الاصابة باي مرض فيروسي عليه ان يتاكد من المستشفي التي يتم فيها اجراء العمليه ومن وجود الادوات المعقمة فيها.

أسعار نحت الجسم بالليزر:

  • يبلغ متوسط تكلفه نحت الجسم بالليزر حوالي 6500 دولار أمريكي، وتعد الأردن من اولي التي تشتهر في إجرائها هذه العمليات لما تتمتع به الاردن من وجود المراكز الطبيه والمستشفيات المرخصة والمؤهلة لاجراء العمليه، والاطباء علي اعلي مستويات الكفاءة والخبرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*