مخاطر زراعة الشعر للمرأه-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تقنيات عملية زراعة الشعر للمرأة
تقنيات عملية زراعة الشعر للمرأة

مخاطر زراعة الشعر للمرأه-كم التكلفة؟

عملية زراعة الشعر للنساء، هي العملية التي يتم فيها زرع الشعر بتقنيتي الشريحه او تقنية الاقتطاف في المناطق التي تساقط منها الشعر والتي تحتاج لزيادة كثافة الشعر.

أسباب تساقط الشعر لدى المرأة:

  1. تعد المستحضرات الكيميائية التي يتم استخدامها للشعر من أكثر ما يؤدي إلي سقوط الشعر، وتعد ايضا الشامبوهات والمثبتات من أكثر ما يتسبب في تلف وسقوط الشعر.
  2. كما أن المجففات التي يتم استعمالها للشعر تعمل مع الوقت على سقوط الشعر، ويعد الضغط النفسي والعصبية والتوتر من احدي اهم ما يتسبب في تساقط الشعر.
  3. العامل الوراثي من احدي أهم العوامل التي تتسبب في سقوط الشعر في السن المبكر، وهناك بعض الأمراض الجلدية التي تعمل على سقوط الشعر والثعلبه.
  4. كما ان عدم الالتزام بتناول الغذاء الصحي المليء بالفيتامينات والاكثار من تناول الخضروات من اهم ما ينبغي على المريض الاهتمام به، وعليه الإكثار في تناول البروتين واللحوم والاسماك، ومنتجات الالبان.
  5. هناك بعض الانواع من الادوية تعمل على سقوط الشعر، ومن اهم هذه الادويه العقاقير التي تستخدم لعلاج السرطان، كما أن التعرض لاشعة الشمس علي مدار الزمن يعمل على تساقط الشعر.

تقنيات عملية زراعة الشعر للمرأة:

تقنية الشريحة

  • تعتبر تقنية الشريحه من التقنيات التي تعتمد في طريقة العمل فيها على اخذ شريحه عريضه من مؤخرة شعر الرأس لدى المريض، بعدها يبدأ الطبيب المجري للعمليه بتقسيم الشريحه الي عدد من الشرائح الصغير الحجم والتي يكون كلا منها يحتوي على بصله او بصلتين.
  • يبدأ الطبيب بعد ذلك برسم خريطة والتي من خلالها يقوم بإجرائه عملية زراعة الشعر، ويحدد الأماكن التي سقط فيها الشعر وتحتاج إلى زرع الشعر فيها، وفي كل مكان يقوم الطبيب بعمل فتحة لا تزيد عن حوالي ملليمترات، يقوم فيها بغرز الشرائح، لكن نجد من عيوب هذه التقنية أنها يمكن أن تتسبب في ظهور ندبة بعد العمليه.

تقنية الاقتطاف

  • تعد تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف من أحدث التقنيات التي يتم استخدامها في هذا الوقت، لكنها تكلف المريض أكثر من تقنية زراعة الشعر بالشريحة، ونجد تقنيات زرع الشعر بالاقتطاف تختلف عن تقنيات زرع الشعر بالشريحة في الطريقة التي يتم من خلالها اخذ البصيلات من فروة شعر المريض، فيقوم الطبيب في تقنيه الاقتطاف باستخراجه البصيلات من الشعر كامله عن طريق الابر التي تستخدم لهذه العملية، ويبدأ الطبيب بعد ذلك في اعاده الزراعه مره اخري.

اجراءات قبل عملية زراعة الشعر للمرأة:

  1. قبل زراعة الشعر من الضروري التزام المريض باختيار المركز الطبي أو المستشفى الموثوق فيها، والخاضع للعمل تحت اشرافها الأطباء الحاصلين علي شهادات البورد والمؤهلين لاجراء هذه العمليه.
  2. علي المريض قبل اجراء هذه العملية أن تجري الفحص الطبي الشامل والأشعة التي تؤكد علي عدم تعرضها لأي حساسية او التهابات، وعليها ان كانت تعاني من أي أي مرض مزمن ان تصارح الطبيب قبل اجراء هذه العمليه، وعليها ان كانت تتناول اي ادويه مضاده للتجلط ان تتوقف عن تناولها 48 ساعة قبل اجراء هذه العملية.
  3. قبل أن يبدأ الطبيب في اجراء هذه العمليه على المريض غسل شعرها جيدا، وينبغي عليها استخدام الشامبو الخالي من اي مواد كميائيه قبل العملية، واستخدام الماء البارد عند الغسل، وعليها ان لا تتعرض لاشعة الشمس او الأتربة والهواء ولا تستخدم الدبابيس المعدنية.

خطوات إجراء عملية زراعة الشعر للنساء:

  1. بعد إجراء الفحص الطبي واطمئنان الطبيب علي امكانيه اجراء هذه العملية للمريض يمكن للمريض اجرائها.
  2. تبدا المريضة لاجراء هذه العمليه بحلق الشعر ليكون طول الشعره الواحده 1-2 ملليمتر في المنطقة التي يتم أخذ الشعر منها بعد تخدير المرأة تخديرا موضعيا، بعدها يبدأ الطبيب في قطع شريحه عريضه من مؤخره شعر الراس بتقنيه الشريحة، ويبدأ في تقطيعها لبعض الشرائح المحتوية علي بصله او بصلتين، او يقوم الطبيب بانتزاع بصيلات كامله بالإبر الطبية في تقنية الاقتطاف.
  3. يبدأ الطبيب في اجراء عملية زراعة الشعر بتحديد اماكن زرع الشعر، وتخدير المنطقة التي يتم فيها اجراء العملية، لا تستغرق هذه العملية 4-8 ساعات ويرجع طول المده حسب عدد الشعر المراد زرعه في المنطقة.

نصائح السلامه والامان بعد إجراء عملية زرع الشعر للمرأة:

  1. بعد زراعة الشعر ينبغي علي المريض عدم التعرض لاشعة الشمس،  او الهواء، وعليه الإكثار من تناول الخضروات والبروتينات التي تعمل علي زياده كثافه الشعر، وتقويته، عليها أن لا تمارس اي نشاطات عنيفة بعد العملية، والالتزام بتنظيف الجروح وتعقيمها جيدا.
  2. من الضروري ايضا ان تلتزم المريضة بعد العملية بتناول الكثير من الماء، وعليها أن تحذر غسل الشعر بالشامبو المحتوي على المواد الكيميائية، كما ينبغي عليها عدم استخدام المجففات او مكواة الشعر او اي مثبتات.
  3. نزول البحر او حمامات السباحه بعد زراعه الشعر من أهم ما يتسبب في سقوط الشعر، فعلى المريض أن تلتزم بالابتعاد عن البحر او حمامات السباحه حتي التعافي وشفاء الجروح.
  4. من اهم ما ينبغي عليها أيضا أن يغسل الشعر بالماء البارد وعليها أن تبتعد عن الماء الساخن تماما بعد العملية، ويجب الابتعاد عن أشعة الشمس، والاكثار من تناول الماء.

المخاطر والأعراض الجانبية التي تظهر بعد إجراء عملية زراعة الشعر للمرأة:

  1. بعد اجراء العمليه يجد المريض تساقط في شعره، وهذا الامر من الامور الطبيعية التي تحدث للجميع بعد اجراء زرع الشعر سواء بالاقتطاف او عن طريق تقنية الشريحه، وبعد اسابيع يبدا الشعر في النمو مرة أخري بشكل كامل.
  2. ربما تشعر المريضة بعد اجراء هذه العملية بحكه في راسها، ويمكن التغلب علي هذه المشكلة من خلال استخدام المريض المحاليل الطبية والشامبوهات التي تعمل على علاج هذه المشكله.
  3. شعور المرأة بألم بعد اجراء هذه العملية من الاشياء الطبيعيه التي يتم التغلب عليها من خلال تناول المسكنات، ومن الممكن أن يصاب المريض بالنزف بعد العمليه ان لم يكن الطبيب المجري لهذه العملية من الأطباء الماهرين الحاصلين علي الشهادات المعتمده والخبره.
  4. من الممكن ان يظهر خراج بعد زراعه الشعر، والخراج عباره عن الكتل الصلبة التي وصل اليها الميكروبات، ويكون هذا الخراج في الكثير من الأحيان غير مؤلم لكن ينبغي على المريض استشارة الطبيب المعالج.
  5. يمكن ان تصاب المريضة بالعدوى بعد اجراء هذه العمليه، ويرجع هذا عدم تعقيم الأدوات التي يتم من خلالها اجراء هذه العملية، فمن اهم الخطوات  التي ينبغي على المريض الالتزام بها قبل العملية هي اختيار الطبيب الجيد بالمستشفى الموثوق من تعقيم الادوات فيها والاجهزه.
  6. من الممكن أن تظهر بعض التورمات، التي يتم التغلب عليها من خلال عمل كمادات الثلج، والإحساس بالتنميل الذي يظهر بعد العمليه احساس طبيعي يزول بعد أيام بسيطة من العمليه.

تكلفة عملية زراعة الشعر لدى المرأة:

  • تبلغ تكلفة اجراء عملية زراعة الشعر بالشريحة 2 دولار أمريكي الشعره الواحده لكن ترتفع تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف بعض الشئ، وتعد الأردن من افضل الدول في اجراء هذه العمليه لما فيها من مراكز طبية متخصصة لاجراء هذه العمليه، وما لديها من اطباء لديهم الجودة وشهادات البورد، فتجري العملية فيها باقل التكاليف وأعلى مستويات الخدمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*