مخاطر عمليات نحت الجسم-التكلفة المطلوبة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية نحت الجسم بالليزر- أنواع الليزر المختلفة والتكلفة المتوقعة
عملية نحت الجسم بالليزر- أنواع الليزر المختلفة والتكلفة المتوقعة

مخاطر عمليات نحت الجسم-التكلفة المطلوبة

عمليات نحت الجسم، هي تلك العمليات التجميلية التي يتم من خلالها نحت وتعديل شكل منطقة معينة من مناطق الجسم، ويمكن أن يتم فيها تنحيف اكثر من منطقه من مناطق الجسم في الجلسة الواحدة على حسب ما يرغب المريض الذي يعاني من السمنة، ونجد نتائج العملية هي أبرز معالم منطقة معينة في الجسم، وقبل اجرائها يتطلب أن يضبط المريض وزنه مع طوله بحيث يقترب من الوزن المثالي.

أهم الطرق التي يتم اللجوء إليها في عمليات نحت الجسم :

نحت الجسم بالليزر منخفض المستوى

  • من المعروف أن هذه التقنية من التقنيات التي تستخدم في العمل فيها الليزر البارد، والمعروف باسم “زيرونا”، وهذه العملية من العمليات التي لا يتم فيها استخدام أي طرق غير جراحية لكن يتم اللجوء فيها لاستخدام اشعة الليزر المنخفضة الطاقة لتكسير الدهون في الجسم، وتبدأ الدهون بعد ذلك في الخروج من الجسم على مدار الاسابيع التالية لهذه العمليه.

نحت الجسم باستخدام الموجات الصوتية

  • تعتبر تقنية نحت الجسم باستخدام الموجات الصوتية من التقنيات الغير جراحيه والتي يتم من خلالها استخدام الموجات الصوتية العالية في التردد والتي تعمل على تكسير وتفتيت التراكمات الدهنية عن طريق بعض الجلسات الموضعية، والتي يتم فيها وضع الجهاز على المنطقة التي يرغب المريض في تفتيتها، بحيث تصل الموجات الدهون العميقة وتقوم بتفتيتها وتخرج الدهون بعدها من الجسم.

نحت الجسم باستخدام الأشعة تحت الحمراء

  • تعتبر تقنية نحت الجسم بالاشعة تحت الحمراء من التقنيات التي تعمل بطريقتين، في الطريقة الأولى يتم استخدام الموجات الصوتية نبضات الليزر التي تعمل بقدرتها على تكسير وتفتيت الدهون، اما الاخرى فهي الطريقة التي تعمل في العمل فيها على تنشيط الدوره الدمويه وتنشيط الدورة اللمفاوية للسماح بالتخلص من الدهون في الجسم وإزالة السموم، مع التقليل من السيلوليت الموجود تحت الجلد، والنتائج تظهر بعد الجلسة الاولى بشكل تدريجي.

 “المساج” لنحت الجسم

  • هي التقنية التي تهدف إلى تنشيط عمل الدورة الدموية والدورة اللمفاوية، للسماح بحرق كميات كبيرة من الدهون المعقدة، وشد الجلد للتخلص من السيلوليت، ونتائج هذه العملية بطيئة ينبغي فيها الاستمرار والمداومه للوصول إلى النتائج التي يرغب فيها المريض.

تقنيات “الميزوثيرابى” لنحت الجسم

  • تقنية “الميزوثيرابي” من التقنيات التي تستخدم الحقن ببعض المواد أسفل الجلد بشكل مباشر، والمواد التي يتم استخدامها في هذه التقنية عبارة عن بعض الانزيمات والفيتامينات التي تعمل على تكسير وتفتيت الدهون، وتظهر النتائج بعد الجلسة الاولى من اجراء العمليه، ويكون المريض في هذه العملية في حاجة لبعض الجلسات حتي يصل النتائج المرغوب فيها.

تقنية التبريد “CRYO-LIPOLYSIS”

  • هذه التقنية تعمل على مساعدة الجسم علي حرق كميات عالية من الدهون المتراكمة في الجسم بشكل موضعى، والتخلص من هذه الدهون عن طريق استخدام الابره او عمل بعض الشقوق الجراحية التي يخضع فيها المريض للبنج الموضعي.

نحت الجسم بالليزر الرباعي الابعاد

  • تقنية نحت الجسم بالليزر الرباعي من التقنيات العالية في الدقة، والتي يتم فيها إزالة التراكمات الدهنية والتخلص منها، ونحت وتشكيل عضلات الجسم في حالة الحركة والسكون، وهي من التقنيات العالية في التطور والتي تعطي بعد العمل بها النتائج المبهره، ويتم فيها إحداث الشقوق الجراحية والتي لا يتعدى الشق الواحد بها نصف سم، وهي من التقنيات العالية في التطور في عمليات نحت الجسم.
  • ومن الأهداف الرئيسية لعمليات نحت الجسم هي التخلص من ادق التراكمات الدهنية التي تختلط بالعضلات، ونتائج هذه العملية تعمل على منح الانسيابية في الشكل الجلد، وشده ولا يكون فيها الطبيب في حاجة الى اي جلسات علاجية غير جلسه واحدة فقط، وتكون مدتها 2-6 ساعات فقط، وفترة التعافي بعدها لا تتعدى 14 يوم فقط.

مخاطر عمليات نحت الجسم-التكلفة المطلوبة

 المرشح لإجراء عمليات نحت الجسم:

  1. تعتبر عملية نحت الجسم من العمليات التي تختلف تماما عن عملية شفط الدهون، والتي يتم فيها علاج السمنه في منطقه معينه من مناطق الجسم، ولا يمكن ان تجري هذه العملية لمن يعاني من السمنة المنتشرة في الجسم ككل، ونتيجة اجراء هذه العملية أن يتمتع المريض بعد اجرائها بالتناسق في القوام وتناسق طول المريض مع وزنه وإبراز جمال مناطق معينه من الجسم.
  2. كما أن من الممكن ان يتم اجراء هذه العمليه لمن يعاني من التراكمات الدهنية الموجودة في مناطق مختلفة من الجسم، لكن ينبغي على المريض في البداية الالتزام بعمل النظام الغذائي وضبط الوزن بحيث يقترب من الوزن المثالي ثم بعدها يمكنه ان يجري العملية لإبراز جمال المناطق التي تزيد فيه الدهون.
  3. كما يمكن إجراء هذه العملية للرجل والمرأة، لكن عليه ان يكون لا يعاني من أي مرض مزمن او اي حساسيه في الجلد، كما ينبغي عليه أن يكون معافى من اي التهابات في الجلد، وان يتخير الطبيب الملائم لاجراء هذه العمليه والحاصل على الجودة والشهادات من وزاره الصحه.
  4. ينبغي على المريض الذي يعاني من ترهلات شديدة في الجلد ان يستخدم حقن الميزوثيرابي للتخلص من الترهلات الشديدة، وبعدها يمكنه أن يستخدم الليزر الرباعي الابعاد.
  5. من أهم ما ينبغي علي المريض ان يكون من غير المدخنين قبل اجرائه هذه  العملية كما ينبغي عليه ان كان من المدخنين أن يتعافى أولا من التدخين قبل هذه العملية على الأقل 6 أسابيع لعدم تعرض  الجروح صعوبة في الالتئام و ظهور اي اعراض جانبيه.

خطوات إجراء عملية نحت الجسم:

  • من اول خطوات اجراء هذه العمليه وبعد أن يقيم الطبيب الحاله وماهي التقنية الملائمة للمريض، وبعد ان يحدد الطبيب الاماكن التي يتم فيها هذه العملية، وذلك حسب اتفاق المريض مع الطبيب المعالج.
  • بعدها يحدد الطبيب بناءا على تقييم حالة المريض عدد الجلسات التي يحتاج إليها المريض، وهل يسمح للمريض بالخضوع البنج الكلى ام سيكتفي الطبيب في هذه العملية والبنج الموضعي فقط إن كان المريض لا يعاني من أي مخاوف تجاه العملية.
  • في هذه العملية لا يكون المريض في حاجة إلى العمل نصف سم فقط للبدء في اجراء هذه العملية، وهذه العملية لا يمكن ان تترك اي ندبات بعد اتمام إجرائها، ولا تستغرق من الوقت اكثر من 2-4 ساعات على الأكثر فقط.

فترة التعافي بعد إجراء عملية نحت الجسم:

  1. جميع التقنيات التي يتم اللجوء إليها لنحت الجسم يكون فيها المريض في حاجة لبعض الجلسات لاتمام العمليه الا تقنيه الليزر الرباعي الابعاد فهي التقنية الوحيدة التي يكون فيها المريض في حاجة جلسه واحده فقط للوصول للنتائج المرغوب فيها، ولا تستغرق اي تقنية من التقنيات التي تستخدم الا لحوالي 40 دقيقة فقط في الجلسة الواحدة، ولا يكون المريض في حاجة بعد هذه العملية فترة تعافي كبير فبعد هذه العملية يمكنه ان يمارس جميع الأعمال اليومية بشكل طبيعي.
  2. بعد اتمام هذه العملية ينبغي على المريض الحرص على دهن الكريمات التي يوصي بها الطبيب المعالج، وعليه استخدام مضادات الالتهابات مره يوميا، كما يمكنه أن يلجأ لاستخدام كمادات الثلج التي تعمل على التخفيف في أي تورمات أو أي احمرارات بعد العمليه.
  3. بعد استخدام الليزر الرباعي الابعاد في عملية نحت الجسم ينبغي على المريض الحرص على الراحه 14 يوم دون عمل اي تمارين شاقة أو حمل الأثقال لكن يمكنه الذهاب الى عمله في الاسبوع التالي من العملية، ونتائج هذه العملية تظهر في خلال 21 يوم الاولى بعد العمليه وحتى 6 اشهر من هذه العملية تظل النتائج في الظهور.
  4. بعد إجراء عملية نحت الجسم يجب أن يراعي المريض عدم النزول الى البحر او حمامات السباحه، عليه أن يراعي الابتعاد التام عن وضعه اي مرطبات علي الجروح او اي عطور،كما ينبغي عليه أن يتناول الكثير من الماء والخضروات التي تعمل على السرعة في التئام الجروح.
  5. من أهم ما ينبغي على المريض الحرص علي فعله أن يبتعد تماما عن الشمس والحراره، وعليه أن لا يغسل الجرح بالماء الساخن، ينبغي عليه أن يستخدم الماء البارد في غسل الجروح.

المخاطر والأعراض الجانبية بعد عملية نحت الجسم:

  1. تعتبر عملية نحت الجسم بالليزر الرباعي الابعاد من العمليات الآمنة تماما على المريض، والتي لا تتسبب له في ظهور اي مخاطر او اي اعراض جانبيه بعد اتمام اجرائها، كمان ان احتمالية الاصابة بالعدوى بعدها غير ممكنه، ويتم اللجوء لاستخدام المضادات الحيوية التي تعمل على تخليص المريض من احتمالية الاصابة بالميكروب.
  2. بعد اتمام نحت الجسم يمكن أن يصاب المريض بالالتهابات أو بعض الحروق التي مع مرور ايام بسيطه تبدأ في الاختفاء تماما.
  3. بعد هذه العمليه على المريض الامتناع التام عن التدخين حتى تلتئم الجروح والأنسجة، فان لم يراعي المريض الابتعاد عن التدخين وشرب الكحوليات تمام.

مشاهير  أجروا عمليات نحت الجسم:

  1. غادة عبد الرازق.
  2. ليلى علوي.
  3.  منة شلبي.
  4.  ديانا كرازون.
  5.  نجوى كرم.

تكلفة عمليات نحت الجسم:

  • تبلغ تكلفة إجراء عملية نحت الجسم عن طريق استخدام الليزر البارد من 30 وحتي 200 دولار امريكي فقط، اما تكلفة استخدام  تقنية الموجات الفوق صوتيه  تبدأ من 50 دولار امريكي الي 100 دولار امريكي، ومتوسط تكلفة المساج من 20 وحتي 600 دولار امريكي، واستخدام الأشعة التحت الحمراء من 50 الي 200 دولار أمريكي فقط، اما الليزر الرباعي الابعاد وتزيد تكلفة اجراء العمليه فيه لتصل إلى 3000 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*