مخاطر عملية نفخ الشفايف-التكلفة المطلوبة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
مخاطر عملية نفخ الشفايف-التكلفة المطلوبة
مخاطر عملية نفخ الشفايف-التكلفة المطلوبة

مخاطر عملية نفخ الشفايف-التكلفة المطلوبة

عملية نفخ الشفايف ، تعتبر عملية تكبير ونفخ الشفايف من إحدى العمليات التي يلجأ إليها من يعاني من صغر حجم الشفايف، او من يعاني من أي تجاعيد في الشفايف، عن طريق اجراء بعض العمليات الجراحي، او من خلال الحقن الموضعي.

كيف تكون الشفايف مثالية:

  1. من أهم ما تتميز به الشفايف المثالية للمريض كونها متلائمة مع الوجه والوجنتين للمريض، ومع بقية ملامح الوجه للمريض.
  2. كما ان وجود الأسنان التي تكون بالاصطفاف الصحيح في الفم من اهم ما يجعل الشفايف مثاليه لدي الشخص، ينبغي أن تكون اللثة غير ظاهره لتكون الشفايف للشخص بالحجم المناسب، كما تكون الشفايف العلوية والسفلية متناسقتين.
  3. كما تكون الشفايف المثالية للشخص خاليه تماما من وجود اي تجاعيد او اي خطوط فيها.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية نفخ وتكبير الشفايف:

  1. ينبغي أن يكون المريض القادم على اجرائه عمليه تكبير ونفخ الشفايف من البالغين الأصحاء الذين لا يعانون من وجود اي مرض عضوي او اي مرض مزمن، كما ينبغي عليه أن يراعي ان يكون من غير المعانين من السكر او الكلى او القلب او الكبد او الضغط، عليه ايضا ان يكون من غير المعانين من تجلط الدم.
  2. قبل بدء المريض في اجرائه عملية نفخ وتكبير الشفايف عليه ان يراعي عدم معاناته من أي قرح او اي فطريات في الشفايف، وعليه ان تكون الشفايف لديه خاليه من وجود أي ندبات او فطريات.
  3. من أهم ما ينبغي على المريض قبل اجراء هذه العملية أن يكون من غير المدخنين أو الذين يتناولون الكحوليات أو من يتناولون اي نوع من المواد المحتوية علي النيكوتين.

 خطوات قبل إجراء عملية تكبير ونفخ الشفتين:

  1. قبل إجراء عملية تكبير ونفخ الشفتين ينبغي على المريض أن يتجنب تناول اي ادوية او اي نوع من انواع الفيتامينات قبل هذه العملية على الأقل بما يقرب من 14 يوم.
  2. قبل هذه العملية ينبغي على المريض ان يتوقف تماما عن تناول اي طعام او اي شراب علي الاقل قبل هذه العملية بحوالي 24 ساعه، عليه ان يراعي أيضا قبل ميعاد العملية أن لا يضع اي عطور او اي مستحضرات تجميليه.
  3. قبل البدء في إجراءات هذه العملية لنفخ الشفايف ينبغي عمل الفحوصات الطبية التي يتأكد من خلالها الطبيب من عدم تعرضه لأي مشاكل او اي التهابات، وعليه اختيار الطبيب الماهر والمستشفى التي تم التأكد من تعقيم الادوات فيها.
  4. كما ينبغي عليه ان كان يعاني قبل نفخ الشفايف من التدخين او شرب الكحوليات عليه ان يتوقف تماما عن تناولها 6 أسابيع قبل العملية، والتوقف قبل موعد العمليه بيوم عن وضع العطور والمستحضرات التجميليه.

الحقن الموضعي للشفايف

  • يمكن أن يقوم الطبيب بحقن الشفايف الموضعي عن طريق بعض المواد المالئه والتي بقدرتها تعمل على وصول المريض القادم على اجرائه هذه العمليه الي الحجم والشكل الذي يرغب فيه بعد اتمام العمليه، ويتم تحديد المواد التي تستخدم في هذه العملية على أساس ما يتوافق مع حالة المريض الصحية.
  • بعد 30 دقيقة فقط من البدء فى الحقن الموضعي يمكن ان ينتهي الطبيب من هذه العمليه، بعد 4-6 أشهر من اجراء هذه العملية يحتاج الطبيب لإعادة الحقن مرة اخرى لدوام النتائج التي يرغب فيها المريض.

 المواد التي يتم الحقن بها:

الكولاجين: (Collagen)

  • يعد الكولاجين نوع من احدي البروتينات في جسم الإنسان، وهي المكون الرئيسي الذي يدخل في الأنسجة التي تدعم الجسم بالجلد، يمكن أن يحصل عليه المريض من خلال جلد الحيوانات، والذي يمكن أن يتم استخدامه للحقن الموضعي في الشفايف تكبير الشفايف ونفخها لمن يعاني من صغر حجم الشفايف.
  • كما يمكن ان يلجا المريض للكولاجين الإنساني الذي يتم استخراجه عن طريق اخذ جلد من خلف الاذن لاستخلاص الكولاجين.
  • لكن دوام النتائج لحقن الشفايف بالكولاجين لا يمكن ان يدوم اكثر من 6 أشهر فقط، وينبغي على المريض قبل اجراء بحقن الكولاجين الحيواني ان يتاكد من خلال الاختبار انه لا يمكن ان يتعرض للحساسية بعد الحقن به.

الدرمالوجين: (Dermalogen)

  • يعد الدرما لوجين من بروتينات الكولاجين التي يمكن أن يتم الحصول عليها من خلال المتبرعين الآدميين، لكن ينبغي على المريض قبل الحقن بالدراما لوجين ان يعلم ان مدة الحقن لا تدوم لأكثر من اسابيع معدوده، لكن من المميزات التي يتميز بها هذا النوع من الحقن أنه لا يتسبب في اي حساسيه او اي تفاعلات من الجسم، كما يعد هذا النوع من أكثر أنواع الحقن امانا.

الأوتولجين: (Auto Login)

  • يعتبر الأوتو لجين من احدي انواع البروتينات التي يمكن أن يتم الحصول عليها من جسم الانسان، ولا يمكن أن ينتج عن هذا النوع من المواد التي تستخدم في الحقن ان تسبب اي حساسية كما انها من الاجراءات الغير دائمة، فهي من المواد المؤقتة التي يتم حقن الشفايف من خلالها.
  • في حالة ان يتم اجراء عمليات وضع الزرعات الدائمة يمكن ان يقوم الطبيب باجراء الاختبار الذي يؤكد على عدم حدوث اي حساسيه عند استخدام هذه التقنية.

الدهون: (Fat transfer)

  • يمكن ان يتم اللجوء لإجراء حقن الدهون للمريض بعد اتمام عملية شفط الدهون والتي تجري للتخلص من دهون منطقة معينة من الجسم،وبعد اجراء العملية يقوم الطبيب بتعقيم الدهون جيدا، ليقوم بعدها باضافة المواد التي يتم الحقن بها.
  • بعدها يبدأ الطبيب في حقن الشفايف عن طريق هذه الدهون ويقوم بالحقن لكنه يضاعف كمية الدهون التي يحتاج إليها المريض في هذه العملية، حيث ان الدهون التي يتم الحقن بها يمتص الجسم نصفها تقريبا، وفي هذا النوع من أنواع الحقن لا يمكن ان ينتج عنه اي حساسية للمريض بالدهون المحقون بها دهون ذاتيه لا يمكن للجسم أن يرفضها علي الاطلاق.

الأرتيكول: (Artecoll)

  • الأرتيكول من احدي المواد التي يتم تصنيعها بشكل كيميائية لاستخدامها في حقن الشفايف، ويبدأ الطبيب الحقن بهذه الطريقة عن طريق خلط بعض المواد، وهي من المواد الغير طبيعية والتي يمكن ان يكون المريض عرضة بعدها عرضه لحدوث الحساسية للتفاعلات التي يتفاعل مع الجسم.
  • لكن الأرتيكول من المواد الدوام في نتائجها بعد اتمام هذه العملية، فهي تدوم فتره اكبر من الكولاجين او اي ماده اخرى.

الهيالوفورم: (Hyaluform)

  • يعد حمض الهيالورونيك من إحدى المواد التي تتواجد في الجسم بشكل طبيعي والأنسجة في الجلد والمفاصل بشكل طبيعي لدى الجميع، ويعد حمض الهيالورونيك من الأحماض التي ترتبط بجزيئات الماء بالأنسجة، الذي يعمل على إعطاء الشفايف الشكل الأكثر حيوية بعد اتمام الحقن به.
  • كما ان حمض الهيالورونيك من المواد الغير مسببة تماما لحدوث أي نوع من انواع التفاعلات بالجسم، ولا يحتاج المريض قبل هذه العملية لعمل اي اختبار من اختبارات الحساسيه على الإطلاق، لكن حتى يصل المريض للنتائج التي يرغب فيها لنفخ الشفايف عليه أن يجري الحقن كل 4 اشهر او 6 اشهر علي الاقل.

الريستايلان: (Restylane)

  • يعد الريستالين ايضا من احدى المواد التي يتم الحقن للشفايف بها، والتي تعتبر من المواد الغير دائمة في نتائجها، بحيث ان يتم تحللها حتى يقوم جسم الانسان بالامتصاص في حوالي 6 أشهر، وهي من المواد الآمنة والتي لا يكون فيها الطبيب في حاجة إلى إجراء اختبار للحساسية قبل البدء بالحقن من خلالها، وهي غير مسببة تماما لحدوث حساسية.

الجراحات التجميلية

  • يمكن ان يلجا الطبيب في هذه العملية لوضع الزرعات او الدعامات التي تعمل على الزيادة في حجم الشفايف تحت تأثير المخدر الموضعي، وفي غضون 60 دقيقة فقط يقوم الطبيب بعمل الفتحات الجراحية البسيطة والتي تكون علي السطح الخارجي او في داخل الشفايف، وذلك يكون تبعا لحالة المريض وتبعا للمدي المطلوب لنفخ وتكبير الشفايف، وعلى حسب المادة التي يلجأ إليها المريض في الحقن.
  • في هذه العمليه يبدأ الطبيب في احداث الفتحات الجراحية، وبعد ان ينهي وضع الغرسات يقوم بعمل الغرز التي لا يكون المريض في حاجة بعد العمليه الي العوده للطبيب لإزالتها فهي تذوب بعد العمليه من نفسها.

المواد الداعمة التي يتم زرعها لتكبير ونفخ الشفتين:

الألو ديرم: (Alloderm)

  • الألو ديرم والذي يعتبر طبقه من الطبقات الرقيقة من الكولاجين، والذي يتم اخذه من جسم المريض، ويقوم الطبيب في هذه العملية بزرعه في داخل الشفايف عن طريق بعض الشقوق الجراحية التي يتم عملها، والتي تعد من الطرق ذات الأثر المؤقت والغير دائم لكنها تستمر 12 شهرا فقط.

زرع الدهون:(Fat transfer)

  • يمكن ان يلجا المريض في هذه العملية لأخذ بعض الدهون من بطن الشخص او من اي منطقة تتراكم فيها الدهون، وهذه العملية ذات النتائج الدائمة والتي تستمر مع المريض مدى الحياة بعد اتمام العمليه، وهي من المواد التي لا تتسبب في اي حساسية للمريض فهي مأخوذة منه.

الجورتكس والسوفت فورم: (Soft Form) and (Gore-Tex)

  • يعد الجورتكس والسوفت فورم من إحدى الحلول الغير مؤقتة لهذه العملية، والتي يمكن من خلالها أن يتخلص المريض من الشفايف الصغير، ويقوم بتكبير الشفايف
  • يمكن أن يشعر المريض بعد هذه العمليه ان المواد التي يتم استخدامها  في الحقن مواد صلبة بعض الشيء، وهذا يرجع الي ان الجورتكس والسوفت فورم من المواد المصنعه، لكن مع مرور الوقت يمكن أن تأخذ الشفايف نفس الملمس والشكل الطبيعي.

السدلة الموضعية: (Local flap)

  • السدلة الموضعية والتي تعد من الأنسجة التي يتم تحريكها من خلال فم المريض بشكل جراحي، وتعد من الاجراءات المعقدة بعض الشيء،  والتي لا يمكن للمريض ان يلجا اليها الا اذا لم يسمح له باجراء كل الطرق السابقة.

تكبيير الشفايف

فترة التعافي بعد إجراء عملية تكبير الشفاه:

  1. ينبغي على المريض بعد اتمام هذه العملية أن يراعي التزامه في فترة التعافي بعد العملية ان لا يتعرض لاشعة الشمس و الأتربة والهواء، يمكن للمريض أن يغادر المركز الطبي او المستشفي بعد اتمام هذه العملية 24 ساعة فقط، وعليه أن يراعي في الاسبوعين الاوليين من العمليه ان يلتزم تماما بما يوصي به الطبيب المعالج.
  2. عليه أن يأخذ فتره من الراحه على الأقل بعد اتمام العمله 3 ايام فيها لا يخرج من المنزل، عليه أن لا يقوم بأي مجهودات عضلية ايضا، وان يتجنب تماما بعد العملية عمل اي تمارين مجهدة او اي نشاطات عنيفة.
  3. بعد إجراء عملية تكبير الشفاه على المريض مراعاة أن ينام علي الوساده المريحه مستلقيا على ظهره، وعليه ان لا يضع ايديه علي الشفايف وان يراعي تعقيم الجروح جيدا، والابتعاد التام عن العطور والمستحضرات التجميليه.
  4. بعد اتمام المريض إجراء عملية تكبير ونفخ الشفايف عليه أن يقوم بعمل كمادات الثلج والتي تعمل على التخفيف من حدة أي تورمات وانتفاخات في ال10 ايام الاولي من العمليه، علي ايضا الابتعاد عن النزول لحمامات السباحة أو البحر، والتوقف 6 اسابيع عن التدخين أو شرب الكحوليات.

الآثار الجانبية التي قد تنتج عن عمليات تكبير الشفتين:

  1. بعد  عمليات تكبير الشفتين يمكن أن يكون المريض معرض بعض الشئ الحساسية التي تظهر ان لم يجري الطبيب اختبار الحساسية قبل الحقن ببعض المواد المعروف انها يمكن  ان تتسبب في ظهور الحساسية.
  2. تعد عملية نفخ وتكبير الشفايف من العمليات الجراحية والتي ان لم يتم اختيار المركز الطبي المعروف بنظافة الادوات الطبيه فيه والادوات فيه يمكن ان  يتعرض المريض للإصابة بعدها بالعدوى او الامراض الفيروسية التي تنتقل في العمليات الجراحية.
  3. كما يمكن أن يكون المريض عرضه بعد هذه العمليه للنزيف ان لم يتم إجراء اختبار قبل العمليه، او ان كان المريض يتناول أي أدوية مضادة للتجلط قبل العمليه.

تكلفة اجراء عملية نفخ وتكبيير الشفايف:

  • تبلغ  تكلفة عمليه تكبيير الشفايف حوالي 1000 دولار امريكي في الاردن، وتعد هذه التكلفه اقل تكاليف لاجراء هذه العمليه مقارنه بباقي الدول العربيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*