عملية توريد الشفايف بالليزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية توريد الشفايف بالليزر
عملية توريد الشفايف بالليزر

عملية توريد الشفايف بالليزر

عملية توريد الشفايف بالليزر ، دائما كان الحصول علي شفتين ورديتين حلم تحلم بة كل النساء، ولكن بسبب الأعراق يوجد العديد من النساء العربيات يتمتعن بالشفاه الداكنة بسبب وجود العديد من العوامل الوراثية ودائما تبحث النساء بلهفة علي الطرق والوصفات التي تساعد في الحصول علي شفاه جميلة وجذابة ووردية.

يوجد العديد من الطرق المنزلية والطبيعية التي تم إبتكارها منذ قديم الأزل والتي تعطي نتائج مبهرة في توريد الشفاه وتجميلها، ولقد بلغ الأمر بالنساء منذ قديم الأزل في تناول الأعاشاب التي تساعد علي حبس السوائل من الجسم للحصول علي الشفاه الوردية، وقد سميت هذه العشبة بإسم البيلادونا، وتمت ترجمتها إلي بالسيدة الجميلة، وذلك بسبب تأثيرها علي حمرة الخدود والشفاه.

فيلر الشفايف

ولا تعتبر السمرة في البشرة والعوامل الوراثية هي المسببات الوحيدة التي تؤثر علي الشفاه، ولكن في بعض الحالات تكون ناتجة من مشكلات مرضية أو بسبب بعض العادات السيئة مثل التدخين، أو بسبب إستخدام أحمر الشفاه من النوع الردئ أو منتهي الصلاحية.

ولكن الأن مع التطور الكبير في الطب التجميلي أصبح من الممكن توريد وتجميل الشفاه بالليزر، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة التي تساعد علي منح الشفاه اللون الوردي الطبيعي دون التعرض إلي مضاعفات جانبية.

تكلفة نفخ الشفايف في الأردن

ماهي عملية توريد الشفايف بالليزر:

عندما نتحدث عن عمليات توريد الشفاه بالليزر يظن الكثير من الأشخاص ان هذه العملية تعتمد علي وشم الشفتين باللون الوردى مثل عمليات وشم الجلد الدائمة، ولكن هذا الإعتقاد غير صحيح، حيث ان عملية توريد الشفاه بالليزر تعتمد علي نوع معين من أنواع الليزر المعروف بإسم كيو سويتش، وهذا النوع يقوم بتفتيت الخلايا الصبغية التي توجد في الشفتين ومحاربة تراكمهما.

في الغالب يحدث تراكم في الخلايا الصبغية الميلانين في الشفتين بسبب العوامل الوراثية التي يتعرض إليها الشخص بالإضافة إلي علامات التقدم في العمر التي تظهر علية، وتتسبب العوامل الهرمونية علي زيادتة بسبب الحمل والرضاعة، بالإضافة إلي ان العوامل البيئية مثل التدخين والتعرض المستمر لأشعة الشمس من العوامل التي تتسبب في زيادتة، ومن المعروف أنة من الصعب إستخدام واقي الشمس بشكل مستمر، لذلك يعمل الليزر علي تفتييت هذه الخلايا والتخلص منها، كما تعمل بعض أنواع الليزر علي تفتييت هذه الخلايا والتخلص منها، كما تقوم أنواع الليزر علي التخلص من الدهون.

علاج سواد الشفايف بالليزر

يوجد العديد من الطرق الأخري التي تساعد علي تجميل وتوريد الشفاه غير الليزر ومنها طريقة حقن الشفاه بالبلازما، ومن خلال هذه الطريقة يتم حقن الشفاه ببعض الصفائح الدموية ومواد البلازما الأخري التي تعمل علي تحفيز الكولاجين في الجسم، ويعتبر الكولاجين من المواد التي توجد في الجسم بشكل طبيعي ويقوم بتحفيز الأوعية الدموية الجديدة في الشفتين وزيادة ضخ الدم إليهما مما يساعد في إكتسابهما المظهر الوردي الجميل والذي يساعد علي تفتيح الشفاه ويجعلها تبدو طبيعية.

أما طريقة حقن الشفاه بإستخدام الفيلر يتم الحقن بها من خلال مواد مالئة تتكون من حمض الهيالورونيك مع الجلسرين بشكل سطحي في الشفاه، وينتج عن هذا الفيلر زيادة نسبية في حجم الشفاه ويساعد علي تفتيح الشفاه وتجعل شكلها يبدو ورديا كما يساعد علي التخلص من الشقوق التي توجد في الشفاه.

عملية تكبير الشفايف بالحقن

خطوات إجراء عملية تجميل الشفاه بالليزر:

في البداية في عملية توريد الشفاه بإستخدام الليزر يتم تقيم حالة المريض ومناقشة توقعاتة وتحديد النتائج التي يمكن أن تخرج بها من عملية توريد الشفاه بالليزر، وبعد التقيم يقوم الطبيب بتحديد بشكل تقريبي لعدد الجلسات التي قد يحتاج إليها المريض للوصول للنتائج المطلوبة.

يجب علي المريض قبل العملية أن يخبر الطبيب بكل الأمراض التي يعاني منها والأدوية والأعشاب التي يتناولها، بعد ذلك يقوم الطبيب بإتخاذ بعض الصور للمريض للمقارنة بقبل العملية وبعدها، ويلي هذه الخطوة إجراء تقيم لحالة المريض الصحية من خلال بعض الإختبارات وفي النهاية يقوم الطبيب بتحديد موعد الجلسات والوقت الذي يفصل بين كل جلسة والأخري.

تقشير الشفايف بالليزر

تشمل كل جلسة من جلسات توريد الشفاه بالليزر ووضع المخدر الموضعي علي الشفاه، بعد ذلك يقوم الطبيب بتسليط أشعة الليزر شديدة القوة علي النقاط التي تحتاجها لتفتيح الشفاه لفترات زمنية قليلة للغاية حتي تتمكن من تدمير الخلايا الصبغية في بشرة الشفاه، وبعد ذلك يتمكن المريض من العودة إلي حياتة بشكل طبيعيحتي يأتي الموعد التالي للجلسة.

التعافي من عملية تجميل الشفاه بالليزر:

كثير من الأشخاص يعانون من تورم وتقشير في الشفتين بعد الجلسة، ولكن هذا الأمر يعتبر طبيعي ولا يدعي للخوف، ويعتبر هذا السبب هو السبب الرئيسي في وجود فترة زمنية بين الجلسات وقد تتراوح المدة الزمنية من إسبوع إلي إسبوعين، وقد تظهر النتائج بمجرد أن يتعافي المريض من التقشير والتورم.

قد لا يحتاج الأمر إلي أكثر من جلستين وفي بعض الحالات قد يحتاج الأمر عدة جلسات إضافية لكن الفرق يكون ملحوظا بين كل جلسة والأخري، وفي النهاية قد يتحقق الأمر وتتمكن من الحصول علي النتائج المرغوبة ويتم الحصول علي الشفاه الوردية التي تحلم بها.

عليك الإلتزام ببعض التعليمات التي يطلبها منك الطبيب في الأيام التي تلي عملية توريد الشفاه بالليزر ومن هذه التعليمات، تجنب تناول المشروبات الساخنة، تجنب إستخدام مستحضرات التجميل علي منطقة الشفاه لفترة، عليك وضع المرطبات الطبية التي يصفها لك الطبيب والإلتزام بها، تجنب التعرض المستمر للشمس أو تيارات الهواء الساخنة، عدم الضغط علي الشفتين بالأسنان لمنع تعرضهما للإلتهاب.

الحقن الموضعي لملئ الشفايف

النتائج قبل وبعد عملية تجميل الشفاه بالليزر:

بمجرد التعافي تبدأ النتائج في الظهور ومع إختفاء التقشير والإلتهابات الناتج من الجلسة الأخيرة، ومن هنا تبدأ الشفاه في إتخاذ اللون الوردي الفاتح بالتدريج مع الإنتهاء من كل جلسة، ومن خلالها يتخلص المريض من أي ندوب سابقة ناتجة من حب الشاب، بالإضافة إلي التخلص من إسمرار الشفاه الناتج من التعرض المستمر لأشعة الشمس والتدخين.

يجب ان يكون المريض لدية نظرة واقعية عن النتائج التي سيصل إليها وقد يساعدةعلي ذلك مشاهدة العديد من الصور التي توضح لة الحالات السابقة التي قد قامت بإجراء عملية توريد الشفاه بالليزر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*