عملية زراعه الحواجب – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

عملية زراعه الحواجب

عملية زراعه الحواجب ، كثير من النساء يعانون من مشكلة الحواجب الخفيفة والتي تهز من ثقتهم بأنفسهم ،حيث يعتبر جمال الحواجب من جمال العيون التي نلقي النظر عليها بمجرد رؤيتنا لأي شخص .

وكثير منالنساء تحاول بشتي الطرق الوصول الي حلول جزرية للتخلص من مشكلة الحواجب الخفيفة وتلجأ الي بعض الخلطات الطبيعية المنزلية والكريمات ،ولكن تعتبر هذه الطرق تقليدية وتأخذ الكثير من الوقت حتي نري نتائجها .

زراعة الشعر للنساء

عملية زراعة الحواجب :

تعتبر عملية تكثيف الحواجب من العمليات السهلة البسيطة التي تعمل علي زيادة كثافة شعر الحاجب ويتم ذلك من خلال البصيلات الجديدة التي يتم زراعتها في الشعر .

ولكن لايعني ان العملية سهلة انها لاتحتاج الي طبيب مختص في هذا المجال ،بل انها تكون بحاجة الي طبيب ماهر ولدية خبرة طويلة في هذا المجال .

وذلك لأن العملية تتم في منطقة دقيقة للغاية في الوجة وتكون بحاجة الي عناية كبيرة ،لأن أي خطأ ولو صغير قد يسبب تشوة في هذه المنطقة .

زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف

لذلك علي الطبيب الجراح الذي يقوم بالعملية أن يرعي بعض الأمور الهامة أثناء إجراء العملية ومنها :

  • تحديد الأماكن التي سيتم زراعة الشعيرات بها بمنتهي الدقة ،حيث يتم نمو الشعر في الأتجاه السليم .
  • علي الطبيب أن يراعي الشكل الجمالي للحاجب وان يكون الحاجب متناسقا مع باقي ملامح الوجة .

في الغالب تستغرق عملية زراعة الحواجب ساعتين كحد أدني ويمكن أن تمتد الي خمس ساعات كحد أقصي ،ويتوقف ذلك علي عدد الشعيرات التي سيتم زراعتها في الحاجب .

وفي الغالب لاتحتاج عمليات زراعة الحواجب الي التخدير الكلي ،فمعظم عمليات تكثيف الحواجب تتم تحت تأثير البنج الموضعي .

طريقة تكثيف الحواجب :

تتم عملية زراعة الحواجب غالبا من خلال عدة خطوات محددة وهي :

في البداية تكون العملية تحت تأثير البنج الموضعي ،وهذا النوع من التخدير يجعل المريض يشعر بكل مايجري من حولة ولا يشعر بأي نوع من الألم .

فهناك حالات تطلب من الطبيب وضع المخدر علي منطقة الحواجبي ،وحالات أخري تطلب تناول البنج من خلال الفم ،وفي كل الأحوال يبدأ البنج بعملة بعد حوالي عشر دقائق .

نصائح قبل زراعة الشعر

يوجد أكثر من سبب يجعل النساء تقبلن علي القيام بعملية زراعة الحواجب ،فهناك من تقوم بها بهدف علاج ندبة صغيرة بالحاجب ،ولزيادة كثافة شعر الحاجب ،ومنهم من يقوم بها بسبب تلاشي شعر الحواجب نهائيا لديهم .

ولكن في كل الأحوال يقوم الطبيب في البداية بوضع شكل محدد للحاجب الذي سيقوم بزراعتة ويتفق مع المرأة علي الشكل الذي قام بتحديدة قبل البدء في العملية ،حيث يصمم الحاجب الذي يتماشي مع باقي ملامح الوجة .

بعد أن يقوم الطبيب بختيار الشكل الذي سيقوم بة ،يقوم بأخذ شعر من مؤخرة فروة الرأس وذلك من خلال تقنية FUE أو من خلال تقنية FUG ويقوم الطبيب بعرض كل مايخص التقنيتين أمامك ويسمح لك بختيار التقنية التي تتناسب معك أكثر .

زراعة الحواجب و الرموش بالاقتطاف الالتراسليت

بعد ذلك يقوم الطبيب بأخذ شعيرات بشكل أكثر دقة من مؤخرة فروة الرأس ،ويقوم بتحديد الأماكن التي سيقوم فيها بزراعة الشعر ،وفي نفس الوقت الذي سيقوم بة الطبيب بعملة يقوم الفريق التابع له بتحضير الشتلات تحت الميكرسكوب .

وبعد ذلك يقوم الطبيب بوضع الشتلات في الأماكن التي قام بتحديدها ،ويقوم الطبيب بعد ذلك بنفسة بوضعها لان أماكن زراعة الشعر تعتبر هي الخطوة الأهم في العملية .

بعد ان ينتهي الطبيب من زراعة الشعر في الأماكن المحددة ،يقوم بأعادة التحقق في الأماكن التي تم زراعة الشعر بها ويكون أكثر من مرة ،حيث يتأكد الطبيب انة قام بالزرع في المكان المناسب .

الوقت الذي تحتاجه عملية زراعة الحواجب

ومن هنا يكون الطبيب علي يقين تام من نجاح العملية ،ويبدأ المريض برؤية النتائج بعد ذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*