التخلص من عظمة القدم – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
التخلص من عظمة القدم
التخلص من عظمة القدم

التخلص من عظمة القدم

عملية علاج عظمه القدم ، هي العمليه التي يقوم فيها الطبيب بالتخلص من عظمه القدم التي تتسبب في حدوث الكثير من المشاكل للمريض.

اسباب ظهور عظمة القدم الزائدة:

  1. قد تكون بعض الحالات المرضية أو المشي بشكل خاطئ من مسببات ظهور عظمه القدم، ومع المداومه علي تحميل الوزن على القدم يؤدي إلى ظهور عظام القدم وبروزها.
  2. كما ان ارتداء الاحذية الضيقة الغير مريحه يؤدي إلى ظهور عظام القدم لذا ينصح جميع الأطباء بارتداء الأحذية الطبية المريحة.
  3. كما ان الزيادة في الوزن من اهم الاسباب التي تؤدي الى بروز عظمة القدم وظهورها، كما ان العامل الوراثي من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور عظام القدم والتي يوجد بها الكثير من الابناء موروثة من الآباء.
  4. يمكن ان نجد بعض الحالات المرضية يترسب لديها الكالسيوم بكميات في القدمين الأمر الذي يعمل على ظهور نتوء القدم اي عظمه القدم.

المرشحين المحتملين لعلاج بروز عظمة القدم:

  1. يرشح الكثير من الاطباء لاجراء عملية علاج بروز عظمة القدم لمن يعاني من ترسبات الكالسيوم في القدمين الأمر الذي يؤدي إلى ظهور عظام القدم، كما يرشح لهذه العملية من يعاني من ألم بسبب ظهور هذه العظمة.
  2. يرشح لهذه العملية من يجد صعوبة في المشي بسبب بروز عظمة القدم، كما تتم هذه العمليه لمن لديهم الجينات المتوارثة التي تسبب في ظهور عظام القدم.
  3. ينبغي ان تجري هذه العملية لمن يتمتع بالصحة الجيدة ولا يعاني من اي امراض مزمنه او اي امراض عضوية، كما ينبغي أن يكون لا يعاني من الحساسية أو أي مرض جلدي.

اجراءات قبل إجراء جراحة عظام القدم:

  1. قبل اجراء عملية علاج عظام القدم ينبغي على من سيجري هذه العمليه ان يلتزم باختيار الطبيب الجيد لهذه العملية والحاصل علي الشهادات المعتمده و البورد والزماله والخبرة التي يؤهله لاجراء هذه العمليه.
  2. كما ينبغي أن يكون المكان الذي يتم فيه اجراء العملية من الاماكن الحاصلة على ترخيص وزارة الصحه ولديه الجودة.
  3. ومن أهم الخطوات التي ينبغي ان يقوم المريض بعملها هي إجراء الفحوصات قبل هذه العمليه، وعليه أن يحرص على الابتعاد عن التدخين وتناول الكحوليات.

العمليه الجراحيه لعلاج بروز عظمة القدم:

  • يقوم الطبيب بعد تعقيم مكان اجراء العملية في البداية بإخضاع المريض للبنج، ثم بعدها يقوم باحداث الشق الجراحي البسيط إدخال الكاميرا الدقيقة من خلال هذا الشق.
  • بعدها يكون الطبيب في حاجة للتخلص من العظام بنحتها وتنعيمها باداه الطبيه المخصصة لهذه العملية والتي تعمل علي جعل العظام بالشكل المتناسق المتساوي.
  • يمكن ان نجد بعض المرضى لديهم مفصل الابهام مصاب بالتهابات الامر الذي يتسبب في بروزه، يمكن في هذه الحالة أن يقوم الطبيب باستبدال المفصل الاصلي بمفصل آخر.

التخلص من عظمة القدم

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء علاج عظام القدم:

  1. علي المريض بالسمنة والوزن الزائد ان يحاول خسارة وزنه بقدر الامكان حتى لا يكون هناك مجهود على القدمين، وعليه أن يحاول قدر الامكان لبس الاحذيه الطبيه والابتعاد عن الأحذية الضيقة.
  2. كما يمكن للمريض أن يقوم بوضع الحشوات التي تعمل على استقامة التقوس في القدم، وعدم ظهور عظام القدم مع المشي، على المريض أن يبتعد تماما عن التدخين واي أدوية لسيولة الدم 2-6 أسابيع بعد العملية.
  3. يمكن للمريض تناول مضادات الالتهابات بعد العمليه والمسكنات التي يأمر الطبيب بها وبعلم من الطبيب، كما يمكن للمريض أن يقوم بعمل كمادات الثلج بعد العمليه للتخلص من الاحمرارات والتورمات.
  4. كما ينبغي على المريض الاهتمام بتناول الأدوية التي يصفها الطبيب المعالج بعد العمليه، وعليه الابتعاد عن الشمس او وضع اي مرطبات او اي مواد كميائيه على موضع اجراء العمليه حتي لايصاب الجرح بأي مضاعفات، كما ينبغي على المريض أن يبتعد عن عمل اي انشطه رياضيه عنيفه بعد العمليه وعليه الراحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*