عملية شفط دهون البطن للحصول علي القوام المتناسق-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية شفط دهون البطن للحصول علي القوام المتناسق-ما التكلفة؟
عملية شفط دهون البطن للحصول علي القوام المتناسق-ما التكلفة؟

عملية شفط دهون البطن للحصول علي القوام المتناسق-ما التكلفة؟

عملية شفط دهون البطن، هي العملية التجميلية الجراحية التي يقوم فيها الطبيب بتحويل الدهون المعقدة إلى الدهون السائلة من خلال تحريك القنية حتى يسهل بعدها شفط الدهون.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية شفط دهون البطن:

  1. ينبغي أن يكون المريض يعاني من الزيادة في الوزن التي لا تتعدى 30% من الوزن الطبيعي للمريض، كما ينبغي أن يكون المريض قد أجرى التمارين الرياضيه وقام بعمل الأنظمة الغذائية ولم يستجيب الجسم.
  2. ومن أهم ما ينبغي على المريض أن يكون من الغير معينين من أي أمراض مزمنه او اي بكتريا فطريه او عدويه او حساسيه في الجلد، وعليه ان يكون مهيأ نفسيا لا يعاني من أي مشاكل نفسيه او اي توتر او اكتئاب.
  3. ويجب ان يكون المرشح لهذه العملية من الأشخاص الذين تخطوا 18 عام، وعليه ان يكون لا يتجاوز 67 عاما حتي لا يصاب بأي مخاطر بعد العمليه او اي اعراض جانبيه.

اجراءات قبل إجراء عملية شفط دهون البطن:

  1. علي المريض القادم علي عمليه شفط دهون البطن الامتناع التام عن التدخين قبل اجراء العمليه 2-6 اسابيع حتى لا يصاب بأي مضاعفات وقت اجراء العملية، كما ينبغي عليه الامتناع عن الكحوليات او اي ادوية سيولة الدم او الاسبرين او فيتامين” E”.
  2. من أهم ما ينبغي علي المريض قبل ميعاد العملية أن يبتعد تماما عن وضع المرطبات أو أي مساحيق تجميلية او اي عطور، وعليه عدم التعرض لأشعة الشمس.
  3. كما ينبغي على المريض قبل إجراء عملية شفط الدهون ان يختار الجراح المناسب لهذه العملية والذي قام بإجرائها من قبل كما ينبغي ان يكون لديه شهادات البورد والشهادات المعتمدة، ويجب ان يكون هذا الطبيب خاضع تحت اشراف المركز الطبي او المستشفي التي لديها ترخيص وزارة الصحة والجودة.

كيف تتم عملية شفط دهون البطن:

  • بعد أن يقوم الطبيب بتعقيم المريض يقوم بعدها بإخضاع البنج الكلي أو البنج الموضعي في حاله ان كان المريض لا يهاب العمليه وعلى حسب كمية الدهون المراد شفطها.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بعمل شق بسيط حتى يدخل القنية به، والقنية عباره عن انبوبه بلاستيكية يقوم الطبيب من خلالها بادخال السوائل واخراج السوائل وقت إجراء العملية، يقوم الطبيب بتحريك أماما وخلفا لاذابة الدهون وتحويلها الى الصورة السائلة.
  • يمكن للطبيب أن يجري هذه العملية في خلال ساعه او ساعتين حسب كمية الدهون المراد شفطها من البطن، يستطيع المريض بعدها ان يغادر المركز الطبي أو المستشفى التي قام من خلالها باجراء العمليه.

عملية شفط دهون البطن للحصول علي القوام المتناسق-ما التكلفة؟

فترة التعافي بعد عملية شفط دهون البطن:

  1. بعد ان يجري المريض عملية شفط دهون البطن يمكنه مغادرة المركز الطبي الذي قام باجراء هذه العملية من خلاله بعد اطمئنان الطبيب علي حالته الصحية وعلى استقرارها.
  2. ينبغي على المريض بعد عملية شفط دهون البطن أن يلتزم بارتداء الملابس الضاغطة والتي تعمل علي الحفاظ علي البطن مشدود، ويمكنه ان يقوم بعمل كمادات الثلج والتي تعمل على التخفيف من أي تورمات أو أي احمرارا تظهر في الاسبوعين الاولين من اجراء العمليه.
  3. كما ينبغي على المريض الحركه والمشي داخل الغرفه في الأسبوع الأول عدم التعرض لأي جلطات، كما ينبغي عليه الابتعاد عن الأنشطة البدنية العنيفة التي يمكن ان تضر بالجسد.
  4. بعد إجراء عملية شفط دهون البطن يمكن للمريض إزالة الغرز بعد مرور 10 ايام من اجراء العملية، كما ينبغي على المريض أن يمتنع بعد العمليه لمدة 2-6 اسابيع عن تناول الاسبرين او عقاقير سيولة الدم، وعليه التوقف عن التدخين او تناول أي كحوليات.
  5. كما ينبغي على المريض أن يمارس الانشطة الرياضية والتمارين الرياضيه، لعمل الانظمه الغذائيه الصحيه، والابتعاد عن النشويات والسكريات، وعليه الإكثار من تناول الماء والسوائل، كما ينبغي عليه عدم تناول الدهون أو الأطعمة الدسمه.

مشاهير قاموا بإجراء عملية شفط دهون البطن:

  1.  نانسي عجرم.
  2. الفنانة رانيا يوسف.
  3. الشهيرة يسرا.
  4.  فارس كرم.
  5. المطربة نجوى كرم.
  6. النجم حسين الجسمي.
  7.  فيفي عبده.

عملية شفط دهون البطن للحصول علي القوام المتناسق-ما التكلفة؟

تكلفة عملية شفط دهون البطن:

  • تبدأ تكلفة اجراء عمليه شفط دهون البطن من 2000 دولار امريكي حتي 3000 دولار امريكي، نجد ان التكلفه تختلف من مركز طبي إلى اخر ومن دولة إلى الأخرى، كما تختلف بحسب كفاءة الطبيب الذي يقوم باجراء العمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*