حقن الدهون الذاتيه لتنسيق القوام- ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية حقن الدهون الذاتيه- ما التكلفة؟
عملية حقن الدهون الذاتيه- ما التكلفة؟

حقن الدهون الذاتيه لتنسيق القوام- ما التكلفة؟

عملية حقن الدهون الذاتيه، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الطبيب بشفط الاماكن التي تزيد فيها تراكمات الدهون حتي يقوم بإعادة الحقن بها مرة أخرى في المناطق النحيفه، وفي هذه العملية يتم استخلاص القدر الزائد من الدهون لإعادة ترسيبها وتعقيمها مع اضافة بعض المواد التي تعمل على الزيادة في حيوية الدهون البلازما.

مميزات عملية نقل وحقن الدهون الذاتية:

  1. تتميز عملية حقن الدهون الذاتيه بسهولتها  حيث يقوم الطبيب باستعمال الأنابيب الرفيعة التي يمكنها أن تدخل بالشقوق البسيطه التي قام الطبيب في هذه العملية بأحداثها، والتي لا تزيد عن نصف سم والتي من خلالها يقوم الطبيب باستخلاص الدهون لاعاده حقنها.
  2. واذا قارنا عملية حقن الدهون باي عمليه اخري من عمليات الحقن نجد أنها من ارخص العمليات في التكلفة.
  3. في هذه العملية يقوم الطبيب باستخلاص الدهون من الاماكن التي تزيد فيها التراكمات الدهنية منطقه الارداف او الصدر.
  4. لا يمكن ان يحدث في هذه العملية اي مضاعفات حيث أن الدهون لا تعتبر غريبة عن الجسم فلا يمكن ان يقوم الجسم برفضها أو طردها.
  5. الدهون الذاتية إمكانية الكبر والصغر في الحجم بحسب زيادة أو خسارة الوزن.
  6. يمكن أن يتم تخزين الدهون الذاتيه لإعادة الحقن بها مرة أخرى في خلال الثلاث اشهر الاولي.
  7. كما أن الدهون الذاتيه ملمس ناعم وطري غير صلب فلا يمكن أن يعاني المريض من الملمس الصلب لها بعد ذلك.

اجراءات قبل إجراء عملية حقن الدهون الذاتية:

  1. قبل إجراء عملية حقن الدهون علي المريض أن يعي اختيار الطبيب الملائم لإجراء العمليه والحاصل على الزمالة والشهادات المعتمده والخبرة في إجراء عمليات حقن الدهون.
  2. كما ينبغي ان يقوم المريض بالحرص على إجراء الفحوصات والتحاليل التي من خلالها يتأكد من عدم تعرضه لأي مشاكل صحيه او اي فيروسات او اي بكتيريا عضويه، وينبغي أن يحرص المريض على عدم التعرض للشمس قبل العملية وتجنب وضع اي عطور او اي مواد كميائيه قبل ميعاد العملية.
  3. كما يجب الحرص علي اختيار المكان الملائم لإجراء العمليه والذي لديه الادوات والاجهزه المعقمه والخدمات العالية وفريق الممرضات والاطباء علي اعلي مستويات الخبرة، وينبغي أن يرى المريض الكثير من الصور التي توضح نتائج العملية المستقبلية من خلال صور الأشخاص الذين قاموا باجراء العمليه وصور لهم قبل اجراء العمليه.
  4. ان كان المريض من المدخنين عليه قبل إجراء عملية حقن الدهون الذاتيه ان يتعافي من التدخين قبل العملية بحوالي 2-6 اسابيع، وعليه ايضا ان يتعافي من الكحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين.

حقن الدهون في الوجه

  • يمكن أن يتم حقن الدهون الذاتيه بالوجه لعلاج التجاعيد والندبات ونحافه الخدين، يقوم الطبيب بإخضاع المريض البنج الكلي وفي بعض الأحيان يستخدم البنج الموضعي ويقوم الطبيب بخلط محلول ملحي معه.
  • ومن خلال فتحة أو شق بسيط لا يتجاوز نصف سم يقوم الطبيب باجراء العملية، فيقوم الطبيب باستخلاص القدر الكافي من الدهون المراد الحقن بها وينبغي وضع أن 50% من الدهون تذوب مع الجسم بعد العملية، لا تزيد مدة هذه العملية عن 30 دقيقه.

عملية حقن الدهون الذاتيه- ما التكلفة؟

حقن الدهون الذاتية حول العين

  • يمكن أن يقوم المريض بالتخلص من الهالات السوداء عن طريق حقن الدهون الذاتيه حول العينين والتي تعمل على التقليل من الهالات السوداء.

حقن الدهون في الثدي

  • تعتبر هذه العملية من ايسر العمليات فيقوم الطبيب فيها بحقن الدهون الذاتية المستخلصة من اماكن اخرى والتي تعتبر خلايا طبيعية لا يمكن ان تتعرض لأي التهابات لا يحتاج الطبيب لعمل شق كبير.
  • تعتبر هذه العملية من ارخص العمليات والتي لا تحتاج الى وضع اي مواد صناعيه.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية حقن الدهون الذاتيه:

  1. بعد أن يجري المريض حقن الدهون الذاتيه ينبغي عليه ان يحرص على الابتعاد عن التدخين او تناول اي مواد محتوية علي النيكوتين، وعلى المريض ان يحرص بعد الحقن علي تجنب التعرض لاشعة الشمس او وضع اي عطور بالقرب من الجروح او اي مرطبات او اي مواد كميائيه.
  2. كما ينبغي أن يحرص المريض بعد الحقن بالدهون الذاتيه علي عمل بعض الكمادات من الثلج والتي تعمل على التخفيف من أي تورمات أو اي احمرارات.
  3. وينبغي على المريض بعد حقن الدهون الذاتيه ان يراعى اتباع نصائح الطبيب المعالج وعدم تناول أي عقاقير لسيوله الدم او اي ادويه غير موصى بها من قبل الطبيب بعد العمليه وعليه أن يمتنع عن تناول المسكنات أو أي عقاقير.
  4. وعلي المريض أن يمتنع عن عمل اي نشاطات عنيفة، كما عليه عدم تدليك الجروح حتى لا تصاب بأي مضاعفات، كما ينبغي عليه تعقيم الجروح جيدا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*