عملية تصغير الشفايف- الخطوات والتكلفة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تصغير الشفايف- الخطوات والتكلفة
عملية تصغير الشفايف- الخطوات والتكلفة

عملية تصغير الشفايف- الخطوات والتكلفة

عملية تصغير الشفايف- الخطوات والتكلفة ، تساعد عملية تصغير الشفايف فى التخلص من الشفاه الكبيرة وعدم تناسقها مع الوجه، والحصول على شفاه مثالية ذات سمك متناسق سواء للشفة العلوية أو الشفة السفلية.

أسباب كبر حجم الشفتين

يوجد الكثير من الأسباب التى تؤدى لكبر حجم الشفاة و أهمها العوامل الوراثية والجينية، أو ناتجة عن بعض المشاكل التي تصيب الجنين أثناء النمو في الرحم خلال مرحلة التكوين، أو ناتجة عن الإصابة ببعض الأمراض التى تنتج من مشاكل بالأوعية الدموية أو اضطرابات في الغدد أو وجود زيادة فى سمك وحجم الانسجة.

وعلى حسب السبب المؤدي لكبر حجم الشفاه يتم اتخاذ الإجراء المناسب للعلاج، فى حالة كبر حجم الشفاة الناتج عن العوامل الوراثية والجينية أعراق معينة فإنه يحدث تضخم فى حجم الأنسجة التي توجد بالشفاة بشكل عام سواء الجلد أو الدهون وغيرها.

عملية تصغير الشفايف- الخطوات والتكلفة

عملية تصغير الشفايف- الخطوات والتكلفة

أما فى حالة الشفاة المزدوجه، ينشأ فى مرحلة التكوين للجنين أخدود بين كل من الجزء الداخلى والخارجى ويكون عميق، وتقتصر تلك المشكلة على الأنسجة الخارجية للشفاه، ونظراً لكل تلك الأسباب وتأثير الشفاه على المظهر الخارجى يلجأ الكثير لإجراء عملية تصغير الشفايف.

تناسب عملية تصغير الشفاة كل من يعاني من كبر حجم الشفاه الغير محبب او بعد عمليات تكبير الشفاه لعلاج حالات تضخم الشفاه بعد العملية، ولا تقتصر عملية تصغير الشفاة على الأغراض التجميلية فقط وإنما تشمل علاج بعض المشاكل الوظيفية حيث تؤثر الشفاه الكبيرة على بعض وظائف الفم.

بالإضافة لعدم القدرة على غلق الفم بإحكام وبالأخص عند النوم مما يسبب سيلان اللعاب، وتُسبب أيضاً مشاكل فى الكلام وتؤثر على مخارج الحروف، وتؤثر أيضاً على عملية المضغ والبلع، كل تلك المشاكل تؤثر على نفسية المريض وتفقده الثقة بالنفس

تشخيص كبر حجم الشفاه

يقوم الطبيب بإجراء بعض القياسات على وجه المريض من أجل تحديد مدى تناسق حجم الشفتين مع باقى ملامح الوجه، ويتم فحص أنسجة الوجه وبالأخص الشفتين من أجل تحديد وجود اى مشاكل فى العضلات والانسجة، وقد يستدعى إجراء أشعة على الجمجمة لتحديد حجم العظام وامتداد الأنسجة الرخوة.

علاج كبر حجم الشفاة بالأدوية

يتم اللجوء للعلاج الدوائي في حالات كبر حجم الشفاة الكاذب علاج السبب المؤدي لكبر حجم الشفاة ومنها الإصابة بالتهاب أو عدوى تسبب في انتفاخ الشفاة وكبر حجمها عن الطبيعى، وفى تلك الحالات يتم استخدام أدوية مضادات الالتهاب ومضادات حيوية.

عملية تصغير الشفايف- الخطوات والتكلفة

عملية تصغير الشفايف- الخطوات والتكلفة

يمكن أيضاً اللجوء للعلاج الدوائى فى الحالات التى ترغب فى تصغير حجم الشفاة بعد الحصول على نتائج غير مرضية فى حالات عمليات تكبير الشفاه حقن كميات أكثر من المطلوب من حمض الهيالورونيك المستخدم فى تكبير الشفاه، ويتم تصغير الشفاة مرة أخرى من خلال استخدام حقن إنزيم الهيالورونيديز والذى يعمل على تحلل حمض الهيالورونيك وتصغير الشفاه.

تصغير الشفاة جراحياً

تُجرى عملية تصغير الشفاة جراحياً تحت تأثير التخدير الكلى أو التخدير الموضعي، ويمكن إجراء العملية إما من داخل الفم أو من الخارج، فى حالة إجراء الجراحة من داخل الفم يقوم الطبيب بعمل شق جراحي إما بالطول او بالعرض داخل الشفاه.

يتم إزالة الدهون و الأنسجة الزائدة من الشفاه، وبعد الانتهاء يتم غلق الشق الجراحي بغرز جراحية من النوع الذي يذوب من تلقاء نفسه بدون الحاجة لإزالته بعد أيام من العملية.

عملية تصغير الشفايف- الخطوات والتكلفة

عملية تصغير الشفايف- الخطوات والتكلفة

أما فى حالة إجراء الجراحة من خارج الفم يتم عمل شق جراحى عرضي في المنطقة بين الأنف والفم ويتم من خلاله إزالة الأنسجة الزائدة والتعديل من العضلات وشد الجلد. وبعد الانتهاء يتم غلق الشق الجراحة باستخدام غرز من النوع الذي يتطلب إزالتها بعد أسبوع تقريباً من العملية. تستغرق العملية تقريباً من نصف ساعة إلى ساعتين على حسب حالة المريض.

فترة التعافي بعد العملية

يمكن للمريض مغادرة المركز بعد الانتهاء من العملية والعودة للمنزل وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بدون مشاكل ولكن يُفضل الراحة فى يوم العملية وتجنب القيام بأى أعمال تتطلب بذل مجهود بدنى عنيف.

قد يشعر المريض ببعض الألم والتورم بعد العملية ويختفي خلال الأسبوع الأول، ويُنصح المريض بعمل كمادات باردة والإلتزام بتناول الأدوية وبالأخص المسكنات التى يصفها الطبيب بانتظام فى مواعيدها ويُنصح بالنوم على وسادة مرتفعة قليلاً.

عملية تصغير الشفايف- الخطوات والتكلفة

عملية تصغير الشفايف- الخطوات والتكلفة

فى حالة إجراء الجراحة من خارج الفم يتم مراجعة الطبيب بعد تقريباً أسبوع من إجراء العملية من أجل إزالة الغرز الجراحية، تظهر النتائج النهائية للعملية خلال شهرين أو ثلاثة اشهر تقريباً من إجراء العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*