عمليات تصغير الشفايف للحصول علي الشفايف المثالية-التكلفة المتوقعة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تصغير الشفايف جراحياً وفترة التعافى بعد العملية
عملية تصغير الشفايف جراحياً وفترة التعافى بعد العملية

عمليات تصغير الشفايف للحصول علي الشفايف المثالية-التكلفة المتوقعة

عملية تصغير الشفايف  ، هي العمية التجميلية التي يمكن ان يقوم الاطباء باجرائها اعتمادا علي الجراحة داخل الفم او خارج الفم ولا تتسبب في حدوث اي مضاعفات او اي اعراض جانبية.

مواصفات الشفايف المثالية:

  1. الشفاه المثالية هي الشفاه التي تتوافق وتتناسب في الحجم مع الخدين والأنف والوجه وكل تفاصيل الوجه.
  2. وينبغي أن تكون الشفايف يدعمها الاسنان التي تصطف وتنتظم بالشكل المنتظم لها والمثالي.
  3. كما ينبغي ان تتحلى الشفايف المثاليه باللثة التي لا تظهر في اسفل الشفايف.
  4. وينبغي ان تكون الشفايف المثالية التي يسعى إليها الجميع هي الشفايف ذات السمك المتناسق اعلى واسفل الشفتين، كما ينبغي ان تكون خاليه تماما من التجاعيد.
  5. ومن أهم ما ينبغي ان تتحلي به الشفايف المثالية للوجه ان تملك الخط الذي يفصل بين النسيج الرخو وبين الجلد باللون الوردي أو اللون الاحمر.

أسباب كبر حجم الشفايف:

  1. من احد اهم الاسباب التي تتسبب في كبر حجم الشفايف وضخامة شكلها هي الجينات المتوارثة من الابوين او من احد افراد العائله، او المشاكل التكوينية التي يتعرض لها الجنين في رحم امه اثناء الحمل.
  2. كما انه قد تؤدي بعض الأمراض في الاوعيه الدمويه او في سماكة الأنسجة أو بالغدد الي كبر حجم الشفايف وظهورها بعيدة عن الشفايف الجذابه المثاليه.
  3. حدوث التضخمات للانسجه الشفايف المكونة لها من اهم الأسباب التي تؤدي إلى كبر حجم الشفايف واللجوء في هذا الوقت يكون لإجراء عملية تصغير الشفايف للتخلص من هذه المشكله.
  4. في فترة تكوين الجنين في رحم أمه يمكن ان تحدث مشكلة تضخم حجم الشفايف، والتي يكون السبب فيها هي الأنسجة الخارجية والتي تبطن الشفايف والتي لا علاقة لها تماما بالعضلات او النسيج الداخلي.

العلاجات الدوائية

  • يمكن ان يلجا المريض الذي يعاني من أي مشاكل في كبر وضخامة حجم الشفايف في حل هذه المشكلة عن طريق الاجراءات الطبية الغير جراحية عن طريق تناول الأدوية التي ينصح بها الطبيب المتخصص كالمضادات التي يتم تناولها للالتهابات، والمضادات الحيوية.
  • ان حدث اي مشاكل في كبر حجم الشفايف بعد أن يقوم المريض حقن حمض  الهيالورونيك والذي يتم استخدامه في حالات تكبير الشفايف، بأن يقوم الطبيب المعالج في هذه الحالة بحقن  إنزيم الهيالورونيديز وهو الانزيم الذي يعمل على تحلل  حمض الهيالورونيك الأمر الذي يعمل بعدها على صغر حجم الشفايف مره  اخري.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية تصغير الشفايف:

  1. في الكثير من الاحيان يلجأ المريض لإجراء عملية تصغير الشفايف عند حدوث أي نتائج غير مرغوب فيها بعد اتمام عمليه تكبير الشفايف من ضخامه حجم الشفايف وبالتالي عدم تناسقها مع بقية ملامح الوجه.
  2. يمكن ان يتم اجراء عملية تصغير الشفايف لمن يعاني من البروز والكبر وضخامة في حجم الشفايف الأمر الذي يؤدي الى عدم قدره المريض على إغلاق الشفايف ويمكن ان يؤدي الى بعض الاختلالات الوظيفية للشفايف ويؤدي هذا الامر الى عدم القدرة على اغلاق الشفايف وخروج اللعاب بشكل دائم من الفم إلى جانب عدم راحة المريض.
  3. من احد الاسباب التي تؤدي إلى اللجوء لإجراء عملية تصغير الشفايف هي عدم قدرة المريض على إخراج الكلام بشكل طبيعي، الامر الذي يعمل علي احراج المريض مشاكل في الصوت وعدم القدرة على التواصل مع الآخرين بالشكل الطبيعي بالاضافه الي فقدان الثقة في النفس والتأثير على مضغ الطعام وعدم اتمام البلع بالشكل الطبيعي.
  4. لكن على المريض القادم علي هذه العملية أن يعي جيدا ضرورة استشارة الطبيب المتخصص قبل اجراء هذه العمليه مع عمل واجراء الاشعه اللازمه والتي تؤكد على ان كبر حجم الشفايف سببه حقيقي، وان السبب في كبر الشفايف ليس لوجود اي التهابات او تورمات بالشفايف.
  5. كما ينبغي ان يكون المريض الراغب في إجراء عملية تصغير الشفايف من الاشخاص الاصحاء الذين لا يعانون من اي امراض مزمنه او اي مشاكل نفسية أو اضطرابات تؤرقه او اي امراض عضوية، وينبغي أن يكون المريض من البالغين.
  6. في بعض الحالات قد يكون هناك مشاكل في الهيكل العظمي الجمجمة الأمر الذي يعمل على بروز الشفايف خارجة عن الوجه، في هذه الحالة لا يمكن أن يتم اللجوء لإجراء عملية تصغير الشفايف فان اللجوء لاجراء هذه العملية في هذا الوقت يكون بغير فائدة، وفي هذه الحالة ينبغي ان يكون التدخل لحل هذه المشكلة هو التدخل الجراحي.

خطوات قبل إجراء عملية  تصغير الشفايف:

  1. او خطوه لإجراء عملية تصغير الشفايف هي تحديد سبب المشكلة عن طريق الفحص العيني من الطبيب المعالج وعمل القياسات المطلوبة والمرغوب فيها على الوجه اماما جانبا حتي يقوم بتحديد التناسق بين الشفايف العلويه والسفليه ومدى التناسق المرغوب فيه مع بقية ملامح الوجه للمريض.
  2. واثناء جلسة الاستشارة قبل إجراء عملية تصغير الشفايف يقوم الطبيب بعمل الفحص الكامل اليدوي لشفايف المريض حتى يقوم بتحديد ان كان هناك أي مشاكل في العضلات او في اي نسيج مبطن ومغلف للشفايف، كما يقوم الطبيب بعمل أشعة سينية والتي يجريها علي عظام الجمجمه إماما وفي الجانبين.
  3. ويقوم الطبيب المعالج بتحديد هل ان كان هناك أي مشاكل تتعلق بمدي التناسق بين الشفايف، وهل ان كانت هناك أي اضطرابات لدى المريض أدت إلى جعل المريض متوهم في ان الشفايف ضخمة الحجم.
  4. قبل ان يقوم المريض بالاقدام علي هذه العمليه عليه عمل الفحوصات التي من خلالها يمكنه التاكد من عدم التعرض لأي مشاكل صحيه او اي التهابات او حساسيه في الشفايف وان كان لديه أي مشاكل عليه ان يعالج اولا قبل اجراء هذه العملية حتي لا يتعرض لأي مضاعفات.
  5. ومن أهم ما ينبغي على المريض الحرص عليه ان يختار المركز الطبي أو المستشفى التي يستطيع من خلالها اجراء هذه العملية والتي لديها التراخيص من وزارة الصحه والجوده، ويجب حصول الطبيب الذي سيقوم باجراء العمليه على الشهادات المعتمدة والبورد وقام باجراء عمليات تصغير الشفايف من قبل.
  6. قبل موعد إجراء عملية تصغير الشفايف ينبغي على المريض عدم وضع اي مرطبات او اي مواد كميائيه، كما ينبغي عليه عدم التعرض لاشعة الشمس او الحرارة، والالتزام بالابتعاد التام عن التدخين او تناول أو شرب أي كحوليات قبل الماليه 2-6 أسابيع.

العلاجات الجراحي

  • في هذه العملية يقوم الطبيب المعالج بإخضاع المريض البنج الكلي أو البنج الموضعي، ولا تستغرق هذه العملية إلى حوالي 30-120 دقيقة وتتحدد المده علي حسب حاله المريض الصحية ومدى احتياجه لتصغير حجم الشفايف.
  • يمكن بعدها أن يقوم الطبيب بعمل الشق الجراحي الذي سيقوم من خلاله بإجراء هذه العملية من داخل فم المريض أو خارجه.

الجراحة من داخل الفم لتصغير الشفايف

  • في البداية يقوم الطبيب المعالج بعمل شق جراحي بالطول او العرض علي شفايف المريد من الداخل أو الخارج بحسب المدي أو الموضع الذي يتطلب لإجراء العمليه الجراحيه.
  • بعدها يقوم الطبيب بعدها بالتخلص من اي دهون او اي أنسجة مطاطية مرتخية زائدة بعدها يقوم من خلال عمل الغرز الجراحية والتي تذوب بعد أسابيع قليلة من العملية الجراحية ويقوم بعدها الطبيب لتقطيب الجرح.

الجراحة في خارج الفم لتصغير الشفايف

  • يقوم الطبيب في هذه العملية في البداية بعمل الشقوق العريضة في موضع التقاء الأنف مع الشفايف، بعدها يقوم بازاله الانسجه مع التعديل في العضلات وشد الجلد، وتقطيب الشقوق الجراحية.
  • ثم يقوم الطبيب بعدها بإزالة الغرز الجراحية بعد 7 ايام تقريبا من اجراء العمليه الجراحيه.

فترة التعافي بعد إجراء عملية تصغير الشفايف:

  1. في نفس اليوم وبعد اتمام اجراء الطبيب العملية يستطيع المريض أن يغادر المركز الطبي أو المستشفى التي اجري من خلالها العملية مع العودة إلى منزله وعدم اجراء اي نشاطات عنيفه او اي رياضات مرهقه.
  2. يمكن للمريض خلال الاسبوع الاول من اجراء العملية ان يقوم بعمل كمادات الثلج الباردة والتي تعمل على التخفيف من حدة أي تورمات او اي التهابات ناتجة عن اجراء العمليه الجراحيه، وعليه الالتزام باستعمال الوسادة الطبية المريحة بعد اجرائه العمليه.
  3. كما ينبغي أن يلتزم المريض بعد اجرائه العمليه بتناول الكثير من السوائل، والإكثار من الخضروات التي تعمل على التئام الجروح، كما ينبغي على المريض الالتزام بعدم تدليك الجروح وتعقيمها بشكل دائم، وعليه تجنب وضع أي مستحضرات تجميلية او اي مواد كميائيه على الشفايف حتى تعافي الجروح بعد العملية.
  4. ومن أهم ما ينبغي على المريض الحرص على عدم التعرض لاشعة الشمس او الحرارة بعد العمليه، وعليه تجنب تناول اي مشروبات ساخنه او اي مواد محتوية علي النيكوتين، والابتعاد عن التدخين أو شرب الكحوليات بعد اجراء العمليه 2-6 اسابيع على الاقل لتجنب حدوث اي مضاعفات او اي اعراض جانبيه.
  5. بعدم اتمام المريض إجراء عملية تصغير الشفايف عليه أن يبتعد عن النزول الي حمامات السباحة أو البحر حتي لا يتعرض لأي أعراض جانبية او اي مشاكل، كما ينبغي عليه أن يغسل الشفايف بعد العمليه بالماء البارد والابتعاد التام عن الماء الساخن.

تكلفة اجراء عملية تصغير الشفايف:

  • تبدا تكلفة اجراء عملية تصغير الشفايف في معظم الدول العربيه من 1000 دولار امريكي الي 4000، وتعتبر الاردن من اقل الدول تكلفة في اجراء عمليات تصغير الشفايف لما تتميز به من مراكز طبية مؤهله للعملية واطباء لديهم الخبره والكفاءه التي تجعلهم قادرين علي اجراء العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*