عملية تصغير الجبهة للتخلص من الجبهة العريضة-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تصغير الجبهة للتخلص من الجبهة العريضة-ما التكلفة؟
عملية تصغير الجبهة للتخلص من الجبهة العريضة-ما التكلفة؟

عملية تصغير الجبهة للتخلص من الجبهة العريضة-ما التكلفة؟

عملية تصغير الجبهة (Forehead Reduction/ forehead-plasty/ hairline lowering)، هي العملية التجميلية التي يلجأ فيها صاحب الجبهه العريضه لتصغير جبهته، ومحاولة التقريب بين الحاجبين مع خط الجبين.

أنواع عمليات تصغير الجبهة:

  1. عملية تصغير الجبهة جراحيا.
  2. عملية تصغير الجبهة بزراعه الشعر.
  3. الجراحة تصغير الجبهه ثم اخفاء الندبات الجراحية التي تظهر مع المحافظة على التناسق في مظهر الجبين.

عملية تصغير الجبهة للتخلص من الجبهة العريضة-ما التكلفة؟

المرشح المحتمل  لإجراء عملية تصغير الجبهة:

  • يمكن أن يتم إجراء عملية تصغير الجبهة للشخص البالغ الذي يعاني من مشكلة الجبهه العريضه، او مشكله التراجع والانحسار في خط الشعر عن مقدم الرأس.
  • كما ينبغي ان يراعي المريض قبل اجرائه عملية تصغير الجبهة ان يكون غير معاني من أي مشاكل في الضغط او السكر او يتناول أي أدوية لسيولة الدم، وان يكون المريض المرشح القادم علي إجراء عملية تصغير الجبهة من غير المدخنين.

اجراءات قبل القيام بإجراء عملية تصغير الجبهة:

  1. قبل ميعاد إجراء عملية تصغير الجبهة ينبغي علي المريض عدم تعرض الجلد لاشعة الشمس او الحرارة، كما ينبغي عليه عدم التعرض للماء الساخن قبل اجراء العمليه، وعليه الامتناع عن تناول أي كحوليات وتجنب التدخين او اي ادويه لسيوله الدم على الأقل قبل اجراء العمليه ب48 ساعه.
  2. يجب التزام المريض باختيار الطبيب الجيد الحاصل على الشهادات المعتمدة  وشهادات البورد والخبره في إجراء عمليات تصغير الجبهه، كما يجب أن يراعي المريض خضوع طبيبه المعالج للعمل تحت اشراف المركز الطبي أو المستشفى التي تمتلك ترخيص وزاره الصحه.
  3. قبل موعد إجراء عملية تصغير الجبهة ينبغي على المريض الامتناع عن وضع أي مساحيق تجميلية او اي مواد كميائيه او اي مرطبات وعليه ارتداء القبعه لعدم تعريض الجلد لأشعة الشمس.

عملية تصغير الجبهة للتخلص من الجبهة العريضة-ما التكلفة؟

 عملية تصغير الجبهة:

  • يمكن للطبيب زرع الشعر علي للتزود في مساحة الشعر والتقليل من مساحة الجبهه، كما يمكن ان يتم اجراء رفع الحاجبين.
  • يمكن تمديد الجلد لتصغير الجبهة، بالمحلول المحلي من خلال زراعة البالون السيليكون وقص الجلد الزائد.

العملية الجراحية لتصغير الجبهة:

  • بعد تعقيم المريض يقوم الطبيب بتخدير تخديرا كليا، يقوم بعدها الطبيب بتعديل في العظام، مع قص عظم الجبهة.
  • التقنية الأحادية  تصغير الجبهه مع زراعه خط الشعر (FROST)، وتتم هذه العملية لتدعيم النتائج فعند وجود الشعر الكثيف في مقدمة الرأس يمنح الطبيب جبهه اصغر حجما، تتم هذه العملية في جلسة واحدة فقط.

فترة التعافي بعد إجراء عملية تصغير الجبهة:

  1. من المعروف لجروح العظام ان فترة التعافي والتعافي منها تظل لحوالي 12 شهر، في هذه الفترة ينبغي على المريض الالتزام بما يأمر به الطبيب المعالج على المريض عدم التعرض لأشعة الشمس في الأيام الأولى بعد اجراء العمليه.
  2. بعد الانتهاء من العمليه لا يحتاج المريض الا للراحه من القيام بالمجهودات والأنشطة البدنية العنيفة، لكن يمكن للمريض القيام بجميع الأنشطة اليومية التي لا تتسبب في حدوث أي مضاعفات الجروح.
  3. يمكن للمريض بعد الانتهاء من اجراء العملية بحوالي اسبوع الذهاب إلى الطبيب المعالج لفك الغرز، ويمكن للمريض نزع الضمادات بعد ساعات من العملية، كما ينبغي على المريض بعد عملية تصغير الجبهة عدم النزول الى البحر او حمامات السباحه.
  4. كما ينبغي علي المريض عدم وضع أي مساحيق تجميليه بعد العملية وعدم وضع اي مرطبات او مواد كيميائيه حتي تتعافي الجروح جميعها وتشفي، كما ينبغي على المريض الالتزام بعد وضع الايدي على الجروح او لمسها وعليه تعقيم الجروح بشكل مستمر وعمل كمادات من الثلج على الجرح للتخفيف من اي تورومات او احمرارات.

تكلفة عملية تصغير الجبهة:

  • يبلغ متوسط اجراء تكلفة إجراء عملية تصغير الجبين في الكثير من الدول العربية حوالي 6500 دولار أمريكي، يمكن ان تزيد التكلفه أو تقل بحسب كفاءة الطبيب الذي يقوم باجراء العملية وتبعا لخدمات المركز الطبي او المستشفي التي يتم من خلالها اجراء العمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*