عملية تصغير وتنحيف الأنف الكبيرة-التكلفة المطلوبة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تصغير وتنحيف الأنف الكبيرة-التكلفة المطلوبة
عملية تصغير وتنحيف الأنف الكبيرة-التكلفة المطلوبة

عملية تصغير وتنحيف الأنف الكبيرة-التكلفة المطلوبة

عملية تصغير وتنحيف الانف ، هي العملية التجميلية البسيطة التي يقوم فيها الاطباء بالتخلص من اي عيوب الانف ليصبح أنف المريض بعدها انف دقيق فني اكثر جمالا  وجاذبية، وأكثر تناسقا مع بقية ملامح الوجه.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية تصغير الانف:

  1. يمكن اللجوء لإجراء عملية تنحيف الانف وتصغيره لمن يعاني من تضخم وبروز وكبر في حجم الانف الأمر الذي يؤدي إلى عدم تناسقه مع بقية ملامح الوجه.
  2. يمكن ايضا لمن يعاني من اي عيوب خلقية او اي عيوب وظيفية للانف ان يبدا بالاقدام على إجراء عملية تنحيف الانف وتصغيره.
  3. كما يمكن ان يتم اجراء عملية تصغير الانف وتنحيفه لمن يعاني من أي عيوب في التنفس او اصوات عاليه او شخير اثناء النوم، الامر الذي يؤدي إلى عدم قدرته على النوم جيدا.
  4. وتعتبر هذه العملية من العمليات التي تعمل علي حل أي مشاكل وظيفية الأنف والتخلص من اي ضخامة وكبر في حجم الانف لدى المريض.

خطوات قبل  إجراء عملية تصغير الانف:

  1. ينبغي عمل الفحص الطبي الشامل قبل إجراء عملية تصغير الانف  والذي من خلاله يتأكد المريض من عدم تعرضه لأي مشاكل صحيه او اي مرض عضوي، كما ينبغي عليه أن يكون لا يعاني من السكر والضغط والقلب قبل اجرائه العمليه.
  2. كما ينبغي أن يكون المريض من البالغين من العمر 16 عام، ويكون مكتمل النمو لغضاريف الأنف ولا يمكن ان تنمو الأنف مرة أخرى وتكبر في الحجم.
  3. وان كان المريض يعاني من اي التهابات حادة قد تعمل علي فشل اجراء هذه العمليه عليه أن يبلغ الطبيب ليعالج من اي التهابات في الغضاريف والانسجة قبل اجرائه العمليه.
  4. وان كان يعاني المريض قبل القدوم علي عمليه تصغير الانف من اي مشاكل او اي امراض مزمنه عليه أن لا يجري هذه العملية لأنها قد تؤدي به الى حدوث نزيف، ويمكن للمريض إجراء الفحص الطبي الشامل لمعرفة نسبة الهيموجلوبين ونسب سيولة الدم وفصائل الدم قبل إجرائه العملية.
  5. ومن أهم الخطوات التي ينبغي على المريض القيام بها قبل إجراء عملية تصغير الانف هي التأكد من خلو الجهاز التنفسي من أي مشاكل، وعليه الالتزام بعمل كمادات باردة على الأنف قبل العمليه، كما ينبغي عليه عدم التعرض لاشعة الشمس او الاتربه قبل ميعاد العمليه، بالاضافه الي تجنب وضع أي مستحضرات تجميلية او اي مواد كميائيه او اي عطور على الانف.

عملية حقن الانف بإبر الفيلر لعلاج التشوهات

كيفية اجراء عملية تصغير الانف:

  • في بداية إجراء المريض هذه العملية يقوم الطبيب المعالج تخدير المريض تخديرا كليا، أو يمكن للطبيب اخضاع المريض للبنج الموضعي ان كانت الحالة الصحية للمريض تسمح، بعدها يبدأ الطبيب برفع جلد الانف لدى المريض ويمكنه الفصل بين الأنسجة والعظام والغضاريف للانف.
  • يقوم الطبيب الجراح بعدها بإعادة التشكيل للعظام والغضاريف لتعديل الشكل المراد الوصول اليه، يمكن ان يؤدي هذه العمليه بعض الأطباء الجراحين من داخل الانف والبعض الاخر قد يؤدي هذه العملية خارج الأنف.
  • ففي حالة  ما اذا كانت الانف كبير يحتاج المريض في هذا الوقت إلى أن يكون الشقوق والفتحات بين جلد الشفايف والانف، ويمكن ان يتم اجراء العملية من داخل الأنف باحداث الشقوق والفتحات داخل أنف المريض.
  • وتعد عمليات تصغير الانف من أحد أنواع العمليات التي لا تشكل اي خطورة على صحه المريض، كما انها لا تستغرق وقت طويل لاجرائها فتجري في حوالي ساعه او ساعتين علي الاكثر.
  • اما ان كان لدى المريض اي تشوهات او انحرافات جسر الانف في هذه الحالة يلجأ الطبيب المعالج بعمل الشقوق الجراحية خارج الانف عن طريق الشقوق الجراحية التي يقوم الطبيب بعملها للفصل بين الانسجه الداخليه والجلد للانف لكن تترك هذه العملية ندبة بسيطة لا تلاحظ ابدا وتختفي مع مرور الوقت.

فترة التعافي بعد اجراء  عملية الانف:

  1. بعد ان يتمم المريض اجرائه عملية تصغير الانف ينبغي على المريض أن يبقى راسه مرفوعه طوال الوقت حتى لا يتضرر الجرح، كما ينبغي على المريض الالتزام بعمل كمادات الثلج والتي تعمل علي تخفيض اي تورومات او اي إلتهابات او كدمات في خلال الاسبوع الاول من اجراء العمليه.
  2. كما ينبغي أن يلتزم المريض بعدم التعرض لأشعة الشمس، وعليه تجنب الخروج من المنزل لعدم التعرض للهواء او الجو الملئ بالاتربه، وعلي المريض وضع قطرات العين المرطبة بعد العمليه والتي يوصي بها الطبيب.
  3. كما ينبغي على المريض الالتزام بعدم ارتداء العدسات اللاصقة التي يمكن أن تتسبب في بعض التورمات، ويجب امتناع المريض عن التدخين او تناول وشرب أي كحوليات بعد العملية لفترة لا تقل عن 2-6 اسابيع، بالاضافة الى الامتناع عن النزول للبحر وحمامات السباحة بعد اجراء العمليه.
  4. كما ينبغي ان يقوم الطبيب بعد اجرائه العملية للمريض بوضع الجبيرة الواقية والتي تعمل علي الحفاظ علي الانف بعد اجراء العمليه وحتى تعافي المريض بشكل كامل، كما ينبغي أن يقوم الطبيب بوضع الفتيل داخل الانف والذي يمكن للمريض أن يقوم بنزعه بعد العمليه 2-3 اسابيع، ويبدأ الطبيب في التحسن بالشكل التدريجي في خلال ال6 شهور الاولى وتستمر نتائج العملية مدى الحياة مع المريض.

مشاهير خضعوا لإجراء عمليات تصغير الأنف:

  1. الفنانة الشهيرة غادة عبد الرازق.
  2. الممثلة المعروفة انجلينا جولي.
  3. الفنانة الشهيرة نجوى كرم.
  4.  أحلام.
  5. الفنانة الشهيرة  نوال الزغبي.
  6. المطربة الشهيرة أصالة.
  7. المطربة  نانسي عجرم.
  8. المطربه اليسا.

تكلفة عملية تجميل الانف وتصغيره:

  • يبلغ متوسط اجراء  تكلفة إجراء عملية تنحيف الانف وتصغيره بالاردن 1250 دولار أمريكي وهي من اقل الدول تكلفه لإجراء عملية تنحيف الانف وتصغيره  لما تتميز به من مستشفيات وخدمات وأطباء علي اعلي مستوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*