طرق وتقنيات تطويل الأنف-التكلفة المطلوبة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طرق وتقنيات تطويل الأنف-التكلفة المطلوبة
طرق وتقنيات تطويل الأنف-التكلفة المطلوبة

طرق وتقنيات تطويل الأنف-التكلفة المطلوبة

عملية تطويل الأنف ، هي العملية التجميلية التي يدخل تحت تعريف عمليات تجميل الانف، فهي العملية التي يقوم فيها الاطباء بمحاولة التغيير في شكل الأنف للمرض والتغيير في حجمه، مع جعله أكثر تناسقا وتلائمها مع بقية ملامح الوجه وتفاصيله ليكون الوجه اكثر جمالا و تناسقا.

في الانف القصير في طوله والصغير بالشكل المبالغ فيه، مع ظهور ارنبه الانف بالشكل الغير طبيعي، هو الأمر الذي يعمل على حاجة المريض لإجراء عملية تطويل الانف.

يتم تقسيم الانف خارجيا  الى 3 اقسام:-

 الجزء الاول( جسر الأنف)

  • ويعني جسر الانف اي المساحه التي تكون من بداية مابين الحاجبين ووصولا الى طرف الانف.

الجزء الثاني(الدعامة)

  • العاده هي الجزء الفاصل بين الفتحتين  للانف .

الجزء الثالث(أجنحة الأنف)

  • اجنحه الانف هي الجزء الذي يكون على جانبي فتحة الأنف من الناحيتين.

الأنف المثالية:

  1. هي الانف التي تكون طرفها علي نفس الاستقامه دعامتها، فيكون طرفها إلى الحد الكبير ظاهر تماما، ونجد أن طول الانف في هذه الحالة هو الطول المثالي لها.
  2. وان كان أنف الشخص قصيره في هذه الحالة يظهر بالشكل المرتفع طرفيها عن دعامة الانف ونجد في هذه الحاله ان الدعامة ظاهره بشكلها كاملا، او على الاقل بالشكل الأكبر منها.
  3. ونجد للأنف المثالية لا تتمتع بالفتحات الواسعه، في الفتحات الواسعه مشكله تواجه الانف العريض في الكثير من الاحيان تحتاج الى اجراء عملية تطويل الانف.

اجراءات قبل عملية تطويل الانف:

  1. قبل اجراء عملية تطويل الانف ينبغي على المريض البحث عن الطبيب المناسب لاجراء العملية والذي لديه الخبرة، كما ينبغي ان يكون من ذوي الكفاءه حتى يجري هذه العملية بدقه ومهاره.
  2. كما ينبغي على المريض البحث جيدا في اختيار المركز الطبي المناسب لإجراء عملية تطويل الانف، والذي يتأكد من حصوله على شهادات الجودة وترخيص وزارة الصحه.
  3. ان كان المريض القادم على اجراء عملية تطويل الانف من الذين يعانون من أي مرض مزمن او اي بكتيريا معدية او فطريات، او من الذين يعانون من اي حساسيه بالجلد عليه أن يستشير الطبيب قبل القدوم عليه العملية مع ضرورة مصارحة الطبيب بتاريخه الطبي وهل اجري اي عمليات جراحيه من قبل ام لا.
  4. قبل ميعاد اجراء عملية تطويل الانف ينبغي على المريض ان يحرص على تجنب وضع اي مواد كميائيه او اي عطور على الوجه، والابتعاد عن أشعة الشمس أو الحرارة.
  5. كما ينبغي عليه الابتعاد التام عن التدخين أو شرب الكحوليات قبل اجراء عملية تطويل الانف بما لا يقل عن 2-6 أسابيع، وعليه الحرص الشديد على تناول الكثير من الماء والاكثار من الخضروات.

 عمليات تطويل الأنف الجراحية:

  • هي العمليات الجراحية التي في اغلب الاحيان ما يخضع المريض فيها للتخدير الكلي، وإن لم يكن المريض يهاب العمليه يمكن للطبيب أن يخضع البنج الموضعي فقط.
  • في هذه العمليه يمكن للطبيب أن يجري الجراحة الداخلية للانف، فيقوم فيها بالفصل بين جلد الانف وغضاريف الأنف للبدء في اجراء العمليه.

خطوات إجراء  جراحات تطويل الانف:

  1. يقوم الطبيب بعد ان يصل المريض إلى المركز الطبي الذي قرر ان يجري العملية من خلال تعقيم موضع اجراء العمليه، بعدها يخضع المريض للبنج الملائم للمريض، يحدث بعدها الطبيب الذي يجري عملية التطويل الشق الجراحي.
  2. يفصل الطبيب الجراح بعدها غضاريف أنف المريض عن عظام الانف ليبدأ بعدها في زرع الغضاريف التي تواصل بينه وبين غضروف الأنف القصير، ويستطيع الطبيب في الخطوه التاليه إغلاق الجروح والشقوق التي قام بأحداثها في بدايه العمليه.
  3. يمكن للطبيب إجراء عملية تطويل الانف 2-3 ساعات، ويظل المريض يوم كامل بعد اجراء العمليه حتي يطمئن الطبيب على استقرار الحالة.

نتائج عملية تطويل الانف الجراحية:

  • تظهر نتائج عملية تطويل الانف بعد الاشهر الاولى من اجراء العملية، وتعتبر هذه الجراحة من الجراحات الدائمة التي لا تطلب إعادة إجرائها.

الحقن لتطويل الانف

  • يشتهر الفيلر انه من افضل التقنيات والذي بقدرته يعمل على ملئ فراغات تحت الجلد بالأنف، وهو من الاجراءات البسيطه الغير جراحيه والتي تعتبر غير مكلفة تماما للمريض، وتحدث النتائج في وقت بسيط بعد العملية، وتكون النتائج  غير دائمة تظل حوالي 4-6 أشهر بعد العملية.
  • وتكثر أنواع المواد التي يتم استخدامها في حقن الفيلر بين المواد الطبيعية الكولاجين والذي يتم استخلاصه من الابقار بأخذ قطعة من جلد البقر وتعقيمها جيدا ثم إجراء الحقن بها في الانف للحصول على الانف المثالية.
  • او من خلال حقن الدهون الذاتية والتي يقوم فيها الطبيب بإجراء عملية شفط الدهون الزائدة في جسم الانسان ثم اعادة الحقن بها في الانف بعد تعقيمها جيدا.
  • مادة البوليمر  الصناعية التي يستخدمها بعض الاطباء لحقن الانف بهدف تطويرها، أو حمض الهيالورونيك.

خطوات حقن الفيلر لتطويل الانف:

  1. يقوم الطبيب الذي يجري عملية تطويل الانف في البداية بدهن المخدر الموضعي على أنف المريض، ثم الانتظار بعدها 20 دقيقه فقط ليبدأ المخدر في احداث مفعوله.
  2. يقوم الطبيب في هذه العملية باستخدام ابر الفيلر التي من خلالها يقوم بحقن الأنف لتعديل الانف، ولا يحتاج الطبيب في هذه العملية إلا لحوالي 20 دقيقة فقط لاتمام إجرائها وقد يحتاج المريض فقط الانتظار بعد عملية تطويل الانف بحقن الفيلر للانتظار ساعات بسيطه بعدها يعود للمنزل.

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء عملية تطويل الانف:

  1. بعد إجراء تطويل الانف يجب امتناع المريض عن التعرض لأشعة الشمس، والابتعاد عن وضع أي مساحيق تجميلية او اي عطور او مواد محتوية على أي مركبات كيميائية في خواطرها علي الجرح.
  2. يمكن للمريض بعد اجرائه عملية تطويل الانف ان يقوم بعمل بعض كمادات الثلج لتخفيف أي تورمات أو أي التهابات، وعليه تجنب غسل الأنف أو الوجه بالماء الساخن وغسل الأنف بالماء البارد الذي يعمل علي عدم الإضرار بالجرح.
  3. بعد عملية تطويل الانف يجب ابتعاد المريض الذي اجري العمليه عن تناول أي كحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين، والتدخين، وعدم التعرض للشمس مع لبس قبعه تقي من اشعة الشمس الضارة.

تكاليف عملية تطويل الانف:

  • تبدأ تكلفه عمليه تطويل الانف بالاردن من 180 دولار أمريكي وحتي 560 دولار أمريكي، ونجد الاردن افضل الدول لإجراء عملية تطويل الانف لما تتميز به الاردن من وجود المراكز الطبية المؤهلة لإجراء العمليه و حاصله علي تراخيص وزارة الصحة والتي يعمل بها فريق الاطباء الحاصلين على شهادات البورد والخبرة لاجراء عمليه تطويل الانف .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*