عملية تعديل الفك السفلي-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تعديل الفك السفلي-ما التكلفة؟
عملية تعديل الفك السفلي-ما التكلفة؟

عملية تعديل الفك السفلي-ما التكلفة؟

عملية تعديل الفك السفلي ، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الطبيب بتعديل الفك السفلي المنحرف او المصاب باي تشوه بالتقنية الجراحية والغير جراحية.

الحالات التي تعالج وجراحات الفك السفلي:

  1. حالات الاعوجاج الشديد بالفك السفلي، والتي تؤدي إلى عدم القدرة على غلق الفم وهي الحالة التي تعرف ب“severe malocclusion”، مما يعمل على اختلال وظائف الفم والحديث.
  2. يتم إجراء جراحات الفك السفلي لمن يعانون من أي تشوهات أدت إلى تضخم الفك السفلي  للفم.
  3. كما تتم هذه العملية لمن يعاني من القضمة المفتوحه“open bite “.
  4. كما تتم هذه العملية لمن يعاني من الصغر في الفك السفلي ودخوله عن الملامح، كما أن هذه العملية يتم اجرائها لمن يعاني من الأورام التي تصيب الفك السفلي.

المرشح المحتمل لاجراء عمليه الفك السفلي:

  • لا يمكن ان يتم اجراء عمليه الفك السفلي للطفل علي الاطلاق فان تم إجراؤها له قد يعمل على إعاقة النمو بالفك، فينبغي أن تجري هذه العملية للفرد بعد بلوغ 18 من العمر.

الإجراءات  قبل إجراء عملية تجميل الفك السفلي:

  1. ينبغي على المريض أن يشرب القدر الكبير من الماء، كما ينبغي عليه ان يتجنب التدخين أو أي كحوليات من 2-6 أسابيع على الأقل.
  2. كما ينبغي عليه الحفاظ على تناول المضاد الحيوي قبل العمليه ب 9 ايام على الاقل، وعليه الحرص على الصوم قبل العمليه ب12 ساعه علي الاقل، يقوم المريض في هذه العملية في البداية باختيار المركز الطبي او المستشفي الحاصلة علي الجودة والتراخيص من وزاره الصحه.
  3. كما ينبغي أن يكون الطبيب لديه الشهادات المعتمدة وشهادات البورد والخبرة التي تتيح له اجراء الجراحه في الفك دون تعريض المريض لأي مضاعفات او اي اعراض جانبيه.
  4. وإن كان المريض يتناول أي عقاقير أو أي أدوية لسيولة الدم عليه يتعافى قبل العمليه حتي لا يحدث أي نزيف أثناء الجراحة.

خطوات جراحات الفك السفلي:

  • في البداية يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديرا كليا، بعدها يقوم الطبيب بالتخلص من عظام الفك الحامل للاسنان العلوية والذي يتم تثبيته بالمكان الصحيح.
  • فيها يقوم الطبيب بفصل مقدمة الفك عن الجزء الخلفي للفم ويقوم بتحريك الجزء الأمامي المحتوي على المنطقة الحاملة للأسنان، وتحريكها للداخل.

نصائح السلامة والأمان بعد جراحات الفك السفلي:

  1. بعد إجراء جراحة الفك السفلي ينبغي أن يراعي المريض تجنب التعرض للشمس وعمل كمادات من الثلج للتخفيف من حدة التورومات أو اي احمرارات.
  2. كما ينبغي على المريض أن يحرص على تناول السوائل بعد العمليه والإكثار من شرب الماء وعدم تناول أي طعام صلب وعليه تناول الطعام اللين، كما ينبغي على المريض أن تعقيم الجرح جيدا و عدم شرب المشروبات الساخنة ويمكن للمريض أن يقوم بتعقيم الجرح وعليه عدم وضع اي عطور او اي مواد كميائيه.
  3. كما ينبغي على المريض ان يستريح ولا يتعرض للأتربة او الشمس او اي عوامل خارجية، وعليه النوم على الوسادة المريحة التي لا يمكن أن يضر بالجرح.

تكلفة عملية الفك السفلي الجراحية:

  • يبلغ متوسط إجراء جراحات الفك السفلي في المتوسط في معظم البلاد العربية 2000 دولار امريكي، تزيد او تقل التكلفة تبعا لمستوي الدولة التي يتم من خلالها إجراء العملية تبعا لمستوي المركز الطبي.

تعديل الفك السفلي دون اللجوء للجراحة:

  • قبل بلوغ 18 من العمر يمكن أن يتم تعديل الفك السفلي دون الجراحة على عكس جراحة تعديل الفك السفلي.

 تكلفة تعديل الفك السفلي بدون جراحة:

  • يبلغ متوسط تعديل الفك السفلي بدون جراحه من 400 دولار امريكي الي 1000 دولار أمريكي.

الفرق بين تجميل الفك السفلي و تجميل الذقن؟

  • هي العملية التي تهدف إلى تعديل الانحراف في الفك السفلي بشكل كلي بعظم الفك، أما عملية تجميل الذقن يكون الهدف منها  تعديل العضلات والغضاريف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*