عملية شفط الدهون للوصول للوزن المثالي-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية شفط الدهون للوصول للوزن المثالي-ما التكلفة؟
عملية شفط الدهون للوصول للوزن المثالي-ما التكلفة؟

عملية شفط الدهون للوصول للوزن المثالي-ما التكلفة؟

عملية شفط الدهون ، هي العملية التجميلية التي من خلالها يتخلص المريض من دهون منطقه معنيه في الجسم للوصول الي الوزن المثالي وهناك العديد من التقنيات التي تستخدم لاجراء هذه العملية.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية شفط الدهون:

  • ينبغي على المريض الذي يعاني من السمنة في اماكن معينه من الجسم باجراء هذه العملية لكن عليه ان يعي ان يكون وزنه مقترب من الوزن المثالي.
  • كما ينبغي ان تكون كتلة الجسم لا تزيد عن 30 (مؤشر كتلة الجسم (BMI) ،كما ينبغي على المريض ان يكون في حاله صحيه لا يعاني من أي مرض مزمن كما ينبغي ان يكون لا يعاني من الحساسيه او اي بكتيريا عضوية.

اجراءات قبل عملية شفط الدهون:

  1. قبل البدء في اجراء العملية ينبغي على المريض الاختيار الصحيح للمركز الطبي أو المستشفى التي يمكنه من خلالها اجراء هذه العملية كما ينبغي الحرص على أن تكون هذه المستشفى من المستشفيات الحاصلة على الجودة وينبغي حصولها على التراخيص من وزارة الصحه.
  2. كما ينبغي أن يحرص المريض ان يكون الطبيب الذي يقوم باجراء العمليه من الأطباء الحاصلين علي الشهادات المعتمده والزماله وخاضعين للمركز الطبي الموثوق فيه وقد قاموا بتأدية هذه العملية من قبل بنجاح.
  3. إلى جانب حرص المريض على التعافي من  التدخين إن كان من المدخنين قبل اجراء العملية علي الاقل 2-6 اسابيع حتى لا يصاب بأي مضاعفات وعليه ايضا ان لا يتناول أي أدوية لسيولة الدم او اي مسكنات.
  4. من أهم ما ينبغي على المريض الالتزام به أن لا يقوم بوضع اي مواد كميائيه او اي عطور قبل العمليه وعليه الصيام 12 ساعة قبل موعد اجراء العمليه.

تًقنيات عملية شفط الدهون:

  1. يمكن ان يلجأ الطبيب لاستخدام التقنية التي يقوم بتحريكها تحت الجلد للتخلص من الدهون او من خلال  جهاز شفط جراحي يسمى”Surgical vacuum”.
  2.  شفط الدهون الجاف ما يعرف ب “Dry Liposuction” تعتمد هذه الطريقة على حقن الخلايا الدهنيه تحت الجلد مع استخدام محلول ملحي يستطيع الطبيب التخلص من الدهون الزائدة.
  3. ويسمى هذا الإجراء شفط الدهون بالنفخ ما يعرف ب“Tumescent Liposuction“يقوم الطبيب في هذه العملية بحقن  الليدوكايين والأدرينالين حقنا موضعيا للمساعده على ازالة الدهون والتخلص منها.
  4. هناك تقنية معتمدة على  الموجات فوق الصوتية (Ultrasound-assisted liposuction (UAL)، والتي تسمي بالڤيزر “vaser Liposuction”او تقنيه “LipoSelection”.
  5. هناك نوع آخر من التقنيات وهو (Laser- assisted liposuction (LAL.
  • لا يمكن ان يتم شفط نسمة أكثر من 4-5% من الوزن الاجمالي للجسم في هذه العملية حتي لا يصاب المريض بأي مضاعفات او اي اعراض جانبيه.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية شفط الدهون:

  1. يمكن أن يعاني المريض في الايام الاولى من اجراء العمليه من بعض الآلام التي تزول بعد اجراء العمليه في خلال الايام الاولي.
  2. قد تظهر بعض التورمات في الاسابيع الاولى من اجراء العمليه لكن مع المواظبة على عمل كمادات من الثلج تزول التورمات أو الاحمرار التي تظهر بعد عملية شفط الدهون.
  3. بعد اجراء العملية ينبغي على المريض عدم التعرض لاشعة الشمس او الماء الساخن كما ينبغي عليه عدم تناول اي ادوية لسيوله الدم أو أي كحوليات كما ينبغي على المريض عدم وضع اي مرطبات او عطور حول الجروح بعد العملية.
  4. كما يجب على المريض بعد عملية شفط الدهون أن لا ينزل إلى البحر او حمامات السباحه وعليه عدم تناول أي ادويه غير موصي بها من الطبيب والابتعاد عن الفيتامينات وعليه الإكثار من السوائل والخضروات التي تعمل على التئام الجروح والأنسجة.

تكلفة عمليات شفط الدهون:

  • تختلف تكلفة إجراء عملية شفط الدهون من مكان لاخر لكن تبدأ في الكثير من البلدان العربية من 2000 دولار امريكي الى 8000 دولار امريكي وفي بعض البلاد كألمانيا تصل اي 13000 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*