عملية شفط الدهون للرجال-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية شفط الدهون للرجال-ما التكلفة؟
عملية شفط الدهون للرجال-ما التكلفة؟

عملية شفط الدهون للرجال-ما التكلفة؟

عملية شفط الدهون للرجال(liposuction) ، هي العملية التجميلية الجراحية والغير جراحية التي تتم بهدف التخلص من التراكمات الدهنية، وازالة الدهون الزائده سواء بالليزر او الموجات الفوق صوتية أو عن طريق الجراحة، ومن أشهر الأماكن التي يتراكم فيها الدهون لدي الرجل في الثدي والكرش او اي مناطق للتجمعات الدهنية.

 أنواع عمليات شفط الدهون للرجال:

  1. تقنية الجراحة للتخلص من الدهون  (surgical vacuum).
  2. الليزر لشفط الدهون للرجل(laser assisted liposuction)..
  3. استخدام الموجات الفوق صوتية(ultrasound assisted liposuction).
  4. (Tumescent liposuction) النفخ لشفط الدهون الزائدة.
  5. استخدام الليزر أو الليزك الرباعي الابعاد (vaser liposuction).

المرشحين المحتملين لإجراء شفط الدهون للرجال:

  • ينبغي ان يكون القادم على إجراء العملية من المعانين من السمنة الموضعية والذين لا يعانون من السمنة المفرطة لكن تراكمات الدهون لديهم تكون في اماكن معينه من الجسم كالصدر أو الكرش والارداف.
  • كما ينبغي أن يكون القادم علي اجراء العمليه من الذين لا يعانون من اي امراض مزمنه او اي بكتيرية فيروسية وينبغي أن يكون من غير المدخنين، وينبغي أن يكون لا يتناول الكحوليات.

تعليمات وارشادات قبل إجراء عملية شفط الدهون للرجال:

  1. قبل ان يفكر المريض في خطوة إجراء عملية شفط الدهون عليه ان يجري الفحوصات والتحاليل التي من خلالها للتأكد من امكانيه اجراء العمليه ومن سلامته الصحية وعدم تعرضه لأي مرض عضوي او اي بكتريا فيروسية او حساسيه بالجلد.
  2. كما يمكن قبل أن يجري المريض العمليه ان يقوم باستشارة الطبيب ويري بعض الصور المستقبلية قبل ان يجري العملية من خلال الصور التي يقوم الطبيب بعرضها علي المريض لأشخاص قاموا باجراء العمليه وصور لهم بعد اجراء العمليه.
  3. ينبغي أن يحرص المريض على الاختيار الجيد للطبيب الحاصل على الخبره والكفاءه في إجراء عملية شفط الدهون للرجل، والخاضع للمركز الطبي او المستشفي الحاصلة على الجودة والتي لديها فريق الاطباء والممرضات الجيد لإجراء العمليه.
  4. كما ينبغي على المريض قبل ميعاد إجراء عملية شفط الدهون للرجال أن يتجنب وضع اي عطور او وضع اي مواد كميائيه.

خطوات إجراء عملية شفط الدهون للرجال:

  • في البدايه وقبل اجراء العملية يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديرا موضعيا بالبنج المكون من مادة “الليدوكايين”.
  • بعدها يقوم الطبيب بعمل شق لا يتعدى 2-3 سم بعد ذلك يقوم بإزالة الدهون التي تتسبب في حدوث السمنة الموضعية.
  • بعدها يقوم الطبيب بإغلاق الجروح ووضع الضمادات ويدخل المريض في فترة التعافي.

فترة التعافي بعد جراحة شفط الدهون للرجال:

  1. تتراوح فترة التعافي بعد اجراء العمليه من 2-3 اسابيع، في خلال هذه الفترة يلتزم المريض بتعليمات الطبيب التي يأمر بها، كما يمكن ان تظهر في فترة التعافي بعد اجراء العمليه بعض التورمات أو الانتفاخات التي يمكن ان يتغلب المريض عليها والحد منها من خلال عمل بعض الكمادات ووضع الثلج على موضع الجرح.
  2. بعد اجراء العملية ينبغي على المريض ان يراعي عدم تناول أي كحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين، وعليه ايضا ان يبتعد عن التدخين او تناول ادوية سيولة الدم.
  3. بعد إجراء عملية شفط الدهون للرجال التخلص من التراكمات الدهنية في الأماكن المختلفة من الجسم عليه ان يراعي الاهتمام بعمل التمارين الرياضية وتناول الطعام الصحي الذي يعمل علي الحفاظ علي نتائج العملية وعدم الإضرار بها.
  4. ومن الضروري أن يلتزم المريض ايضا بعدم النزول الى البحر او حمامات السباحه حتى لا يصاب الجرح بأي مضاعفات كما ينبغي عليه عدم التعرض لاشعة الشمس او اي حراره.

المشاهير الذين قاموا بإجراء عملية شفط الدهون للرجال:

  1. الفنان  كريس برات.
  2. الشهير دواين جاكسون.
  3.  النجم كلاي ايكن.
  4. العالمي روبرت داوني.
  5. الشهير جوني ديب.
  6. النجم كريس برات .

تكلفة عملية شفط الدهون للرجال:

  • يبلغ متوسط تكلفة إجراء عملية شفط الدهون بالليزر حوالي 3000 دولار امريكي، اما الجراحة يبلغ متوسط التكلفه فيها من 2000 وتصل الي 4000 في بعض الدول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*