عملية طي المعدة للتخلص من السمنة- ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تحوير المعدة للتخلص من الوزن الزائد وتنسيق القوام-ما التكلفة؟
عملية تحوير المعدة للتخلص من الوزن الزائد وتنسيق القوام-ما التكلفة؟

عملية طي المعدة للتخلص من السمنة- ما التكلفة؟

عملية طي المعدة (Gastric Plication)، أو كشكشة المعدة أو تدكيك المعدة، هي العملية التجميلية الجراحية التي يتم من خلالها ثني حوالي  ثلثي المعدة بهدف تقليل حجم المعدة وبالتالي الشبع بشكل أسرع ولفترة أطول لتقليل الوزن.

المرشحين المحتملين عملية طي المعدة:

  1. يمكن ان تتم هذه العملية لمن تبلغ كتلة جسمه  30 و 45 كجم/م2، كما ينبغي ان يكون المريض لا يعاني من  الإفراط في تناول السكريات وان كان فعليه التقليل منها.
  2. كما ينبغي ان يكون القادم على إجراء عملية  طي المعدة لا يعاني من  ارتجاع المريء GERD.
  3. كما تتم هذه العملية لغير المعانين من التدخين او بعد تعافيهم من التدخين أو أي كحوليات، والتعافي من اي مرض جلدي او اي حساسيه.

مميزات عملية طي المعدة:

  • هي من العمليات الآمنة على المريض والتي لا تؤدي لحدوث اي اعراض جانبيه.
  • لا يتم في هذه العملية قص جدار المعده، لا تعمل عملية طي المعدة على التقليل من امتصاص المواد الغذائية.
  • تعتبر عملية طي المعده من العمليات التي تؤدي الي التخلص من نصف الوزن تقريبا.
  • كما انها من العمليات الغير طائله التكاليف.

اجراءات قبل إجراء عملية طي المعدة:

  1. قبل عملية طي المعده ينبغي على المريض عمل الفحص الطبي الشامل والذي يؤكد على عدم تعرض المريض لأي مشاكل جلديه او اي حساسيه كما ينبغي على المريض قبل طي المعدة أن يلتزم بعدم تناول أي ادويه او اي عقاقير لسيوله الدم.
  2. وعليه أن يتناول الكثير من السوائل والابتعاد عن تناول السكريات والمياه الغازية قبل العمليه والالتزام بعمل الرياضه والمشي في الهواء الطلق.
  3. علي القادم على إجراء عملية طي المعده الابتعاد عن التدخين او تناول أي كحوليات او اي ادوية المعدة وعليه أن يخبر طبيبه المعالج قبل اجراء العمليه هل ان كان يعاني من أي امراض عضوية او اي مرض مزمن كي يحدد امكانية اجراء العمليه له ام لا.
  4. وعلي المريض قبل العملية أن يحرص على أن يري صور لمن أجروا هذه العملية وصوره لهم بعد العمليه حتي يري نتائج العملية ويتوقع الشكل للجسم بعد الطي للمعده.

كيف يتم إجراء عملية طي المعدة:

  • تتم هذه العملية تحت تأثير التخدير الكلي، ويقوم فيها الطبيب بعمل 8 فتحات لا يتعدى الفتحه الواحده  بعض المليمترات.
  • يقوم الطبيب في هذه العملية بثني المعده وتخيطها للداخل ببعض من الغرز الجراحية حتى يتم التقليل في حجم المعدة وبالتالي التقليل من كمية الطعام التي يقوم المريض بتناوله.

فترة النقاهة والتعافي بعد عملية طي المعدة:

  1. بعد إجراء عملية طي المعده ينبغي على المريض تناول الكثير من السوائل والابتعاد عن النشويات والسكريات والتي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير.
  2. كما ينبغي ان يقوم المريض بالحركة بشكل دائم وعليه المشي ثلاث مرات اسبوعيا، كما ينبغي ان لا يتعرض المريض لأشعة الشمس والامتناع عن النزول الي حمامات السباحة أو البحر كما يمكنه عمل كمادات الثلج والتي تعمل على التخفيف من حدة أي تورمات او اي احمرارات.
  3. كما ينبغي أن يكثر المريض من تناول الماء والتقليل من المياه الغازية وعدم تناول السكريات ، وعليه عمل النظام الغذائي الصحي والالتزام به، كما ينبغي عليه الابتعاد نهائيا عن التدخين واي كحوليات او اي فيتامينات او اي عقاقير  غير موصى بها من قبل الطبيب.
  4. كما ينبغي على المريض الابتعاد عن تناول اي ادوية المغص او اي ادوية المعدة بعد العمليه وحتى مرور 14 يوم بعد اجراء عملية طي المعدة.

 تكلفة عملية كشكشة المعدة:

  • تبدأ تكلفة العملية للكثير من البلاد العربية من 1,750 دولار أمريكي حتى 23,000 دولار أمريكي، تزيد او تقل التكلفة بحسب مستوي وكفاءة المركز الطبي او المستشفي ومستوي وخبرات الاطباء وفريق الممرضات القائمين باجراء العمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*