عملية تكبير ونفخ الخدود-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تكبير ونفخ الخدود-ما التكلفة؟
عملية تكبير ونفخ الخدود-ما التكلفة؟

عملية تكبير ونفخ الخدود-ما التكلفة؟

عملية تكبير ونفخ الخدود ، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الطبيب لنفخ وتكبير الخدود التي تظهر اكثر نحافه والتي تعطي للوجه مظهر أكثر جمالا وجاذبية.

انواع عمليات نفخ وتكبير الخدود:

  1. تكبير الخدود بزرع دعامات وزرعات السيليكون فيها.
  2. حقن البوتكس وحقن الفيلر لملئ الخدود والزيادة في نضارة الوجه.
  3. حقن الدهون الذاتية التي يتم استخلاصها من مكان آخر في الجسم والحقن بها في الخدود التي تظهر اقل امتلاءا.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية تكبير ونفخ الخدود:

  • بعد التقدم في العمر قد تظهر ملامح الكبر على وجه الشخص والنحافه في الوجه وعدم امتلاء الخدين مما يؤثر سلبا على ملامح المريض ولا يكون الحل في هذا الوقت الا باجراء عملية نفخ الخدود باي تقنية تلائم المريض.
  • ولا هناك اي عوائق لإجراء عملية تكبير الخدود إلا أن يكون المريض يتمتع بحاله صحيه جيده ولا يعاني من أي أمراض ولا يعاني من التدخين او شرب الكحوليات أو تناول اي ادوية سيولة الدم او اي فيتامينات وان كان فعليه أن يتعافي اولا قبل اجراء العمليه.

تعليمات قبل إجراء عملية تكبير ونفخ الخدين:

  1. قبل ان يقوم الطبيب بإجراء عملية تكبير ونفخ الخدين عليه أن يطلب من مريضه بعض الفحوصات والتحاليل التي تؤكد علي عدم تعرض المريض لأي أمراض عضويه او اي بكتريا او اي حساسيه.
  2. كما ينبغي على المريض ان يراعى الحرص على اختيار الطبيب الملائم لاجراء هذه العملية والذي لديه الخبره والكفاءه التي من خلالها يقوم باجراء العملية بشكل أفضل.
  3. قبل اجراء عمليه نفخ وتكبير الخدين ينبغي علي المريض يحرص على تجنب وضع اي مواد كميائيه او اي مستحضرات تجميلية او اي مرطبات، كما ينبغي عليه الحرص قبل ميعاد العمليه على عدم التعرض لاشعه الشمس او الحراره او غسل وجهه بالماء الساخن.
  4. وعليه أن يراعي اختيار المكان او المستشفي التي من خلالها يقوم باجراء العمليه والتي تملك التراخيص من وزارة الصحة والجودة، والتي من خلالها يستطيع المريض اجراء هذه العملية على أكمل وجه وعلى أعلى درجة من درجات الدقة الأدوات الموثوق في درجة تعقيدها.

خطوات إجراء عملية تسمين الخدود:

  • بعد اجراء جلسة الاستشارة يستطيع الطبيب تحديد اي من انواع العمليه تناسب حالة المريض، في البداية وقبل اجراء اي نوع من العمليات يستطيع الطبيب وضع المخدر الموضعي للبدء في إجراء العملية.
  • تستغرق مدة اجراء العملية من 20 الي 40 دقيقه بعدها يستطيع الطبيب البدء في اجراء العمليه.
  • ان كانت العملية زرع الدعامات يبدا الطبيب بفتح الشق البسيط في الموضع الذي قام بتحديده قبل العمليه بعدها يقوم بوضع دعامات السيليكون واغلاق الشق الجراحي، وان كانت العملية حقن البوتكس والفيلر يقوم الطبيب بحقن الاماكن التي تظهر فيها الفراغات لاعطاء المظهر الأكثر امتلاء جمالا للوجه.

فترة التعافي بعد إجراء عملية تكبير ونفخ الخدود:

  1. بعد إجراء العملية لا يحتاج المريض لتناول المسكنات لولا يعاني بعد العمليه من أي مضاعفات لكنه عليه أن يلتزم بتعليمات وارشادات الطبيب المعالج وتناول الأدوية التي يأمر بها الطبيب والابتعاد عن التدخين او اي ادوية سيولة الدم او اي فيتامينات.
  2. يمكن أن يقوم المريض بعد انهائه إجراء عملية نفخ الخدود بعمل بعض الكمادات من الثلج على الخدين للتخلص من أي تورمات أو اي احمرارات.
  3. تظهر نتائج اجراء العملية في خلال الاسابيع الاولى وبعد أن تزول التورمات لكن ينبغي علي المريض الالتزام بعدم القيام بأي أنشطة عنيفه او اي تمارين صعبة، كما ينبغي الحرص على تجنب النزول إلى البحر او حمامات السباحة.
  4. علي المريض أن يحرص بعد عملية تكبير الخدود ان لا يتناول اي مواد او اطعمة صلبة وعليه تناول الاطعمه اللينه التي لا تؤثر على الجرح سلبا، وعليه النوم على الوسادة المريحة.
  5. كما ينبغي علي المريض عدم القيام بتدليك الجرح او وضع اليد عليه وعليه تعقيم الجروح جيدا بعد العملية وعدم غسل الوجه بالماء الساخن او التعرض لاشعة الشمس او وضع اي مواد كميائيه او اي مستحضرات تجميلية على الوجه بعد اجراء العمليه حتي لا تتسبب في أي مضاعفات الجروح.

المشاهير الذين أجروا عمليات تسمين وتكبير الخدود:

  1. النجمه أنغام.
  2.  شيرين عبد الوهاب.
  3.  نوال الزغبي.
  4.  الفنانه أليسا.
  5.  أمل حجازي.
  6.  نانسي عجرم.
  7.  المغنيه نجوى كرم.
  8. المطربه يارا.
  9.  هيفاء وهبي.
  10.  احلام.
  11.  غادة عبد الرازق.

تكلفة عملية تكبير ونفخ الخدود:

  • تبدأ التكلفه لاجراء عمليه تكبير ونفخ الخدود من 400 دولار امريكي وتزيد هذه التكلفة بحسب مستوى الخدمات التي يقوم المركز الطبي أو المستشفى التي تجري هذه العملية بتقديمها وبحسب خبره وكفاءه الطبيب الذي يقوم باجراء العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*