عملية تكبير الشفايف- ما التكلفة المطلوبة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تكبير الشفايف- ما التكلفة المطلوبة؟
عملية تكبير الشفايف- ما التكلفة المطلوبة؟

عملية تكبير الشفايف- ما التكلفة المطلوبة؟

عملية تكبير الشفايف ، هي العمليه التجميليه التي يقوم فيها الطبيب بتحسين مظهر الشفاه واعاده تنسيقها.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية تكبير الشفايف:

  1. لا يمكن ان نحدد فئة عمرية لاجراء عمليه تكبير الشفايف فيمكن ان يتم اجراء العملية للرجل والمرأة الكبير والصغير.
  2. لكن الشرط الذي يجب ان يتوفر لاجراء العمليه هو سلامة الحالة الصحية للمريض وعدم تعرضه لأي امراض عضويه او اي مرض مزمن لكن ينبغي ان يكون معافى من اي امراض او اي مشاكل صحية قبل اجراء العمليه.
  3. من أهم ما ينبغي أن تتوفر في المريض ان يكون خالي من الامراض المزمنة ولا يعاني من  تجلط الدم، كما ينبغي أن تكون الشفاه لديه خاليه من اي فطريات او اي بكتريا او اي التهابات.
  4. ينبغي أن يكون المريض القادم على اجراء عمليه تكبير الشفايف من الغير مدخنين وإن كان من المدخنين عليه ان يتعافي من التدخين اولا او أي كحوليات او تناول اي مواد محتوية علي النيكوتين.

التعليمات التي يجب اتباعها قبل إجراء عملية تكبير الشفتين:

  1.  ينبغي عليه أن الصوم 12 ساعه علي الاقل قبل اجراء العمليه، وعليه ان يمتنع تماما قبل العمليه عن التعرض لاشعة الشمس والهواء والأتربة، وعليه ايضا بعدم شرب الماء الساخن.
  2. يجب ان يتوقف المريض عن تناول أي ادويه او اي عقاقير لسيولة الدم او اي فيتامينات، كما ينبغي أن لا يقوم المريض بلبس اي عدسات لاصقه او وضع اي مرطبات او كريمات او اي مواد كميائيه او اي عطور قبل ميعاد اجراء العمليه.
  3. كما ينبغي ان يكون المريض قد اجرى قبل ميعاد إجراء عملية تكبير الشفايف الفحوصات والأشعة التي تؤكد عدم تعرضه لأي مشاكل في الشفايف او اي التهابات وعليه أن يتخير الطيب المناسب لاجراء العملية والحاصل على الشهادات المعتمده والبورد والخاضع للعمل تحت اشراف المركز الطبي أو المستشفى التي لديها الجودة.

الحقن الموضعي لتكبير الشفايف:

الكولاجين: (Collagen)

  • يتم حقن الشفايف تكبير حجمها بعده مواد تعمل علي ملء الشفايف ومنها الكولاجين والذي يعتبر نوع من انواع البروتينات في جسم الكائن الحي والتي تقل احيانا في بعض الأجسام نظرا لتقدم العمر أو التعرض الكثير العوامل الخارجية كالشمس والتربة والهواء.
  • ويمكن أن يتم استخراجه من الابقار ما يسمى الكولاجين الحيواني والذي يعمل علي القضاء علي التجاعيد والصغر في حجم الشفايف فيقوم الطبيب بالحقن من خلاله وتظل لمدة 4-6 أشهر بعد العملية يظهر بها النتائج بعدها يتطلب إعادة الحقن بالكولاجين مرة أخري للحفاظ علي النتائج.

الدرمالوجين: (Dermalogen)

  • وهو نوع من انواع الكولاجين الأكثر أمانا في الاستخدام والتي يتم الحقن من خلالها للشفايف لتكبير حجمها، هو الذي يتم استخلاصه من الإنسان.

الأوتولجين: (Autologin)

  • هو أيضا نوع من انواع الكولاجين الذي يتم الحصول عليه من الإنسان واستخدامه في حقن الشفايف.

الدهون: (Fat transfer)

  • يمكن ان يتم اجراء عملية شفط الدهون بإزالة ما يزيد في بعض المناطق في الجسم للدهون وتعقيم الدهون وتجهيزها وحقنها في شفايف المريض لكن مع مراعاه ان يقوم الطبيب في هذه العملية بحقن  ضعف كمية الدهون التي يريد الحقن بها في الشفايف لان الجسم يقوم بتفتيت النصف بعد اجراء العمليه.

الأرتيكول: (Artecoll)

  • هي المادة التي يقوم الأطباء بخلط بعض الانواع من المواد المالئة لاستخدامها في الحقن والتي تعتبر من المواد الكيميائية، التي ينبغي على المريض ان يقوم بعمل تحليل هل ان كان يمكن الحقن بهذه المادة ام ان هذا الشخص يمكن ان يصاب بالحساسية بعد الحقن بها.

الهالوفورم: (Hylaform)

  • حمض الهيالورونيك هي المادة الموجودة في المفاصل للكائن البشري وفي الانسجة، والتي من خلالها يمكن ان يتم حقن الشفايف دون حدوث أي أعراض جانبية ولكن ينبغي على المريض قبل اجراء الحقن بها أن يقوم بعمل الفحص الطبي.

الريستايلان: (Restylane)

  • من المواد الآمنة تماما على الإنسان والتي تظل لحوالي 6 اشهر بعد العمليه بعدها تختفي النتائج.

الجراحات التجميلية

  • هي العملية التي تستغرق حوالي ساعتين فقط، فيها يقوم الطبيب بوضع الدعامات في الشفايف والتي تعمل علي ملء الشفايف ويمكن أن تبدو ذات الملمس الصلب في البدايه لكن بعد الاسبوعين الاولين تأخذ ملمس الجلد.

المواد التي يتم استخدامها في تركيب الدعامات للشفايف:

  1. الجورتكس والسوفت فورم: (Soft Form) and (Gore-Tex).
  2. الألو ديرم: (Alloderm).
  3. زرع الدهون:(Fat transfer).
  4. السدلة الموضعية: (Local flap).

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية تكبير الشفايف:

  1. ينبغي على المريض بعد اجراء العمليه الحفاظ علي عمل كمادات من الثلج لتخفيف التورم او اي احمرار، وعليه أيضا تناول الكثير من الماء.
  2. يجب أن يحرص المريض ايضا علي عدم تناول اي ادوية سيولة الدم ويجب أن يبتعد عن التدخين تماما ولا تضع أي مساحيق تجميلية او اي عطور او اي مواد كميائيه.
  3. علي المريض عدم الاستحمام على الإطلاق بعد تكبير الشفايف بالماء الساخن وعليه أن لا يقوم بتدليك الجرح أو وضع اليد عليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*