خطوات عملية تجميل الاذن-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
خطوات عملية تجميل الاذن-ما التكلفة؟
خطوات عملية تجميل الاذن-ما التكلفة؟

خطوات عملية تجميل الاذن-ما التكلفة؟

عملية تجميل الأذن ، هي العمليه التجميليه التي يقوم الأطباء من خلالها بتعديل في شكل الصيوان الخارجي للأذنين مع المحاوله في تجميل وتحسين شكل  وحجم الأنف والوجه.

 أنواع عملية تجميل الأذن:

  1. عملية تصغير حجم الأذنين.
  2. عملية علاج الاذن البارزه.
  3. عملية إعادة بناء الأذن بعد التعرض الحوادث.
  4. عملية علاج الندبات بعد أي إصابة.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية تجميل الأذن:

  1. ينبغي أن يكون عمر الطفل تخطي 5 سنوات، حتى لا تنمو الغضاريف لديه وتكبير الأذنين بعدها، كما ينبغي ان يكون الشخص بحاله صحيه جيده.
  2. كما ينبغي على المريض أن يكون لا يعاني من أي مرض مزمن او اي حساسيه او اي بكتريا فيروسية.
  3. كما ينبغي ان يكون المريض لا يعاني من أي كحوليات او من المدخنين وإن كان فعليه أن يتعافي من أي كحوليات او من تناول المواد المحتوية على النيكوتين قبل اجراء العملية بحوالي 14 يوم.

تعليمات قبل اجراء عملية تجميل الأذنين:

  1. يتم إجراء الفحوصات والتحاليل التي يتم التاكد من عدم التعرض للحساسية او اي فيروسات نشطة، يتم استشارة الطبيب الحاصل علي الخبره والكفاءه والشهادات المعتمده والخبرة لإجراء تجميل الاذن، كما ينبغي ان يكون خاض للعمل تحت اشراف المستشفي المرخصة من وزارة الصحه.
  2. من أهم ما ينبغي علي المريض ان يكون معافى من التدخين او تناول  الكحوليات أو أي عقاقير لسيوله الدم او الاسبرين او المسكنات، يجب على القادم علي عمليه تجميل الأذنين ان لا يتعرض لأشعة الشمس او اي حراره وعليه لبس قبعه كي لا يتضرر بعد اجراء العمليه.
  3. كما ينبغي على المريض قبل اجراء عمليه تجميل الأذنين ان لا يضع اي مستحضرات تجميلية او اي مواد كميائيه او عطور قبل تجميل الأذنين.

خطوات إجراء عملية تجميل الأذن:

  • في البدايه وبعد اجراء جلسة الاستشارة لدي الطبيب وتحديد هل ان كان المريض يمكنه اجراء العمليه ام لا وحجم المشكلة.
  • يقوم الطبيب بتخدير المريض في البداية تخديرا كليا، بعدها يقوم بعمل فتحه بسيطه او شق جراحي.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك لعلاج غضروف الاذن والمسبب لبروز الاذنين وكبر حجمها، بعدها يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي ووضع الضمادات وواقي الاذنين يدخل المريض بعدها في فترة التعافي.

فترة التعافي من جراحة تجميل الأذن:

  1. ينبغي علي المريض أن يلتزم بتناول الأدوية التي يوصي بها الطبيب، كما عليه أن يبتعد عن الادويه التي تعمل على سيولة الدم وتجنب التدخين والابتعاد عن اي ادوية لا يوصي بها الطبيب.
  2. ينبغي علي المريض بعد إجراء جراحات الاذن عدم المشي في الشمس او غسل الأذنين بالماء الساخن، كما ينبغي عليه عدم وضع يديه علي الاذنين وعدم تدليك الأذنين وعليه تعقيم الجرح بشكل مستمر لعدم الإضرار بالجرح.
  3. يمكن ان يقوم المريض بعد اتمام عملية تجميل الاذن بعمل كمادات من الثلج للتقليل من حدة التورمات أو أي احمرارات، وعليه الابتعاد عن غسل الأذنين بالماء الساخن.
  4. بمجرد ان يتم ازالة الضمادات التي قام الطبيب بوضعها بعد اجراء العمليه يرى المريض نتائج العمليه واضحه.

المشاهير الذين قاموا بإجراء عملية تجميل الأذن:

  1. الفنان براد بيت.
  2. النجم  توم كروز.
  3. الفنان بين ستيلر.
  4. الشهير بول ستانلي.
  5. المطربة نوال الزغبي.
  6. النجمة الشهيرة هيفاء وهبي.
  7. الفنانه نانسي عجرم.
  8.  اليسا.
  9.  نجوى كرم.
  10. هيفاء وهبي.

تكلفة عملية تجميل الأذنين :

  • يبلغ متوسط اجراء عملية تجميل الاذن في الكثير من البلاد العربيه حوالي 2000 دولار امريكي، يختلف سعر وتكلفة اجراء العمليه من مكان الى اخر حسب مستوى وخبرات الطبيب والمكان الذي يتم فيه اجراء العملية وحسب حجم الكبار في الغضاريف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*