عملية قص المعدة للقضاء علي السمنة المفرطه-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية قص المعدة للقضاء علي السمنة المفرطة-ما التكلفة؟
عملية قص المعدة للقضاء علي السمنة المفرطة-ما التكلفة؟

عملية قص المعدة للقضاء علي السمنة المفرطه-ما التكلفة؟

 عملية قص المعدة او عمليه تكميم المعدة “sleeve gastrectomy”،  هي العملية الجراحية التي يقوم فيها الطبيب بازالة الجزء الخارجي من معدة المريض حتي يتخلص المريض من الوزن الزائد، بعد أن يتحول شكل المعدة الى كيس كبير الحجم ورفيع طويل، أشبه بشكل القميص.

اسباب السمنة المفرطة:

  1. يعتبر عدم الاهتمام بممارسة الرياضة من اول الاسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن فينصح الاطباء بالمشي يوميا لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  2. كما ان تناول الدهون والأطعمة الدسمة والاكثار من تناول النشويات والسكريات من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور السمنة المفرطة.
  3. قد نجد بعض الاشخاص يعانون من السمنة المفرطة بسبب العامل الوراثي فقد نجد الاب او الام لديهم سمنه فيولد الأبناء بهذا المرض.

المرشحين المحتملين لاجراء عمليه قص المعده:

  • ينبغي أن يكون المرشح لاجراء العمليه من الذين لا يعاني من اي مشاكل صحية وينبغي أن يكون لا يعاني من أي مرض مزمن كالسكري والضغط، كما ينبغي أن يكون من الذين لا يعانون من التدخين.
  • ينبغي على المريض أنه يفقد بعد هذه العملية 10 كيلو من وزنه شهريا على مدار 6 اشهر، فالقادم على اجراء هذه العملية ينبغي ان يكون من أصحاب السمنة المفرطة، أو يعاني من اي التهابات او اي حساسيه.

قص المعده

خطوات إجراء عملية قص المعدة:

  • بعد تعقيم المريض يقوم الطبيب بتخدير عمل شق جراحي لا يتعدى 1 سم، يقوم الطبيب بعدها بإدخال المنظار لقص الجزء الخارجي من معدة المريض والذي يقترب من 80% من حجم المعدة الكلي.
  • ويسلط الطبيب أشعة الليزر لينكمش الجزء ويخرج فيزيله الطبيب ، ومن خلال الفتحة التي قام الطبيب بأحداثها يستطيع ان يقوم بعمل الغرز لاغلاق الجرح، وفي الكثير من الاحيان يقوم الطبيب بوضع أنبوب لمنع اي تسريبات.
  • بعد ذلك يستطيع الطبيب وضع الضمادات، ويدخل المريض بعدها في فترة التعافي.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية قص المعده:

  1. بعد انهاء اجراء عملية قص المعدة وخروج المريض بعد اطمئنان الطبيب المعالج على حالته الصحيه، ينبغي عليه عدم التعرض للشمس وعليه الراحه التامه في الايام الاولى من اجراء العمليه مع المشي داخل الغرفه لمنع الجلطات.
  2. كما ينبغي أن يتناول المريض في الايام العشرة الاولى من اجراء عملية قص المعدة السوائل بكثرة ووضع الطعام في الخلاط لتناول، كما ينبغي عليه الامتناع عن تناول الكحوليات والابتعاد عن التدخين.
  3. كما ينبغي على المريض بعد انتهاء فترة التعافي ان يمارس الرياضة ويقوم بعمل النظام الغذائي الصحي، وعليه التقليل من السكريات والنشويات والتي تعمل على زيادة الوزن السريعة.
  4. كما ينبغي على المريض بعد العمليه عدم وضع العطور على الجروح، وعليه عمل كمادات من الثلج لتخفيف أي تورمات أو التهابات بعد اجراء العمليه.

تكلفة عملية قص المعدة:

  • يبلغ متوسط تكلفة إجراء عملية قص المعده للتخلص من السمنه المفرطه حوالي 5000 دولار امريكي في الاردن وهذه التكلفة من اقل التكاليف لاجراء هذه العمليه لما تتميز به الاردن من وجود المراكز الطبية المؤهلة لإجراء العمليه، وما لديها من اطباء علي اعلي مستويات الكفاءة والخبرة لإجراء قص المعده.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*