خطوات إجراء عملية تجميل اليدين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
خطوات إجراء عملية تجميل اليدين
خطوات إجراء عملية تجميل اليدين

خطوات إجراء عملية تجميل اليدين

خطوات إجراء عملية تجميل اليدين ، تتأثر اليدين بالكثير من العوامل فهي من أكثر أجزاء الجسم استخدماً فى أغلب الأنشطة اليومية إن لم يكن جميعها. تتأثر اليدين أيضاً بالتقدم فى السن وتظهر بها التجاعيد والترهلات وغيرها من المشاكل، نوضحها فى هذا المقال كيفية تجميل اليدين. مركز التجميل في الاردن

عملية تجميل اليدين

تهدف عملية تجميل اليدين إلى علاج بعض المشاكل الجمالية باليدين نتيجة للتقدم فى السن وفقد الطبقة الدهنية التي توجد تحت الجلد والتخلص من آثار التعرض الكثير لأشعة الشمس المباشرة، وتساعد عمليات تجميل اليدين في علاج ما يلى:

  • التخلص من تجاعيد اليدين.
  • إزالة الشعر الزائد باليدين بالليزر.
  • التخلص من التصبغات والبقع الداكنة.
  • إزالة اثار التقدم فى السن لاستعادة الشباب و النضارة للجلد من جديد.
خطوات إجراء عملية تجميل اليدين

خطوات إجراء عملية تجميل اليدين

يوجد أيضاً بعض عمليات اليدين العلاجية التى تساعد فى علاج تشوهات اليدين الناتجة عن التعرض للإصابات والحوادث والعيوب الخلقية وغيرها، أما عمليات تجميل اليدين يكون هدفها الرئيسي هو استعادة شباب وجمال اليدين.

أنواع عملية تجميل اليدين

  1. تجميل اليدين جراحياً.
  2. استعادة وظائف اليدين بالجراحة.
  3. شد الترهلات والتجاعيد باليدين بالجراحة.
  4. إزالة الشعر الزائد باليدين بالليزر.
  5. شد الجلد والتخلص من التجاعيد بالليزر.
  6. التخلص من التصبغات والبقع الداكنة والندبات بالليزر.
  7. إزالة البقع والتصبغات وتفتيح الجلد باستخدام تقنية الميزوثيرابى.
خطوات إجراء عملية تجميل اليدين

خطوات إجراء عملية تجميل اليدين

المرشحين لعملية تجميل اليدين جلسة الاستشارة

تناسب عملية تجميل اليدين كل من يعانى من مشاكل اليدين الجمالية سواء كانت مشاكل علاجية لعلاج مشاكل اليدين الوظيفية والتى تتطلب التدخل الجراحى أو المشاكل التجميلية طالما يتمتع المريض بحالة صحية مستقرة ولا يعانى من أى مشاكل تؤثر على إجراء العملية. مركز التجميل في الاردن

وفى حالة المرضى المدخنين يجب على المريض التوقف عن التدخين قبل إجراء العملية بفترة مناسبة وأيضاً بعد إجراء العملية حيث يؤثر التدخين على فترة التعافي.

يقوم الطبيب بفحص المريض فى جلسة الاستشارة وتحديد نوع العملية التى يحتاجها المريض لتجميل اليدين، ويعطى المريض التعليمات اللازمة قبل إجراء العملية ومنها تجنب تناول اى أدوية مسيلة للدم قبل العملية وبالأخص فى حالة الجراحة لتجنب حدوث نزيف مثل المسكنات كالأسبرين وغيرها.

خطوات إجراء عملية تجميل اليدين

خطوات إجراء عملية تجميل اليدين

يجب على المريض اخبار الطبيب فى حالة تناول أى أدوية بصفة مستمرة، أو وجود أي حساسية تجاه أى نوع من المواد وبالأخص فى حالة استخدام تقنية حقن الميزوثيرابى، ويجب إجراء كافة الفحوصات والاختبارات التى يطلبها الطبيب قبل إجراء العملية.

خطوات إجراء عملية تجميل اليدين

أول خطوة فى العملية هى التخدير، تُجرى العملية الجراحية باستخدام التخدير الكلى حيث تتطلب إجراء  شق جراحي، أما فى حالات استخدام الليزر أو تقنية الميزوثيرابى فتُجرى العملية تحت تأثير التخدير الموضعي.

فى حالة إجراء العملية الجراحية يتم عمل شق جراحى باليدين وإصلاح المشاكل باليدين والتخلص من الجلد الزائد المسبب الترهلات والتجاعيد باليدين وبعد الانتهاء يتم غلق الشق الجراحي وتضميده جيدًا.

أما فى حالة استخدام يتم تسليط وتوجيه أشعة الليزر على اليدين للقضاء على التجاعيد، ويتم العلاج بالليزر على عدة جلسات تختلف على حسب نوع المشاكل باليدين.

خطوات إجراء عملية تجميل اليدين

خطوات إجراء عملية تجميل اليدين

وبالنسبة لتقنية الميزوثيرابي يتم تحديد المواد المستخدمة فى الحقن فى جلسة الاستشارة بين الطبيب والمريض ويتم الحقن باستخدام إبر دقيقة جداً لا ينتج عنها اى ألم.

التعافي من عملية تجميل اليدين

تعتمد فترة التعافي التي يحتاجها المريض بعد العملية على نوع العملية التى تُجرى لليدين، ففى حالات علاج وتجميل اليدين بالجراحة يحتاج المريض فترة تتعافى تصل إلى شهرين، أما فى حالات استخدام الليزر أو تقنية الميزوثيرابى فإنها لا تتطلب فترة نقاهة كبيرة فقد الراحة لمدة تتراوح من أسبوع لأسبوعين بعد إجراء العملية.

أما بالنسبة للنتائج فتظهر نتائج استخدام الليزر فى العلاج سواء للتخلص من التجاعيد البسيطة، إزالة الشعر الزائد والتخلص من البقع والتصبغات الداكنة بعد الجلسة مباشرةً ولا يحتاج إلى عناية خاصة بعد الجلسة سوى ترطيب البشرة باستمرار وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، أما نتائج إزالة التجاعيد بالجراحة وتظهر النتائج بعد إزالة الضمادات والتعافي من العملية.

خطوات إجراء عملية تجميل اليدين

خطوات إجراء عملية تجميل اليدين

تاريخ عمليات إزالة تجاعيد اليدين

ظهرت عمليات تجميل اليدين من القدم، وتطورت بشكل ملحوظ فى ثلاثينيات القرن الماضي وبالأخص بعد التطور الطبى فى تقنيات التخدير والأساليب الجراحية، فقد نجح الطبيب سترلينج بول فى الدمج بين كل من تقنيات جراحة العظام وجراحة التجميل وذلك في عام 1940م. مركز التجميل في الاردن

أما بالنسبة للتقنيات الغير جراحية لتجميل اليدين فبدأت مع اكتشاف الليزر وذلك فى التسعينيات من القرن الماضى ومع الوقت تم اكتشاف العديد من التقنيات التجميلية والطبية التى تستخدم فى علاج العديد من المشاكل الجمالية.

خطوات إجراء عملية تجميل اليدين

خطوات إجراء عملية تجميل اليدين

تكلفة عملية تجميل اليدين

تختلف تكلفة عملية تجميل اليدين حيث تعتمد على عدة عوامل منها:

  • الحالة الصحية للمريض.
  • تكلفة التخدير فتختلف تكلفة التخدير الكلى عن التخدير الموضعى.
  • نوع التقنية المستخدمة لتجميل اليدين.
  • أجهزة الليزر المستخدمة فى التجميل وعدد الجلسات التى يحتاجها المريض للعلاج.
  • نوع وكمية المواد المستخدمة في تقنية حقن الميزوثيرابى.
خطوات إجراء عملية تجميل اليدين

خطوات إجراء عملية تجميل اليدين

بشكل عام فإن متوسط التكلفة التقريبية لـ عملية تجميل اليدين يتراوح من 500 إلى 15.000 دولار أمريكي، وفيما يلى نوضح متوسط التكلفة في بعض البلاد العربية والأوروبية ومنها:

  • مصر تتراوح التكلفة من 1.500 إلى 5.000 دولار أمريكي.
  • قطر تتراوح التكلفة من 2.000 إلى 8.000 دولار أمريكى.
  • المملكة العربية السعودية تتراوح التكلفة من 2.500 إلى 20.000 دولار أمريكي.
  • ألمانيا وسويسرا تصل التكلفة إلى 15.000 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*