تكلفة عملية شفط دهون الذقن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تكلفة عملية شفط دهون الذقن
تكلفة عملية شفط دهون الذقن

تكلفة عملية شفط دهون الذقن

تكلفة عملية شفط دهون الذقن، تُعد منطقة الوجه والذقن عموماً من أكثر المناطق التي تحدد معالم الجمال في الجسم، التي تلفت انتباه الجميع وتعطي انطباًعاً جيداً لديهم إذا كنت تمتلك ذقن ممشوقة خالية من أي ترهلات أو دهون زائدة. ومن أجل الحصول على ذقن محددة ظاهرة من أعلى وبانسيابية دقيقة من الأسفل لتحدد خطاً يفصل بين الوجه وما بعده من الحصول على رقبة طويلة وجميلة. فإن الحل الأمثل لذلك هو إجراء عملية شفط دهون الذقن ، فما هي عملية شفط الدهون من الزقن؟ وكيفية إجرائها وما هي تكلفتها؟ كل ما تريد معرفته ستجده في هذا المقال مقدم لك من مركز التجميل في الأردن 

أسباب ظهور دهون الذقن

يرجع الكثيرون ظهور دهون الذقن، إلى الزيادة المفرطة في الوزن، وأن التخلص من دهون الذقن يبدأ أولاً في خسارة الوزن بالمناطق الأخرى بالجسم، لكن يظهر فيما بعد أن فقدانهم للوزن الزائد بهذه المناطق لم يساعد مطلقاً في إزالة الدهون المتراكمة تحت الذقن! فما هي أسباب وجود الدهون تحت منطقة الذقن؟

تكلفة عملية شفط دهون الذقن

تكلفة عملية شفط دهون الذقن

  1. عدم إمكانية توزيع الدهون بمناطق أخرى بالجسم، مما يسبب تراكم مجموعة من الأنسجة الدهنية أسفل منطقة الذقن، ومن ثم يصعب إزالتها والتخلص منها.
  2. قد تسبب العوامل الوراثية إلى ظهور الدهون بمنطقة الذقن، حيث تؤثر الجينات على تشكيل الجسم ومدى قابليته لتوزيع الدهون وتخزينها مما يجعله يسبب تراكم كمية كبيرة منها تحت الذقن.
  3. إن زيادة الوزن إحدى الأسباب القاطعة التي ستؤدي إلى تراكم الدهون بمناطق مختلفة بالجسم، ومنها منطقة الذقن، وقد تقوم بإجراء عمليات شفط الدهون بمناطق بالجسم وتفقد الوزن لكك تتفاجئ باستمرار تراكم الدهون بمنطقة الذقن، وذلك بسبب تمدد الخلايا الدهنية التي ترسبت تحت الذقن وأصبح الجسم عاجزاً تماماً على القضاء عليها والتخلص منها.
  4. الشيخوخة تُعد أيضاً من ضمن مسببات ترهل الجلد وفقدانه مرونته وتضمر العضلات به، ومن ثم تزداد الخلايا بين الجلد والعضلات، وهذا يؤدي بالفعل إلى زيادة حجم الخلايا الدهنية ومن ثم يتم اللجوء إلى إيجاد التقنيات التي تمكنك من إزالة دهون الذقن.
تكلفة عملية شفط دهون الذقن

تكلفة عملية شفط دهون الذقن

دهون الذقن من أسباب ظهور الذقن المزدوجة

انتشر مؤخراً مصطلح في غاية الأهمية “الذقن المزودج” باعتباره وصفاً لظهور علامات التمدد تحت منطقة الذقن، والتي من الممكن أن تكون ذقناً أخرى مكان الذقن الأصلية. لكنه تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الذقن المزدوج.

تُعد دهون الذقن إحدى أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الذقن المزدوج،حيث تتراكم الدهون أسفل الذقن لتكون جيباً دائرياً ممتلئاً على آخره. لذا يعد الحل الأمثل هو إجراء عملية شفط الدهون من الذقن حيث أنها أفضل وسائل إزالة الذقن المزدوج.

ومن بين الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى ظهور الذقن المزدوج إلى جانب الدهون وترهل الجلد بدون تجمع الدهون فيه. حيث أن الترهل الشديد الناتج عن فقدان الوزن المفاجئ بسبب إجراء عملية شفط الدهون أو التقدم في العمر يلزم معه إجراء عملية شفط دهون الذقن. فما هي عملية شفط الدهون من الذقن؟ وكيفية إجراؤها؟.

تكلفة عملية شفط دهون الذقن

تكلفة عملية شفط دهون الذقن

عملية شفط الدهون من الذقن

تعتبر عملية شفط دهون الذقن إحدى عمليات التجميل الأكثر انتشاراً وذلك لاستخدامها في التخلص من الوزن الزائد والدهون العنيدة. لكنه يمكن إجراؤها في أي منطقة أخرى بالجسم حيث أنه غالباً ما تعتبر عملية شفط الدهون موضعية بأماكن معينة بالجسم.

إن الهدف الأساسي من شفط الدهون هو التخلص من الكتل الدهنية التي تكون مجمعة بمنطقة معينة بالجسم، ولا يمكن للشخص التخلص منها مطلقاً مثل منطقة “الذقن” بالطرق التقليدية الأخرى من ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي معين. لذا تُعد الذقن من الدهون التي يستحيل التخلص منها بسهولة.

توجد عملية أخرى يمكن إجرائها مع عملية شفط الدهون ألا وهي شد الذقن ” سواء من الجلد أو العضلات” ويعتبر الهدف من إجراء هذه العملية هو تجميل الرقبة كلها، لما سببته الكتل الدهنية من ترهلات بالمنطقة وتغير لون الجلد. حيث أن التخلص من الدهون فقط دون إجراء الشد سيؤدي إلى وجود ترهل شديد بالجلد مما يؤدي إلى تراكم الدهون مرةً أخرى.

قبل إجراء عملية شفط الذقن

يوجد بعض التعليمات التي يجب على المريض اتباعها قبل خضوعه لإجراء عملية شفط دهون الذقن، وهي كالتالي:

  1. التقدم في العمر، حيث أنه يُفضل إجراء عملية شفط الدهون من الذقن لمن يستطيعون الخضوع لإجراءات العملية الجراحية والتخدير حتى يستطيعون التحمل وعدم العرضة لأي مضاعفات. لذا أوصى جميع أطباء التجميل أن لايقل عمر المريض عن الـ 16 عاماً.
  2. التأكد من سلامة المريض، حيث أنه لا يمكن تعريض المريض للخطر من أجل إجراء العملية ، بل يجب الانتظارحتى يتعافى تماماً ويكون على أتم الاستعداد لإجراء العملية. وذلك إذا كان المريض يُعاني من أحد الأمراض المزمنة.
  3. في حالة معاناة المريض من السمنة المفرطة في مناطق مختلفة في الجسم، يُفضل أن يجري عمليات شفط الدهون للتخلص من الوزن الزائد أولاً أي حل المشكلة الرئيسية ثم التوجه فيما بعد للتخلص من مشكلة دهون الذقن حتى تتناسب مع كافة أجزاء الجسم.
  4. أما في حالة أن الوزن المثالي للجسم، فهنا يقوم الطبيب باتخاذ الإجراء الفوري من أجل إجراء عملية شفط دهون الذقن خاصةً في حالة وجود فجوة كبيرة في التوزان بين كمية الدهون المتراكمة بمنطقة الذقن وقلة دهون باقي مناطق الجسم.
  5. يختلف إجراء عملية شفط دهون الذقن للمرأة عنها للرجل، حيث أن دهون المرأة تكون أقل تعقيداً في التخلص منها عنها من دهون الرجل، والسبب في ذلك هو أن الهرمونات الأنثوية تقوم بتخزين أي دهون بشكل طبيعي، فحين أن تخزين الدهون بكثرة في ذقن الرجل دون زيادة الوزن يكون أكثر صعوبة ومن ثم يتم تحديد نوع عملية الشفط وفقاً لذلك.
  6. يمكنك مناقشة طبيبك المعالج حول نوع العملية وكيفية إجراؤها، وما هي أبرز توقعاته عن نتائج إجراء العملية .
  7. يمكنك أيضاً تحديد نوع التخدير الذي سوف تخضع إليه، رغم أنه في الغالب يتم خضوع المريض تحت التخدير الموضعي أثناء الشفط للدهون، ونادراً ما يخضع المريض للتخدير الكلي.
  8. يجب عليك أن تحرص على تناول الأطعمة الصحية السليمة من خضروات وفواكه وبروتينات خالية من الدهون، قبل إجراء العملية حتى يكون على استعداد كامل للعملية والتعافي منها.
  9. يجب تجنب كل الأدوية المسيلة للدم حتى لا يصاب المريض بنزيف أثناء الخضوع لإجراء العملية، ويجب إخبار الطبيب بأي أدوية يتم تناولها، حتى لا يكون هناك احتمالية لإصابة المريض بالحساسية للمخدر.
تكلفة عملية شفط دهون الذقن

تكلفة عملية شفط دهون الذقن

شفط الذقن

  • يبدأ الطبيب بخضوع المريض تحت التخدير، ثم يقوم بعمل شقين جراحيين خلف الأذنين، وذلك حتى لا يحدث أثراً وبدون ترك أي ندوب عقب الإنتهاء من إجراء العملية.
  • يقوم الطبيب بإدخال جهاز شفط الدهون الذي يتكون من أنبوب دقيق يتم إدخاله عن طريق هذين الشقين الجراحيين، حتى يخترق الكتل الدهنية المُطلوب تفتيتها من أجل التخلص منها، يبدأ الطبيب بالشفط إما بالطريقة التقليدية القديمة “الشفط الجاف” والتي لم تعد منتشرة حتى اليوم كثيراً كما ذكرنا مسبقاً، حيث يقوم فيه بتحريك الأنبوب المختص لتكسير الخلايا الدهنية لأجل شفطها.

أو من خلال جهاز الشفط الأكثر انتشاراً اليوم وذلك عن طريق إضافة محلول ملحي مختلط مع مادة مخدرة معتمداً على الضغط بحيث يدخل إلى الخلايا الدهنية حتى يزيد حجمها مما تنفجر بحيث يمكن شفطها بسهولة وتخلص الجسم منها، ويُعد الليزر من أحدث التقنيات المستخدمة في شفط دهون الذقن.

  • بعد أن ينتهي الشفط، يبدأ الطبيب في عملية الشد، لكنه أحياناً لا يحتاج المريض لإجراء عملية الشد خاصةً في حالة أن يكون الجلد مرن ويمكنه الرجوع إلى حالته الطبيعية بعد فترة وجيزة من إجراء العملية، وهنا يكتفي المريض بالشفط فقط، لكن هناك حالات إذا لم يقم فيها الطبيب بالتخلص من الجلد الزائد والعضلات وكيفية شدهما سوف يُصاب تلقائياً من ترهلات بهذه المنطقة.

بعد عملية شفط الذقن

وهناك بعض النصائح التي يجب عليك عقب الخضوع لإجراء عملية شفط الدهون من الذقن، ومنها ما يلي:

  1. يجب أخذ قسط كافي من الراحة بعد إجراء العملية، حتى يتأقلم جسمك مع الوضع الجديد الذي حدث بذقنك، وما سببه من فقدانه لخلايا كان متأقلماً مع وجودها.
  2. يوصى بإرتداء ضمادة ضاغطة أو قناع للذقن، وذلك من أجل شد جلد وعضلات الذقن حتى تتأقلم مع الوضع الجديد لها، ولها فائدة أيضاً في تغطية الشقين الجراحيين في حالة خضوعها للشد.
  3. يجب عليك أن تقوم باستمرار بتنظيف الشقوق الجراحية  والعمل على تطهيرها وملاحظة تغيراتها بشكل مستمر حتى لا يحدث أي مضاعفات أو عدوى بها.
  4. يمكنك ممارسة حياتك الطبيعية خلال بضعة أسابيع من إجراء العملية، وستبدأ النتائج النهائية في الظهور تدريجياً خلال تلك الفترة.
  5. لا يمكن للدهون أن تتراكم مرةً أخرى، خاصةً إذا التزمت بكافة تعليمات الطبيب من الحفاظ على وزن الجسم، حيث أن زيادة في الوزن ستؤدي تلقائياً إلى تراكم الدهون بمناطق أخرى بالجسم.

تكلفة شفط الدهون من الذقن

تعتمد تكلفة شفط الدهون من الذقن على الإمكانيات المستخدمة والنتائج الفعالة التي يمكن الحصول عليها، كما تعتمد أيضاً على نوع العملية الذي قمت باختيارها والتقنيات التي يتم استخدامها أثناء إجراء العملية. وهل سيتم إجراء عملية شفط الذقن فقط أم شفط الذقن وشد وتجميل الرقبة معاً.

إذا كنت ترغب في إجراء عملية شفط الدهون من الذقن مع الحصول على النتائج المبهرة التي تضمن لك التخلص من هذه الدهون نهائياً، والحصول على ذقن ممشوقة خالية من أي ترهلات أو دهون زائدة، فإليكم دولة “الأردن” التي تمتاز بأنها الدولة الفريدة في الدول العربية والأجنبية الأكثر إقبالاً في إجراء عمليات التجميل خاصةً عمليات شفط الدهون والتي منها “شفط الدهون من الذقن”. حيث أنها تستخدم أحدث التقنيات من قبل أفضل خبراء التجميل في العالم.

كما تمتاز دولة الأردن بإنخفاض تكلفتها، حيث يتراوح متوسط أسعار عمليات شفط الدهون ما 2000و3000 دولا أمريكي، تختلف طبقاً لكمية الدهون والمنطقة المُراد ازالتها، أما تكلفة شفط الدهون الذقن بالليزر فإنه ترتفع تكلفتها نظراً لكونها إحدى التقنيات الحديثة المكلفة. لذا فإنه قد يصل تكلفتها لـ 3000دولار أمريكي فيما فوق طبقاً لكمية الأشعة الليزرية التي يحتاجها المريض أثناء إجراء العملية.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*