تكلفة عملية تجميل العيون – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تكلفة عملية تجميل العيون
تكلفة عملية تجميل العيون

تكلفة عملية تجميل العيون

تكلفة عملية تجميل العيون ، وهى مجموعة من العمليات التي تهدف لعلاج المشاكل المختلفة للعين من خلال شد العضلات بالعين، والتخلص من الترهلات حول العين بالطرق والتقنيات المختلفة، وهذا ما يوضحه مركز التجميل فى الاردن فى هذا المقال.

عملية تجميل العيون

للعيون فرع كامل فى الطب التجميلي يهدف لعلاج مشاكل العين المختلفة سواء علاج العيون الجاحظة، والعيون الغائرة وغيرها من مشاكل العيون، وتعتمد بعض من عمليات تجميل العيون على إذابة الدهون وذلك من خلال تقنيات الحقن مثل حقن الميزوثيرابى باستخدام مواد معينة تعمل على إذابة الدهون، أو باستخدام الليزر الدقيق.

تكلفة عملية تجميل العيون

تكلفة عملية تجميل العيون

أما بعض العمليات مثل علاج حول العين فلا يناسبها تقنية الليزر وتُجرى العملية بالجراحة للتمكن فى التحكم فى عضلة العين سواء بشدها أو ارخائها من خلال فصلها ومن ثم إعادة وصلها مرة أخرى ولكن خلف مكانها ملليمترات قليلة جداً.

اقرأ أيضاً: عملية توسيع العيون الضيقة

يوجد العديد من التقنيات المستخدمة فى تجميل العيون ومنها:

  • تجميل العيون بالحقن مثل تقنية الفيلر، البوتكس، حقن البلازما، الميزوثيرابى وغيرها.
  • تجميل العيون بالخيوط الجراحية.
  • تجميل العيون بالعملية الجراحية.

أنواع عمليات تجميل العين

  • عملية تجميل العيون الغائرة.
  • عملية تجميل العيون الجاحظة.
  • عملية تجميل العيون الحول.
  • عمليات توسيع العيون الضيقة.
  • عملية علاج العيون الآسيوية.
تكلفة عملية تجميل العيون

تكلفة عملية تجميل العيون

  • علاج الهالات السوداء حول العين.
  • علاج تجاعيد الجفون
  • علاج وإزالة التجاعيد حول العين.
  • علاج الانتفاخ والجيوب الدهنية أسفل الجفن السفلى للعين.
  • عملية علاج الجفون الثقيلة.

المرشحين لعملية تجميل العيون

تناسب عملية تجميل العيون كل من يعانى من أى مشاكل سواء تجميلية أو وظيفية العين، أو الجفون أو مشاكل التقدم فى السن وعلامات الشيخوخة المبكرة ويرغب فى علاجها وتجميلها طالما شخص بالغ تجاوز عمر الخامسة عشر ويتمتع بحالة صحية مستقرة ولا يعانى من أى أمراض.

أما عملية علاج حول العين فيُفضل إجراؤها في وقت مبكر فيمكن إجراؤها بداية من عمر سبعة شهور عند ملاحظتها مبكراً لدى المولود.

ويجب أن يتمتع المريض بحالة نفسية مستقرة وفى حالة المرضى المدخنين يُنصح بالتوقف عن التدخين قبل وبعد إجراء العملية بفترة مناسبة تصل إلى أسبوعين.

اقرأ أيضاً: علاج مشاكل شبكية العينين بالحقن

خطوات إجراء عملية تجميل العيون

تتطلب بعض العمليات التخدير الكلى مثل عمليات توسيع العيون، أو عمليات علاج الحول، ويوجد عمليات أخرى تُجرى باستخدام التخدير الموضعي، وبشكل عام فإن عمليات تجميل العيون بسيطة وغير مؤلمة.

يتم عمل شق جراحي صغير جداً في حالة استخدام تقنية الليزر يسمح بإدخال قنينة الليزر الرفيعة، أما في حالة العملية الجراحية يكون الشق أكبر قليلاً. فى حالات علاج حول العين يتم تحديد السبب فى حول العين من خلال عضلة العين فإذا كان السبب فى حول العين هو وجود شد زائد فى عضلة العين فيتم ارتخائها ويتم ذلك عن طريق فصلها ومن ثم إعادة وصلها مرة أخرى خلف مكانه بضعة ملليمترات.

تكلفة عملية تجميل العيون

تكلفة عملية تجميل العيون

أما إذا كان السبب فى حول العيون هو وجود ارتخاء زائد فى عضلة العين فيتم شدها وتقصيرها، وبالتالي عملية علاج حول العين تُجرى من خلال عضلة العين وليس الأعصاب.

أما فى عمليات إعادة الشباب التي تهدف للتخلص من علامات التقدم فى السن والشيخوخة المبكرة مثل الخطوط والتجاعيد حول العين يتم شد الجلد والعضلات التي تعاني من الترهل حول العين.

وبالنسبة لعمليات تجميل العيون الغائرة فتُجرى العملية من خلال تقنية الحقن بالفيلر ولا تتطلب اى شق جراحى، وتُجرى عمليات توسيع العيون بواسطة التخلص من الترهلات حول العين و ترهلات الجفون وقص الجلد الزائد مما يظهر العين أكثر اتساعاً.

بعد الانتهاء يتم غلق الشقوق الجراحية باستخدام غرز طبية من النوع فيكريل الذى يذوب الأنسجة والجلد من تلقاء نفسه ولا يتطلب إزالتها.

اقرأ أيضاً: تكلفة عملية تغيير لون العين في مصر

التعافي من جراحة تجميل العيون

فى الغالب تظهر نتائج عمليات تجميل العيون فى اليوم التالى للعملية، وتظهر النتائج النهائية بعد زوال التورم والانتفاخ بالعين الناتج عن العملية وهى أعراض طبيعية لا تستدعي القلق تختفي من تلقاء نفسها بعد فترة تصل إلى شهر تقريباً من العملية الجراحية.

تكلفة عملية تجميل العيون

تكلفة عملية تجميل العيون

تمتاز بعض عمليات تجميل العيون بنتائجها الدائمة مثل عمليات علاج العيون الآسيوية وعلاج حول العيون وعمليات العيون الجاحظة والغائرة، أما العمليات التى تكون نتائجها مؤقتة مثل عمليات إعادة الشباب التى تستخدم بها تقنية الحقن مثل حقن الفيلر او اليوتكس وغيرها فتستمر النتائج لمدة تتراوح من ستة أشهر إلى عام أو أكثر على حسب نوع المواد المستخدمة بالحقن ومدى استجابة البشرة للحقن، ويمكن للمريض إعادة الحقن مرة أخرى على حسب الرغبة.

اقرأ أيضاً: علاج الهالات الداكنة حول العين

تكلفة عملية تجميل العيون

تختلف تكلفة عملية تجميل العيون على حسب نوع العملية التى يحتاجها المريض وتكلفة التخدير وفيما يلى نوضح تكلفة كل عملية على حدة في بعض الدول.

تكلفة عملية تجميل العيون الغائرة بالحقن:

تختلف تكلفة عملية تجميل العيون بالحقن على حسب نوع التقنية المستخدمة والمواد المستخدمة فى الحقن وتتراوح التكلفة فى مصر من 200 إلى 600 دولار أمريكى، وتبدأ التكلفة في الأردن من 100 دولار أمريكى، ومتوسط التكلفة فى السعودية والإمارات تقريباً 550 دولار أمريكي.

أما التكلفة في بعض الدول الأجنبية مثل فرنسا تتراوح من 250 إلى 400 دولار أمريكى، ألمانيا تتراوح التكلفة من 200 إلى 1.500 دولار أمريكي، وتبدأ التكلفة فى إنجلترا من 500 دولار وتصل إلى 2.000 دولار أمريكي.

تكلفة عملية تجميل العيون

تكلفة عملية تجميل العيون

اقرأ أيضاً: حقن الكولاجين تحت العين

تكلفة عمليات تجميل العيون الحول:

تعتمد تكلفة علاج حول العين على درجة الحول سواء كان الحول بسيط يمكن علاجه باستخدام جهاز الليزر فتبدأ التكلفة تقريباً من 200 دولار أمريكى، أو الحول الشديد الذى يصيب عضلة العين بالكامل والذى يستدعى إجراء عملية جراحية وقد تصل التكلفة إلى 5.000 دولار أمريكي.

تكلفة عمليات تجميل العيون الجاحظة:

تبدأ تكلفة عمليات تجميل العيون الجاحظة فى الدول العربية مثل الأردن ومصر من 1.500 دولار أمريكي، وتصل في البلاد إلى 5.000 دولار أمريكى، وتتوقف التكلفة على حسب حالة المريض ومدى جحوظ العين. وتتراوح التكلفة فى الولايات المتحدة الأمريكية من 3.000 إلى 8.000 دولار أمريكى.

تكلفة عملية تجميل العيون

تكلفة عملية تجميل العيون

اقرأ أيضاً: طرق طبيعية للمحافظة على جمال العيون

تكلفة عمليات تجميل العيون الآسيوية:

وتعرف أيضاً باسم عملية جفن العين المزدوج وتتراوح التكلفة من 2.500 إلى 5.000 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*