شد الترهلات والتخلص من السيلوليت-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد الترهلات وشد السيلوليت-والتكلفة؟
شد الترهلات وشد السيلوليت-والتكلفة؟

شد الترهلات والتخلص من السيلوليت-والتكلفة؟

السيلوليت، يطلق على السيلوليت قشرة البرتقال، وهو عن الترهلات التي تصيب الجلد وتعمل على التغيير في شكله وملمسه، ويفقد الجلد بعدها الملمس المشدود له والناعم.

نجد ان السيلوليت يصيب الرجل والمرأة لكن ينتشر بين النساء أكثر منه في الرجال، ويرجع هذا لأن تكوين جسم المرأة وزيادة اماكن تخزين الدهون فيه تعمل على ظهور السيلوليت، ونجد السيلوليت في الغالب في أفخاذ المرأة واردافها، وفي بعض الاحيان قد نجده بالذراعين والصدر والبطن، او اي مكان بالجسم.

أسباب ظهور السيلوليت:

  1. يمكن ان يكون عامل تقدم العمر وقلة إنتاج هرمون  الاستروجين لدى المرأة من العوامل التي تعمل على قلة تدفقات الدم بالخلايا الموجودة تحت الجلد، وقلة تدفقات الدم يقصد بها عدم وصول الاكسجين للخلايا بالشكل الطبيعي له، كما يقل إنتاج الكولاجين الذي يزيد من  نعومة الجلد وعدم ظهوره بالملمس الناعم المشدود.
  2. كما ان البطء في عمليات الأيض وعدم توزيع الدهون بالشكل المتناسق بين جميع مناطق الجسم من أسباب ظهور السيلوليت في الأماكن المختلفة في الجسم، ويمكن ان يكون السبب هو العامل الوراثي او تغيرات الهرمونات في فترات الحمل والولادة والحيض.
  3. كما أن هناك بعض العوامل التي تتسبب في ظهور السيلوليت اتباع العادات الغذائية والأنماط الغير صحيحة، وعدم تناول الماء الكافي علي مدار اليوم، كما يمكن أن يؤدي كثر تناول الاملاح او الاصابه ببعض الامراض التي تعمل علي احتباس الماء في الجسم بالجسم وظهور السيلوليت مع الوقت.
  4. كما ان تناول الاطعمة المليئة بالدهون، وممارسة التدخين من مسببات ظهور السيلوليت في الجسم، وينبغي العلم أن التوتر والامراض النفسيه من احدى مسببات ظهور السيلوليت.

أنواع السيلوليت:

السيلوليت الناعم

  • يرتبط السيلوليت الناعم بعدم ممارسه التمارين الرياضيه التي تعمل علي شد الجسم بالاضافة الى اختلالات في الطعام وزيادة وزن المريض، وفي أغلب الأحيان ما تصاب به المرأة في الثلاثين من العمر، ومن اماكن ظهور السيلوليت الناعم المعروفة الارداف والذراعين والفخذين، وهو غير مسبب لحدوث أي آلام يعتبر الأسهل في علاجه.

السيلوليت الصلب

  • يمكن أن يصيب السيلوليت الصلب الفتيات في عمر صغير، وهو نوع أكثر عمقا حيث يقترب السيلوليت في هذه الحالة من العضلات ويمكن أن يتسبب في حدوث بعض الآلام، كما يمكن ان تصاب بها الفتيات النحيفات.

السيلوليت المائي

  • هو السيلوليت الذي يحدث نتيجة احتباس في السوائل بالجسم تحت الجلد لدى المريض، والذي يؤدي إلى ظهور الجلد مترهل ومبهدل ويؤدي إلى ظهور العروق الدمويه البارزة في اسفل جلد المريض.

درجات السيلوليت:

الأولى

  • هو السيلوليت الذي لا يمكن أن يتم ملاحظته تماما.

الثانية

  • في هذه الحالة لا يظهر السيلوليت نتوءات الجلد الا عند جلوس المريض أو النوم.

الثالثة

  • وتعتبر هذه الحالة هي أكثر الحالات التي يظهر فيها السيلوليت ويشتد وتكون نتوءات واضحة تماما سواء عند المشي او الجلوس او وقت النوم.

اجراءات السلامة والامان قبل اجراء علاج السيلوليت:

  1. يجب اجراء الفحص الطبي الشامل للتأكد من عدم تعرض المريض لأي مشاكل او اي حساسيه في الجلد، وإن كان من المدخنين يجب التوقف قبل العمليه عن التدخين أو أي عقاقير لسيوله الدم.
  2. كما ينبغي عليه مراعاة اختيار الطبيب الجيد لإجراء العمليه والحاصل علي الشهادات المعتمدة وشهادات البورد، والخاضع للعمل تحت اشراف المركز الطبي او المستشفي التي تمتلك الجودة وترخيص وزارة الصحة.
  3. وقبل ميعاد اجراء العملية ينبغي على المريض ان لا يتعرض لاشعة الشمس او الأتربة والهواء، وعليه عدم دهن اي مرطبات او مواد كيميائية على الجلد، كما ينبغي أن لا يرتدي المريض الملابس الضيقه قبل العمليه.

طرق ازالة السيلوليت:

  • هناك بعض الطرق لازاله السيلوليت والتي تعتبر من الطرق الغير دائمة إلى أنها تعمل على مساعدة المريض في تجميل وتحسين شكل الجلد لبعض السنوات بعد  العلاج به وهي من الطرق التي تعتبر شبه  دائمه

إزالة السيلوليت بالليزر CELLULAZE

  • تعتبر هذه الطريقه هي الطريقه الأحدث والتي تستخدم للتخلص من  السيلوليت من الفخذين او من اي جزء من أجزاء الجسم، وتعتبر هذه الطريقه من التقنيات المعتمدة على الطاقة الحرارية بالليزر، والتي تقترن بالترددات الراديوية، والتي يمكن من خلالها على نتائج نهائية في خلال عام كامل.
  • واثناء اجراء عملية التخلص من  السيلوليت بالليزر يمكن للطبيب استخدام المخدر الموضعي حتى يقوم بتهدئة التوتر أو أي ارتباك للمريض، وان كان لدى المريض أي مخاوف من العمليه يمكنه أن يخضع البنج الكلي.
  • وفي اجراء هذه العملية يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحيه بسيطه لا يتعدى قطر الشق الواحد 1 سم،  من خلاله يقوم الطبيب ادخال الاداه الرفيعة  التي يكون شكلها كالابر التي تعمل علي بث الأشعة الضوئية في 3 اتجاهات مختلفه.
  • لتعمل بعدها على شد الدهون وتحويلها الى الصورة السائلة ليسهل الشفط بعدها ويعمل الليزر على إنتاج الكولاجين الذي يعمل على شد الجلد، ثم يقوم الطبيب بعدها بعمل الغرز ويدخل المريض في مرحلة التعافي.

تقنية تكسير الدهون CRYOLIPOLYSIS

  • يمكن من خلال تقنية تكسير الدهون CRYOLIPOLYSIS أن يتم التخلص من السيلوليت والتخلص من الدهون ونحت الجسم ولا يستغرق العلاج في هذه التقنية إلى 3 جلسات فقط.

تقنية سيلفينا CELLFINA

  • يمكن للمريض الخضوع لهذه العملية تحت تأثير البنج الموضعي، ويحدث الطبيب بعض الشقوق البسيطه والتي تعمل على قطع الأربطة الليفية اسفل الجلد، وقد تتسبب هذه الاربطة في حدوث بعض الثنيات والنتوءات في الجلد فعندما يتم التخلص منها يمكن للمريض أن تظهر بشرتك أكثر أكثر نعومة.

الفرق بين تقنيتي إزالة السيلوليت بالليزر CELLULAZE وتقنية سيلفينا CELLFINA:

  • تقنية إزالة السيلوليت بالليزر تبلغ حوالي 5800 دولار أمريكي، اما تقنيه تقنية سيلفينا حوالي  4200 دولار امريكي، كما تعتبر تقنية الليزر تميل للجراحة أكثر من  تقنية سيلفينا.
  • تقنية سيلفينا  تظهر نتائجها في الاسبوع الاول بعد العمليه، اما الليزر يمكن أن تظهر في خلال 6 أشهر من اجرائها.
  • تعتبر تقنية الليزر من التقنيات التي من خلالها يتم علاج مساحات كبيرة من البشرة، وقد يكون الهدف منها علاج ترهلات الجلد العميقة، أما  سيلفينا من خلالها يتم علاج النتوءات سواء من الدرجة الاولى او الثانيه.

نصائح السلامة والأمان  لتقليل ظهور السيلوليت بالجسم:

  1. ينبغي على المريض بعد اتمام اجراء عملية علاج السيلوليت الالتزام بعمل الرياضات التي تعمل على شد الجسم حوالي 15 دقيقه يوميا، لكن ينبغي عليك الابتعاد عن عمل اي مجهودات بدنية عنيفة بعد اجراء العمليه وفي خلال 14 يوم الأولى من تاريخ اجراء العملية.
  2. وعليه أن يقوم باتباع حميات غذائيه متوازنه حتي يتم الحفاظ على الجلد مشدود خالي من اي ترهلات أو أي نتوءات، وعليه تناول القدر الكافي من الماء يوميا ما لا يقل عن 2 لتر يوميا.
  3. كما ينبغي أن يمتنع المريض بعد عملية علاج  السيلوليت عن تناول الكثير من الاملاح التي تتسبب في ظهور السيلوليت في الجسم وامتلاء الجسم بالماء.
  4. كما ينبغي على المريض أن يبتعد قدر الامكان عن لبس أي ملابس ضيقة بعد العملية، حيث ان ارتداء الملابس الضيقة او المشدات لما يمكن أن يتم الحصول عليه من جسم مشدود بعدها إلا أنها تتسبب في ظهور الترهلات مع الوقت.
  5. وان كان المريض أو المريضة من المدخنين عليها بعد اجراء العمليه الامتناع عن التدخين من 2-6 اسابيع على الاقل بعد اجراء العملية، كما ينبغي عليها الامتناع عن شرب أو تناول أي كحوليات او اي مواد تحتوي على النيكوتين، أو أي عقاقير لسيوله الدم او اي مسكنات.
  6. كما ينبغي أن تمتنع المريضة أو المريض بعد اجراء العمليه عن وضع أو دهن اي كريمات او اي مستحضرات تجميليه او اي مرطبات حتى التعافي والتئام الجروح والأنسجة، ويمكن استخدام بعض الكمادات من الثلج التي تعمل على التخفيف من أي تورمات أو التهابات بعد العملية، كما ينبغي ان لا يقوم المريض بعض اماكن اجراء العمليه، وعليه تعقيم مكان إجراء العملية باستمرار.

بدائل الليزر للتخلص من  السيلوليت:

  1. هناك تقنية التدليك وهي أهم التقنيات التي يتم استخدامها لازالة السيلوليت، وهي التقنية التي لا يحتاج  فيها المريض للخضوع للبنج او اي شقوق جراحية، ولا يكون الليزر هو الأساس في اجراء العمليه فيها بل انها يكون شئ مساعد فقط لإجراء العمليه سواء بالتدليك او من خلال المساج.
  2. وتعتبر طريقة علاج السيلوليت التدليك او عن طريق المساج من الإجراءات الغير جراحيه والتي لا يمكن أن تتسبب في ظهور أي مضاعفات او اي اعراض جانبيه بعد اتمام اجرائها، كما انها تلائم من يعاني من السيلوليت من الدرجة الاولى او الدرجة الثانية.
  3. لا تستغرق عملية التخلص من السيلوليت بالمساج والتدليك الا حوالي 5-15 جلسه ومده الجلسه الواحده فيها 30-60 دقيقة فقط، كما ان الطبيب المعالج يمكنه أن يقدر اثناء جلسه الاستشارة إعداد الجلسات التي يحتاج اليها المريض وما نوع السيلوليت الذي يعاني منه المريض.
  4. يقوم الطبيب في هذه العملية بتمرير الليزر على الجلد بالشكل المنتظم، الذي يعمل على تدليك الجلد تنشيط عمل الغدد الليمفاوية، والتي تعمل على إنتاج كولاجين البشرة وشد الجلد وظهور الجلد دون أي ترهلات، مع تنشيط الدوره الدمويه فتظهر الجلد أكثر نعومة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*