عدسات الأسنان المؤقته – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عدسات الأسنان المؤقته
عدسات الأسنان المؤقته

عدسات الأسنان المؤقته

لومينير الأسنان ، يعد لومينير الأسنان واحد من اهم الحلول التي تعمل على تبييض لون الاسنان، مع القضاء علي اي بقع او تصبغات في لون الاسنان، ويعمل لومينير الأسنان علي التعديل في شكل وحجم السن لتكون أسنان المريض بعدها اكثر جمالا و تناسقا.

يعتبر لومينير الأسنان  من الاختراعات التي تعتبر عبارة عن عدسات رفيعة الأسنان، وتظهر في شكلها تماما مثل القشرة الرقيقة من البورسلين الشبه شفاف في شكله، وتعتبر بنفس سمك عدسة العين من كثرة دقتها ورقتها، وهي مضادة تماما للتشقق أو الصدوع.

ويعتبر لومينير الأسنان  لا يحتاج الي أي إجراء معقد او اي تركيب مؤثر علي الاسنان الاصلية او يعمل على تغيير سمك السن وشكله، حيث يجعل الطبيب متمكن من أن يقوم بتركيب الاسنان.

أسباب مشاكل الاسنان:

  1. نجد الكثير من الاشخاص لديهم مشاكل في الأسنان منذ الصغر، وفي أغلب الأحيان ما تكون هذه المشاكل تتعلق بشكل وانتظام الاسنان في الفم، والتي تبدأ في الظهور منذ الطفوله اعوجاج الأسنان، وعدم تناسقها لحجم الفم.
  2. كما يمكن أن يعاني المريض من بعض المشاكل باللثة في بدايه مرحله الطفوله، وقد يعاني الطفل ايضا من اصفرار لون الاسنان، نتيجة تناول بعض انواع الادوية التي تؤدي إلى تصبغ الأسنان باللون الاصفر الابدي فهذه الأدوية تمنع الأسنان أن تلتحم مع الكالسيوم بتكوين الاسنان الداخلي.
  3. كما ان قد يواجه المريض فقد في اسنانه او تكسر في الاسنان، نتيجة لعدم الاهتمام والعناية بالأسنان واللثة والفم، واشهر مشاكل الأسنان التي يعاني منها البالغين هي التسوس وترك السكريات وبعض بقايا الطعام التي تظل بين الأسنان، والنقص في تناول الفيتامينات والمعادن وعدم تناول الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان مما يتسبب في هشاشة العظام.
  4. كما يمكن ان يكون العامل الوراثي من العوامل الرئيسيه لظهور مشاكل الاسنان، وقد تكون كثره شرب المشروبات التي تعمل علي اصفرار لون الاسنان.

الفرق بين اللومينير الأسنان وبقية أنواع طرق تجميل الاسنان:

  • لومينير الأسنان هو نوع من احدي انواع الفينيير المعتاد استخدامه، والذي يختلف في الشكل ومن حيث النوع والطريقة التي يتم التصنيع بها، مع اختلاف أيضا المواد التي يتم استخدامها به، وهناك العديد من أنواع  الفينيير مثل البورسلين العادي وهو نوع من الأنواع السميكة والتي يمكن ان يتم تصنيعها من المعدن أو من الذهب، ويتم وضعه بخلفيه السن، ولا يتم وضعه في المقدمه.
  • واغلب انواع  لومينير الأسنان و البانيير هي انواع تدوم مدى الحياة مع المريض، النوع الوحيد الذي يعتبر من الانواع الغير دائمة هو النوع الذي يتم تصنيعه من البلاستيك أو من المطاط، والذي يتم التخلص منه ومعاودة تركيبه مره اخرى بشكل بسيط مثل العدسات اللاصقة للعينين تماما.
  • لومينير الأسنان هو نوع من احدي انواع  الفينيير البورسلين الذي يعتبر عباره عن عدسه او شرائح رقيقة جدا، تختلف عن أي نوع في انها تطلب ان يتم التخلص من  جزء من الاسنان يقدر بحوالي  5 مم،  حتى يستطيع الطبيب أن يقوم بتركيب القشره، لكن  لومينير الأسنان هو النوع الذي يتم تركيبه بطريقه سهله تماما دون ان يزال اي جزء من السن الطبيعي.
  • وهذا الأمر يسهل كثيرا علي الطبيب اجراء العمليه تكون بسيطة جدا، لا يعاني فيها المريض من أي تعقيد، ولا تتطلب هذه العملية أكثر من 2 جلسه لا يستخدم فيها البنج الموضعي أو الكلي.

اجراءات قبل تركيب لومينير الأسنان:

  1. قبل أن يجري المريض عمليه تركيب لومينير الأسنان ينبغي علي المريض أن يلتزم ويهتم بنظافة أسنانه جيدا ولا يترك أي بقايا اسنان للطعام بين اسنانه وعليه أن يبتعد عن تناول أي سكريات أو اي مياه غازية، وعليه الابتعاد عن الحلوى التي تعمل على تسوس الاسنان.
  2. وعلي المريض قبل اجرائه تركيب لومينير الأسنان أن يختار طبيب الاسنان المختص والحصول على الخبرة والشهادات المعتمدة والتي تعمل على تأهيله لهذه العمليه دون الوقوع في اي خطا او تعرض المريض لأي مشاكل.
  3. كما ينبغي عليه الالتزام بضرورة اختيار المركز الطبي المؤهل لإجراء تركيب لومينير الأسنان من خلاله دون التعرض للعدوى او لاي مشاكل او اي مخاطر بعد اجرائه العمليه، وعليه قبل التركيب ان يتوقف عن التدخين إن كان من الذين يعانون من التدخين أو تناول الكحوليات او اي ادويه غير موصى بها من  قبل الطبيب المعالج.

كيف تجري عملية تركيب اللومينيرز للأسنان:

  • قبل ان يتم تركيب لومينير الأسنان يجب ان يتأكد الطبيب المعالج من وجود الجزء الكافي من الأسنان، والذي يكفي لتركيب لومينير الأسنان.
  • ان كان لدى المريض أي سن فقد لا يمكن ان يتمكن المريض من إجراء تركيب لومينير الأسنان الا بعد ان يتم زرع الاسنان، حيث ان عدسات الاسنان رفيعة لا يمكن ان يتم تركيبها بهدف أن تكون بديلة السن الأساسي الذي فقد من المريض.
  • بعد إنهاء هذه الاجراءات يبدا الطبيب قبل ميعاد العملية بإخضاع المريض للبنج الموضعي حتى لا يشعر اثناء اجرائه العمليه باي الم، وعليه أن ينظف أسنانه بشكل جيد قبل زيارة الطبيب، والتأكد من خلال الفحص الطبي والأشعة من إمكانية خضوعه لتركيب لومينير الأسنان.
  • وان وجد ان لومينير الأسنان يلائم الشخص يبدأ الطبيب بتركيبه ولصقه علي الاسنان الاصليه، وهذه العملية لا يمكن ان تستغرق الا حوالي 60 دقيقة فقط يخرج المريض بعدها من المركز الطبي أو المستشفى التي قام من خلالها باجراء العمليه.

نصائح السلامة والأمان بعد تركيب لومينير الأسنان:

  1. بعد أن ينتهي الطبيب من تركيب لومينير الأسنان يخرج من العيادة وأسنانه بيضاء ناصعة البياض وبارقه، حيث ان نتائج العملية نتائج فورية تظهر بعد العمليه فورا، ولا يمكن ان يعاني المريض من اي الم او حساسيه او اي احساس غير مريح بعد أن ينهي الطبيب تركيبه، ويشعر المريض بعدها وكان أسنانه طبيعيه تماما لا فرق فيها ولا شئ مركب عليها.
  2. كما قد تختلف المدة التي يدوم فيها لومينير الأسنان والمدة التي يدوم فيها  الفينيير،لكن في المعتاد نجد أن المدة 15-20 عام علي الاقل، وان اهتم المريض بنظافة الأسنان واعتني بها كثيرا تكون النتائج لمدة أطول بعد التركيب.
  3. ومن اهم المميزات التي يتميز بها  لومينير الأسنان إذا قارنه مع بقية أنواع الفينيير نجد أن اللومينير يمكن ان يزيلها المريض وقت ما يريد، فمنذ ما بدأ الطبيب في تركيبه لم يقص اي شئ من الأسنان أو يقوم ببردها او التاثير عليها، ولا يجد المريض بعد تركيبه  لومينير الأسنان اي صعوبه في الكلام أو البلع، ولا يشعر بأي تغيير في الاسنان.
  4. بعد تركيب لومينير الأسنان ينبغي على المريض استخدام غسول الأسنان واللثة الجيد الذي يمكن من خلاله تنظيف الاسنان جيدا وعدم تعريضها لتراكم الجير والترسبات، وعليه أن يمتنع عن تناول اي ادوية دون علم الطبيب المعالج بعد العمليه.
  5. كما ينبغي على المريض عدم الاكثار في تناول أي مشروبات تعمل على اصفرار لون الاسنان، وعليه الابتعاد عن تناول السكريات والإكثار من تناول الخضروات والفواكه، وعليه أن لا يقترب من التدخين او شرب اي كحوليات او تناول اي مواد محتوية علي النيكوتين.

مميزات لومينير الأسنان:

  1. ومن اهم مميزات  لومينير الأسنان أن عدساتها هي عدسات مضادة للبقع، وذلك يرجع لطبيعة المواد التي يتم تصنيعها منه (البورسلين)، وهو المادة الشبيبة تماما بالزجاج ومن الصعب أن نجد بعدها اي بقع بالاسنان.
  2. كما يمكن من خلال تركيب  لومينير الأسنان لعلاج أي مشاكل في الاسنان او اي خدوش او صداع او اي كسر في اسنان المريض.
  3. ان حدث لدى المريض أي أخطاء في عمليات تجميل الاسنان سبقت قبل إجراء تركيب  لومينير الأسنان يمكن ان يتم حلها من خلال  لومينير الأسنان، كما يتم من خلالها ان كان المريض يعاني من البقع أو من وجود اي مسافات بين الأسنان أو أي فراغات حولها باللجوء إليه.

أسعار اللومينير للأسنان:

  • تبدأ تكلفة تركيب لومينير الأسنان في الكثير من البلاد من   800 و حتي 2000 دولار أمريكي للسن الواحد، ونجد الاردن هي الدولة التي يقل فيها تكلفة إجراء تركيب اللومينير لما لديها من مستشفيات واجهزه على أعلى مستويات الجودة، وأطباء علي اعلي مستويات الكفاءة والخبرة والدقة.

بدائل لومينير الأسنان  الغير جراحية: 

جهاز DENTAL POWER TEETH

  • يعتبر  هذا الجهاز (Dental Power Teeth)  من الأجهزة التي يتم استخدامها لتبييض الأسنان،  فهو الجهاز الذي يعتبر مريح عند استخدامه، كما يمكن من خلاله ضبط الزوايا، افضل واريح تنظيف، وايضا لمنع انتقال أي عدوى.
  • ففي خلال مدة لا تزيد عن نصف ساعة يمكن للطبيب الانتهاء من العمليه، مستخدما الضوء الأزرق البارد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*