تقنيات وطرق عملية شفط الدهون-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تقنيات وطرق عملية شفط الدهون-والتكلفة؟
تقنيات وطرق عملية شفط الدهون-والتكلفة؟

تقنيات وطرق عملية شفط الدهون-والتكلفة؟

عمليات شفط الدهون، هي العمليات التجميلية التي تتم بهدف تخليص المريض من الدهون الموضعية عن طريق بعض التقنيات منها التقنيه الجراحية (Surgical vacuum)او الشفط الجاف او من خلال تقنية النفخ، ليقترب المريض بعدها من الوزن المثالي.

المرشح المحتمل لإجراء عملية شفط الدهون:

  • عملية شفط الدهون من العمليات التي يكون الهدف من إجرائها هو التخلص من الدهون المتجمعة في اماكن محدده من الجسم، ولا تتم هذه العملية إلا للشخص الذي يعاني من الدهون الموضعية ولا يعاني من انتشار الدهون في الجسم ككل وقد يقترب وزنه من الوزن المثالي.
  • ويفضل في هذه العملية أن يكون مؤشر الجسم لدى المريض لا يزيد عن 30، وهو حاصل قسمة كتلة الشخص كجم مقسوم على مربع طول الشخص بالمتر، وينبغي أن يكون الجلد لدى المريض القادم على اجراء العمليه بحاله جيده ويخلو من أي ترهلات.

اجراءات قبل عمليه شفط الدهون:

  1. ينبغي ان يلتزم  المريض في جلسة الاستشاره بمناقشة طبيبه المعالج لمعرفة نتائج العملية، وما هي الاحتياطات اللازم عليها اتباعها قبل موعد عملية شفط الدهون.
  2. كما ينبغي أن يستشير المريض الطبيب ان كانت حالته تستدعي اجراء العمليه ام ان هناك بعض الوسائل التي لا تخضع للجراحة للحصول على النتائج المرغوب فيها، وان كانت الحرارة التي تحدث من خلال الليزر لاجراء العمليه مؤثرة على الجسم أم أنها غير مؤثرة وغير مسبب لأي أعراض جانبية.
  3. ان كان المريض القادم على إجراء عملية شفط الدهون من المرضى الذين يعانون من أي مرض مزمن او القلب او الكلي عليه ان يراعي اخبار الطبيب المعالج بما لديه من امراض، وعليه ان يجري العديد من الفحوصات والأشعة التي يتأكد من خلالها من عدم تعرضه لأي أمراض جلديه او اي حساسيه.
  4. ومن الأهداف الأساسية لاجراء هذه العمليه ان يقترب بعدها المريض من الوزن المثالي، وليس الهدف من اجراء هذه العملية انقاص الوزن للمريض، كما ينبغي أن يكون المريض من الذين يتمتعون بمرونة الجلد ولا يعاني من أي ترهلات بالجلد.
  5. قبل إجراء المريض العمليه عليه ان كان يعاني من شرب الكحوليات أو التدخين ان يتعافى قبل اجرائه العمليه 2-6 اسابيع على الاقل، عدم التعرض  لاشعة الشمس او الحرارة.

تقنيات عملية شفط الدهون:

  • يقوم الطبيب في عمليه شفط الدهون بمحاولة ادخاله الانابيب الدقيقة في حجمها والتي تشتهر باسم القنيات والكانيولات التي يتم وضعها تحت الجلد، مع محاولة الطبيب تحريك هذه التقنيات للتخلص من الدهون من خلال السرنجة أو جهاز الشفط الجراحي(Surgical vacuum).
  • شفط الدهون الجاف(Dry Liposuction)، وتعتبر هذه التقنية من التقنيات الغير امنه علي الشخص وتشتهر هذه التقنية بالجيل الثالث من عمليات إزالة الدهون بالشفط والتخلص منها، وتقوم هذه التقنية تعتمد على حقن المحلول الملحي المخفف الذي يساعد على انتفاخ الخلايا الدهنية والتي تبدأ في الانفجار بعدها شفطها.
  • شفط الدهون بالنفخ (Tumescent Liposuction)، تتم هذه العملية تحت تأثير البنج الموضعي بحقن الليدوكايين والأدرينالين  حقن موضعي، ويقوم الطبيب فيها باعطاء مهدئ فموى للمريض، ولا يحتاج الطبيب في هذه العملية اخضاع المريض البنج الكلي إلا في بعض الحالات المعدودة، ولا يمكن ان يحدث نزيف  في هذه العملية.
  • واختلاف اختيار التقنية التي يتم استخدامها لإجراء العملية يعتمد بشكل رئيسي على مدى ملائمه حالة المريض للتقنيه المرغوب في استخدامها، وبحسب الدهون المراد شفطها، وذلك بناء على قرار طبي من الطبيب المعالج بالاتفاق مع المريض، وفي المعتاد لا يزيد حجم الدهون التي يتم شفطها في هذه العملية عن 4-5% من وزن الشخص الطبيعي.

فترة التعافي بعد إجراء عملية شفط الدهون:

  1. بعد اتمام المريض اجراء العمليه في الايام الاولى بعد العمليه يمكن للمريض تناول المسكنات التي يصفها الطبيب للمريض عند اللزوم، وعلى المريض الابتعاد التام عن اي أدوية لسيولة الدم ، وتجنب التدخين وشرب الكحوليات.
  2. وان كانت الدهون التي قام الطبيب بشفطها اثناء اجراء العملية بكميات بسيطة، لا يحتاج المريض بعدها أن ينقطع عن عمله فيمكنه ممارسة العمل بشكل طبيعي مع الحرص علي عدم القيام بأي أنشطة عنيفه او اي رياضات مرهقه.
  3. قد نجد بعض التورمات التي يمكن استمرارها بعض الاسابيع مع المريض وأن قيام المريض بعمل كمادات من الثلج على موضع إجراء العملية لتخفيف التورم او اي احمرار.
  4. تحدث نتائج اجراء العملية في خلال الشهر الاول وحتى 6 اشهر من تاريخ إجرائها، وينبغي أن يبتعد المريض عن اشعه الشمس او اي حراره حتي لا يتأثر المريض وتحدث له اي مضاعفات او اي اعراض جانبيه.

تكلفة عمليات شفط الدهون:

  • تبدا تكلفة اجراء عمليه شفط الدهون من 2000 دولار امريكي وحتى 8000 دولار أمريكي، ويرجع اختلاف التكلفة لعملية شفط الدهون لاختلاف المكان الذي يتم من خلاله اجراء العمليه والدولة التي يخضع المريض للعلاج بها، لكن نجد من اقل الدولة تكلفة لإجراء عمليات شفط الدهون هي الاردن لما يؤهلها من مستشفيات مرخصه ومؤهله لاجراء العمليه وبما تتمتع به الاردن من اطباء علي اعلي مستويات الكفاءة والخبرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*