تقنيات عملية تجميل الركبة-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
أنواع عمليات تجميل الركبة- التكلفة
أنواع عمليات تجميل الركبة- التكلفة

تقنيات عملية تجميل الركبة-والتكلفة؟

عمليات تجميل الركبة ،  هي العمليات التجميليه التي يتم إجراؤها بهدف الوصول الى الركبه المثاليه والتخلص من الدهون الزائدة فيها، كما يتم من خلالها التخلص من اللون الداكن او اي تجاعيد فيها.

المرشح المحتمل لاجراء عملية تجميل الركبة:

  1. قبل اجراء عمليه تجميل الركبه ينبغي علي المريض القادم علي العمليه من الذين لا يعانون من اي مشاكل في الأربطة أو في الغضاريف او الركبة.
  2. كما ينبغي على المرأة ان كانت من الحوامل او من المعانين من أي مرض من امراض القلب او تعاني من الضغط او السكر او اي مرض مزمن  أن تمتنع عن اجراء العمليه.
  3. ومن أهم ما ينبغي علي المريض القادم علي اجراء اي عمليه من عمليات تجميل الركبه عمله ان يتاكد قبل ميعاد اجراء العملية من خلال التحاليل والاشعه عدم تعرضه لأي حساسيه بالجلد او اي التهابات.

نصائح ينبغي ان تتبع قبل اجراء عمليه تجميل الركبه:

  1. قبل ان يتم اجراء عمليه تجميل الركبه ينبغي علي المريض ضرورة اختيار الطبيب الحاصل على الخبرة والشهادات المعتمدة ، كما ينبغي حصول المركز الطبي أو المستشفى على الجوده وترخيص وزارة الصحة.
  2. وعلى المريض او المريضه قبل القدوم على اجراء العملية ان لا يقوم بوضع اي مرطبات او اي مواد كيميائية أو عطور، وعليه ان لا يتعرض لأشعة الشمس وتجنب غسل الركبه بالماء الساخن قبل العمليه.
  3. ومن خلال اجراء الاشعه ينبغي التأكد من عدم وجود اي مشاكل الغضاريف والاربطة لدى المريض.

أنواع عمليات تجميل الركبة :

عملية شفط دهون الركبة

  • هي العملية التي يقوم الطبيب فيها بالتخلص من الدهون الزائده في الركبة، وهناك عدة تقنيات لاجراء عمليه تجميل الركبة جراحة أو الموجات الفوق الصوتية والليزر.
  • في جميع التقنيات المستخدمة يقوم الطبيب بعمل بعض الفتحات في خلف ركبه المريض والتي يقوم من خلالها ادخال الانبوب المعدني الذي يسمي بالكانيولا لشفط الدهون في المنطقة.
  • موجات الليزر او الموجات الفوق صوتية من أهم مهامها أنها تقوم بتفتيت وتكسير الدهون وتحويلها الي الصوره السائله حتي يتم تسهيل عمليه الشفط في الركبة.

يتم اجراء عمليه تجميل الركبه ببعض الطرق ومن اهم امثلتها:-

  1. التقشير الكيميائي والذي يقوم الطبيب فيه بتقشير الطبقة السطحية لعودة الجلد للون الطبيعي ببعض المواد التي يضعها الطبيب في الركبة.
  2. الليزر والذي يعمل من خلال توجيه الأشعة على الركب تبييض لونها والتخلص من اللون الداكن.
  3.  إزالة ترهلات الركبة يقوم الطبيب فيها بحقن الدهون لملئ الفراغات الموجوده في الركبة والتي تعطي الشكل الاكثر جمالا ومشدود مع التخلص من التجاعيد في المنطقة.

أنواع عمليات تجميل الركبة- التكلفة

فتره التعافي بعد اجراء عمليه تجميل الركبه:

  1. ان كان المريض من المدخنين او الذين يتناولون الكحوليات عليه أن لا يقترب من التدخين والكحوليات مده حوالي 2-6 أسابيع بعد اتمام اجراء العمليه، وعليه أيضا تناول الماء بالقدر الكافي.
  2. ومن أهم ما ينبغي على المريض عمله بعد العمليه ان لا يتعرض للشمس وعليه أن لا يقوم بوضع يده على الركبة وتعقيمها ، وعليه عمل كمادات الثلج عليها حتى يخفف من حدة أي توروم او اي احمرار بها.
  3. ومن أهم ما ينبغي عليه فعله ان لا ينزل إلي حمامات السباحة أو البحر، كما ينبغي عليه ان لا يلبس البناطيل الضيقة وعليه ارتداء البنطال الواسع.

تكاليف عمليات تجميل الركبة:

  • تعد الأردن من الدول المؤهلة لإجراء عمليات تجميل الركبه بما تمتلكه الاردن من مراكز طبية ومستشفيات لديها تراخيص وزارة الصحة، وأطباء لديهم الخبره لاجراء العمليه، وتبلغ تكلفة استخدام الليزر لتجميل الركبة 500 دولار امريكي، اما عملية شفط الدهون تبلغ 3000 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*