ما الفرق بين شفط دهون البطن الجراحي و الغير جراحي – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
ما الفرق بين شفط دهون البطن الجراحي و الغير جراحي
ما الفرق بين شفط دهون البطن الجراحي و الغير جراحي

ما الفرق بين شفط دهون البطن الجراحي و الغير جراحي

ما الفرق بين شفط دهون البطن الجراحي والغير جراحي، سوف نناقش في المقال التالي عدة نقاط تتعلق جميعها بـ أهم الفروق الجوهرية بين شفط دهون البطن الجراحي وغير الجراحي. عن طريق إيضاح ماهية عملية شفط دهون البطن؟ وإيضاح أسباب تضخم منطقة البطن عند النساء؟ ثم إيضاح ماهية عملية شفط دهون البطن جراحياً ؟ وكيف تتم عملية شفط دهون البطن جراحياً؟ ماهية عملية شفط دهون البطن بالليزر؟ وكيفية إجرائها؟ وما هي ميزات عملية شفط دهون البطن بالليزر؟..كل هذا وأكثر تعرفه معنا في هذا المقال المقدم لكم من مركز التجميل في الأردن.

شفط دهون البطن

عملية يتم إجراؤها جراحياً وغير جراحياً بمنطقة البطن، لحل مشكلة تراكم الدهون بهذه المنطقة، التي تُعد إحدى المشاكل المُفزعة التي يعاني منها الرجال والنساء على حد سواء، ومن ثم بدأ البحث عن حلول تعيد البطن إلى شكلها الجميل، حيث تزداد تضخم المشكلة عند النساء لعدة أسباب أهمها:

ما الفرق بين شفط دهون البطن الجراحي و الغير جراحي

ما الفرق بين شفط دهون البطن الجراحي و الغير جراحي

  1. الحمل والولادة القيصرية: تسبب فترة الحمل تمدد البطن بضخامة، مما ينتج عنها تراكم الدهون بها بعد الولادة عموماً. لكن تزداد حدة تضخم البطن بعد الولادة القيصرية فالإجراء الجراحي للعملية نفسها تترك دهوناً حول منطقة الجرح مما يسبب تراكم دهون البطن.
  2. عدم ممارسة الرياضة والإلتزام بنظام غذائي صحي: إن عدم ممارسة تمارين رياضية إحدى مشاكل المرأة بصفة خاصة وذلك لانشغالها المستمر، والتخلي عن توفير وقت لممارسة الرياضة. كما أن عدم التزامك بنظام صحي يحتوي على كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يومياً فإنه يؤدي بك حتماً إلى تراكم الدهون خاصةً في منطقة البطن.
  3. تغير هرمونات بالجسم: حيث تتغير هرمونات بجسم المرأة كلما زاد عمرها، بحيث تبدأ في تغيير شكل الجسم في كل مرحلة تخطوها، وتبدأ تتراكم الدهون بصفة عامة في العضلات الضعيفة وأكثرها منطقة البطن.
  4. قلة الحركة: إن قلة مجهودك والجلوس لفترة طويلة تؤدي بك إلى تضخم ترهل منطقة البطن وتعمل على تجميع تراكم الكتل الدهنية بها.

فكان الحل للتخلص مما يزعجك، ظهور العمليات الجراحية لشفط الدهون من البطن، ومن بعدها ظهرت تقنيات حديثة لمنع التدخل الجراحي لشفط الدهون “بتقنية الليزر”. والآن سنقدم لك الفرق بين شفط دهون البطن الجراحي وغير الجراحي.

ما الفرق بين شفط دهون البطن الجراحي و الغير جراحي

ما الفرق بين شفط دهون البطن الجراحي و الغير جراحي

شفط الدهون من البطن جراحياً

إذا كنت تشعر بالقلق من جراحة عملية شفط الدهون من البطن. فاترك الفزع جانباً وتأكد أنها أسرع وأبسط طريقة  للتخلص نهائياً من تراكم الدهون، إن سبب التدخل الجراحي بها هو لإنها تحتاج إلى تخدير موضعي عام أو نصفي وتستلزم إجراء شق جراحي. لكن بفضل التطور المستمر على عالم العمليات التجميلية أصبحت هذه العملية أبسط وآمن عمليات شفط الدهون.

خطوات عملية شفط دهون  البطن الجراحي

الخطوة الأولى: قبل العملية

وهي كيفية التحضير لإجراء العملية، حيث التجهيز التام بدايةً من أن تغتسل بمطهر معين، ليبدأ التعقيم الذي يعد الخطوة الأولى في الجراحة لمنع حدوث أية عدوى لك، ثم القيام بعمل عدة فحوصات تأكد من أنه لا يوجد ما يعيقك من إجراء الجراحة.

الخطوة الثانية: التخدير

تختلف كمية التخدير التي تحتاجها لإجراء العملية، فقد تحتاج لتخدير موضعي كلي أو نصفي، ويقوم الطبيب بتحديد ذلك طبقاً للعمر والحالة الصحية وكمية الدهون المتراكمة وهل تستدعي لتخدير عام أم مجرد تخدير نصفي.

الخطوة الثالثة: تحديد أماكن الشفط

يبدأ الطبيب بعمل رسم تخطيطي للمكان بدقة المراد شفط الدهون منها، حيث يقوم بتحديد بالقلم بعمل خطوط على البطن كما سيظهر أمامك في الصورة التالية للإيضاح.

الخطوة الرابعة: عمل فتحة جراحية وشفط الدهون

هي أولى الخطوات الجراحية حيث يقوم الطبيب بعمل فتحة صغيرة في منطقة البطن، لتساعده في تمرير الأنابيب التي تعمل على ضخ بعض السوائل المختلطة التي تساعد في تفتيت الدهون ومنع حدوث نزيف أثناء إجراء العملية، ثم يقوم بتمرير أنبوب صغير آخر على اتصال بالماكينة الخاصة بالشفط ليقوم بمهمة الشفط الدهون المتراكمة بمنطقة البطن حيث يقوم بتحريك الأنبوب يميناً ويساراً حتى يتم تجميع هذه الدهون وطردها خارج الجسم للتخلص منها نهائياً.

الخطوة الخامسة: إغلاق الفتحة الجراحية

حيث إنهاء العملية، يقوم الطبيب بخياطة الفتحة بخيوط طبية مخصصة للذوبان في الجلد كي لا تعيقه في فكها. بعد الخروج من غرفة العمليات يبدأ الطبيب في توجيه بعض النصائح لك حتى لا تعود الدهون تترسخ ثانيةً في منطقة البطن. ومن أهم هذه التعليمات هو اتباع نظام غذائي صحي والممارسة المستمرة لتمارين البطن. في هذه الحالة الجراحية قد تحتاج لإجراء عملية شد البطن حتى تأكد من عدم وجود أية ترهلات أو ندبات بالجلد وتحصل على جسم شبابي صحي.

ما الفرق بين شفط دهون البطن الجراحي و الغير جراحي

ما الفرق بين شفط دهون البطن الجراحي و الغير جراحي

شفط الدهون من البطن بالليزر


تساعد تقنية الليزر على شفط دهون البطن بدون أي تدخل جراحي. فهي تختلف عن التقنية الجراحية لكونها لا تلجأ للخياطة الطبية في عمل الفتحات الجراحية وحتى إغلاقها. فهي عملية تجميلية تشترك في الهدف مع عملية شفط الدهون الجراحية حيث أن كلا منهما يسعى للتخلص من الدهون المتراكمة بمنطقة البطن، فهي تُعد بمثابة حل مثالي للتخلص من تلك الدهون بـ أسرع وأيسر الطرق. وفيما يلي سنقدم لك شرح تفصيلي عن خطوات إجراء عملية شفط دهون البطن بإستخدام تقنية الليزر.

كيفية إجراء شفط دهون البطن بالليزر

  • تحضير العملية: حيث يتم فيها تعقيم المريض وتفحص القياسات الحيوية كما في شفط دهون البطن جراحياً.
  • التخدير: تتميز تقنية شفط دهون البطن بالليزر أنها لا تحتاج إلى تخدير موضعي عام أو جزئي، بل يتم تخدير منطقة العملية بإستخدام حقنة مخدر موضعي، وأحياناً يستخدم المرهم المُخدر، وإذا كنت تحتاج لمهدئ كي لا تشعر بأي ألم يمكن أن يُضاف إلى حقنة البنج.
  • تحديد أماكن الشفط: حيث يقوم الطبيب أيضاً هنا بعمل تخطيط كامل على منطقة البطن، بالقلم حتى يتم تحديد المناطق التي سيتم إزالتها بالليزر.
  • إجراء الشق الجراحي و شفط الدهون بالليزر: لا تحتاج لعمل فتحة جراحية عكس تقنية شفط الدهون جراحياً، لكن يتم عمل ثقب صغير بأشعة الليزر بالجلد لا تتعدى المليمترات. بحيث تساعد في إدخال جهاز الليزر حيث يقوم ببث شعاع الليزر. حيث يعمل شعاع الليزر على تفتيت الدهون الصلبة وتحويلها للحالة السائلة بحيث يسهل شفطها. ثم يقوم الطبيب بتمرير أنبوب دقيق في تلك الفتحة المثقوبة لشفط السائل وطرده خارج الجسم.
  • إنهاء العملية: بعد التخلص نهائياً من تفتيت الدهون وشفطها بأنبوب الليزر، يبدأ الطبيب في غلق الثقب عن طريق الكي بأشعة الليزر، بحيث لا يكون هناك حاجة للخياطة ولا تترك أي أثر لأية ندبات أو غيرها.
  • ما الفرق بين شفط دهون البطن الجراحي و الغير جراحي

    ما الفرق بين شفط دهون البطن الجراحي و الغير جراحي

لماذا تقنية شفط دهون البطن بالليزر الخيار الأمثل لشفط دهون البطن في رأي الكثيرين؟ 

تمتاز تقنية شفط دهون البطن بتقنية الليزر بعدة ميزات مما جعلها إحدى أفضل التقنيات الأكثر شيوعاً في إجراء عمليات شفط الدهون، خاصة شفط دهون البطن، ومن بين تلك الميزات ما يلي:

  1. عدم حاجتها لأي تدخل جراحي حتى في عمل الفتحة الجراحية كما تحتاج تقنية شفط الدهون الجراحية.
  2. لا تحتاج لأي مخدر كلي أو نصفي، سوى مخدر موضعي خاص بالمنطقة المراد شفط الدهون منها.
  3. تمنع حدوث أي نزيف وبالتالي تساعد في تقليل فقدان كمية كبيرة من الدم أو عدم أداء الأوعية الدموية لدورها ومن ثم فقدان السوائل المهمة التي يحتاجها الجسم.
  4.  عدم العودة ثانية لإجراء عملية شفط دهون البطن، لإنها تقوم بالتخلص نهائياً من الدهون المتراكمة وإزالتها بأشعة الليزر.
  5. عدم حاجتك إلى ممارسة تمارين رياضية شاقة عقب إجراء العملية أو الإلتزام بنظام غذائي يحرمك مما تحب.
  6. يساعد الليزر على شد الجلد لما له من قوة في تحفيز إفراز الكولاجين بطبقة الجلد، بحيث يجعل الجلد مشدوداً بطريقة أكثر طبيعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*