كيف يتم شد الجلد المترهل – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيف يتم شد الجلد المترهل
كيف يتم شد الجلد المترهل

كيف يتم شد الجلد المترهل

كيف يتم شد الجلد المترهل، كثيراً ما يتسائل البعض حول إمكانية التخلص من الجلد المترهل، وهل يمكن استخدام إحدى التقنيات الحديثة الحديثة لشد الجلد المترهل، بالتأكيد يمكن التخلص من الجلد المترهل وشد الجلد، فقط تابعوا معنا المقال التالي لتزويدكم بكافة المعلومات حول كيف يتم شد الجلد المترهل من مركز التجميل في الأردن.

متى يترهل الجلد ؟

تتعدد العوامل التي تؤدي إلى ترهل الجلد والتي أهمها:

  • خضوع المرأة للحمل والولادة.
  • فقدان الوزن الكبير والمفاجئ.


لعل هذان العاملان هما الأكثر سبباً في ترهل الجلد، ويتوقف ذلك على طبيعة الجلد، حيث يعتبر الجلد هو أكبر الأعضاء في الجسم، ومن المعروف أنه يتكون من طبقتين إحداهما خارجية وهي البشرة، والأخرى داخلية وهي الأدمة.

ولا يقتصر الجلد على هذين الطبقتين فقط، بل أن هناك طبقة غاية في الأهمية وهي المغروسة تحت الجلد والتي تحتوي على الدهون. يقوم الجلد بتغطية كافة العضلات الهيكلية، ومن ثم فإن أي تغير قد يطرأ على العضلات يؤدي بالتالي إلى حدوث تغير في شكل الجلد سواء للإيجاب أو للسلب.

كيف يتم شد الجلد المترهل

كيف يتم شد الجلد المترهل

هل يمكن شد الجلد المترهل؟

لعل من أهم الأهداف التي يسعى إليها أطباء التجميل هو كيفية التخلص من الآثار السلبية التي تطرأ على الجسم، من أجل مواصلة حياته بشكل طبيعي وباستمتاع دون وجود ما يعيقه. ولعل من أبرز ما يعيق جسم الانسان ويسبب له الكثير من الأرق والحرج أيضاً هو ترهل الجلد بشكل كبير، والسؤال الذي يسعى الكثيرون للإجابة عنه، هل وجد الطب التجميلي حل مثالي لمثل هذه الأزمة؟.

بالتأكيد، حيث بدأ أول الإجراءات التجميلية هو الخضوع للجراحات والتي بدأ إجرائها بالفعل خاصةً أثناء إجراء الولادة القيصرية. وأحياناً قد تم إجراء عملية إزالة الجلد المترهل في عملية جراحية منفصلة.

لكن كالعادة لا يُفضل الكثيرون العمليات الجراحية والتدخل الجراحي عموماً خوفاً من الخضوع للتخدير الكلي ومضاعفاته، ومن ثم أصبح الشغل الشاغل لجميع أطباء التجميل حول العالم البحث عن طريق أخرى غير جراحية للتخلص من أجل شد الجلد المترهل.

كيف يتم شد الجلد المترهل

كيف يتم شد الجلد المترهل

شد الجلد المترهل بدون جراحة

إن إمكانية التخلص من الجلد المترهل Sagging skin بدون اللجوء للتدخل الجراحي، من أبرز ما توصل إليه الطب الحديث من استخدام أكثر من تقنية لشد الجلد المترهل دون الحاجة للتدخل الجراحي. حيث تستخدم هذه التقنيات أحدث الأجهزة التي لها القدرة على تسليط كمية من الطاقة “والتي يختلف مصدرها طبقاً لنوع الجهاز المستخدم” إلى الأنسجة الداخلية للجلد حتى تؤدي إلى النتائج المرغوبة من شد الجلد المترهل واستعادته للشكل الطبيعي.

تقنيات شد الجلد المترهل

ومن أهم التقنيات الأساسية التي يتم استخدامها في شد الجلد المترهل هم:

  • تقنية “الليزر” لشد الجلد المترهل.
  • تقنية الموجات الترددية.
  • تقنية الموجات فوق صوتية.
كيف يتم شد الجلد المترهل

كيف يتم شد الجلد المترهل

كيف يتم شد الجلد المترهل بتقنية “الليزر” ؟

على الرغم من أن “الليزر” يقوم ببث أشعة ضوئية، إلا أن له العديد من المزايا التي تجعله مميزاً عن غيره من التقنيات الأخرى، حيث يتكون من لون واحد تجعل أشعته تسير بشكل متوازي “Parallel” ومتماسك “Coherent”، والتي تعتبر من أهم المزايا التي استفاد منها المجال التجميلي في الآونة الأخيرة.

يعتبر شد الجلد المترهل بالليزر إجراء لا يحتاج للتدخل الجراحي، وذلك لما يميزه من كونه طفيف الاختراق “Minimally invasive”. حيث تعتمد جميع التقنيات الغير جراحية عموماً على تسليط الطاقة داخل طبقة الجلد العميقة.

تقوم تقنية الليزر على بث أشعة الليزر باعتبارها مصدر للطاقة يساعد على تحفيز الكولاجين ” الذي يعتبر المادة المسئولة عن جعل الجلد مرن” أسفل طبقة الجلد حيث أن مجرد تحفيزه يؤدي إلى شد الجلد.

كما يمتاز “الليزر” في قدرته على إصلاح عيوب الجلد خاصةً المنتشرة على سطح الجلد والتخلص من أي ندوب أو تشققات على الجلد.

كيف يتم شد الجلد المترهل

كيف يتم شد الجلد المترهل

كيف تعمل أجهزة الموجات الترددية؟

تعتمد أجهزة الموجات الترددية على موجات الراديو باعتبارها مصدر للطاقة يمكن من خلالها تغيير الكولاجين الموجود تحت الجلد وتحفيز وانتاج كولاجين آخر جديد مما يساعد في شد الجلد والتخلص من الترهلات المتراكمة حوله.

ما فكرة عمل أجهزة الموجات فوق الصوتية؟

ومن بين التقنيات الأخرى التي يتم استخدامها في شد الجلد المترهل هي تقنية الـ “Ultherapy” والتي تعتمد على الموجات فوق صوتية باعتبارها مصدر الطاقة لتنشيط الكولاجين.

إن أهم ما يميز تقنية الموجات فوق صوتية عن غيرها من التقنيات هو قدرتها على اختراق الطبقات الداخلية العميقة بالجلد وتخطي سطح الجلد بالطاقة المنبثقة منها، ومن ثم فإنها تؤدي إلى أفضل النتائج. ولا يحتاج المريض فترة تعافي كبيرة من أجل العودة لممارسة أنشطته الطبيعية، برغم ما تمتاز به من عدم حاجتها للتدخل الجراحي مثل غيرها من التقنيتين السابقتين، لكنها تصل للطبقات العميقة التي لا يمكن الوصول إليها بالتقنيات الأخرى.

هناك وجه تشابه بين تقنية الموجات الترددية وتقنية الموجات فوق صوتية من حيث أن كلاهما تستخدم جلسة واحدة فقط، برغم أن تقنية الليزر يوصى الأطباء بتكرار جلساتها، لكنه يمتاز أيضاً بقصر مدة إجراء الجلسة ” والتي لا تتجاوز في الغالب نصف ساعة فقط”.

يتضح من ذلك أن جميع التقنيات الثلاث تسمح للطبيب أن يقوم بإجراء عملية شد الجلد المترهل لمن يُعاني منه، حيث يشترك كل منهم في تجنب مضاعفات الجراحة، والتي لا تقتصر فقط على التخدير وإجراء الجروح، بل تزيد فترة النقاهة بعد إجراء العملية الجراحية لتصل لعدة شهور أحياناً.

بدائل أخرى غير جراحية

وهناك بدائل أخرى للتخلص من الجلد المترهل بدون اللجوء للتدخل الجراحي، كحل مؤقت لحل هذه الإشكالية، وهي جهاز Project E Beauty الذي يساعد في التخلص من التجاعيد والندوب والسيوليت وتخفيف حدة تراكم الدهون بالجسم. كما يساعد في “شد الذراعين والساقين ومنطقة الفخذين والأرداف والخصر والظهر ومنطقة البطن”. ويمتاز أيضاً بإمكانية نحت وتشكيل الجسم وشفط دهون الوجه والجسم. لا يقتصر على ذلك فقط بل يمكنه أيضاً تحسين أداء كفاءة الدورة الدموية وتنشيط كافة الخلايا بالجسم، وتخفيف حدة الألم وعدم الشعور بالإجهاد والتعب.

ييستخدمه الكثيرون باعتباره الجهاز الأكثر فعالية وذو نتائج مبهرة حيث يمكن رؤية نتائجه من أول استعمال له، كما له القدرة على شد الوجه ومعالجة التجاعيد والشقوق والندوب بمنطقة البطن باستخدامه بضعة مرات فقط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*