توريد الشفايف بالليزر للتخلص من اللون الداكن-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
توريد الشفايف بالليزر للتخلص من اللون الداكن-ما التكلفة؟
توريد الشفايف بالليزر للتخلص من اللون الداكن-ما التكلفة؟

توريد الشفايف بالليزر للتخلص من اللون الداكن-ما التكلفة؟

عملية توريد الشفاه بالليزر ، لا يعد وشم الشفايف باللون الوردي سواء اكان الوشم الدائم او الوشم المؤقت الذي يضعه الذي يرغب في توريد الشفايف هو عملية التوريد للشفايف، فعند اجراء العملية يقوم الطبيب باستخدام الليزر الذي يشتهر  باسم “كيو سويتش”، ومن أهم وظائف ليزر “كيو سويتش” انه احد انواع الليزر التي تعمل على تكسير وتفتيت التصبغات الموجودة في الشفتين والتي تؤدي إلى دكانه لون الشفتين وظهورهم باللون الغامق الغير مرغوب به.

والأمر الاساس الذي يتسبب في دكانه لون الشفايف والذي يعمل على انتشار التصبغات الداكنة بهم هو طبقة الميلانين التي تزيد مع بعض الأسباب :-

  1. من اهم الاسباب التي تجعل طبقة الميلانين تزداد وتزيد الشفاه في في لونها الداكن العوامل الوراثية فقد يكون الاب او الام لديهم هذه المشكلة التي ورثوها اللي الابن.
  2. كما أن تغيرات الهرمونات مع الحمل والولاده والرضاعه للمراه يمكنه ان يعمل على زيادة طبقة الميلانين.
  3. كما أن التدخين والتعرض لأشعة الشمس من الاسباب التي تعمل على دكانه لون الشفايف، فلا يوجد واقي من الشمس حتي يتم وضعه على الشفايف لذا تكون الشفايف أكثر عرضة لدكانه اللون.
  4. كما أن عامل التقدم في العمر من العوامل التي تؤدي إلى زيادة طبقة الميلانين ودكانه الشفايف.

المرشح المحتمل لإجراء عملية توريد الشفايف بالليزر:

  1. يمكن أن يجري عملية توريد الشفايف للرجل أو المرأة التي تعاني من اي دكانه في الشفايف وظهورها باللون الداكن واختفاء اللون الوردي المعتاد للشفايف، لكن ينبغي أن يكون المريض او المريضه القادمة على إجراء هذه العملية من الغير معينين من اي مشاكل صحيه او اي امراض او اضطرابات في المناعة الذاتية او اي حساسيه في البشره.
  2.  كما ينبغي ان يكون المريض او المريضه القادمة على إجراء عملية توريد الشفايف من الذين لا يعانون من تناول الكحوليات، ويجب ان يكون القادم على هذه العمليه من غير المدخنين، كما ينبغي ان يكون بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة.
  3. ويمكن من خلال هذه العملية علاج أي دكانه في اللون تسببت فيها اشعة الشمس، او اي عوامل خارجية، كما يمكن ان تتم عملية توريد الشفايف بالليزر لمن لا يعاني من فيروسات  نشطة أو فيروسات  الهربس الفموي.

كيف يتم  إجراء عملية تجميل الشفاه بالليزر:

  1. يقوم الطبيب اثناء جلسة الاستشارة بتحديد عدد الجلسات  اللازم لاجراء العملية، ومدى النتائج المرغوب فيها للمريض
  2. كما ينبغي على المريض ان يراعي قبل اجرائه عملية توريد الاسنان بالليزر اخبار طبيبه المختص بما يتناوله من عقاقير او اي علاجات او اعشاب، حتى يحدد له الطبيب المدة اللازمة للتوقف عن اجراء هذه العقاقير.
  3. يبدأ الطبيب  عند وصول المريض الى المركز الطبي الذي يتم من خلاله اجراء العملية تخدير المريض تخديرا موضعيا، يقوم الطبيب بتوجيه أشعة الليزر والتي تعمل علي تفتيح الشفايف وتدمير الميلانين المسبب لدكانه لون الشفايف.
  4. لا تستغرق مدة اجراء الجلسة الواحدة لتوريد الشفايف اكثر من 30 دقيقة، ويمكن للطبيب أن يستعمل بعض قطع الثلج التي تعمل علي تخفيف التورمات والالتهابات أثناء العملية.

نتائج اجراء عملية توريد الشفايف بالليزر:

  • بمجرد أن تختفي الالتهابات التي تظهر بعد العمليه وبعد الجلسه الثانيه يمكن للمريض رؤية نتائج العملية ورؤيه الشفايف باللون الفاتح مع التخلص من اي بقع داكنة او اي ندبات.

فترة التعافي بعد إجراء عملية توريد الشفايف بالليزر:

  1. يمكن أن تظهر بعض التورمات أو الاحمرارات والكدمات بعد عملية توريد الشفايف، والتي يتم التغلب عليها باستخدام كمادات الثلج التي تعمل على تخفيض اي تورومات او التهابات في الاسبوع الاول من اجراء هذه العملية.
  2. ويمكن الانتظار بعد الجلسة الثانية لتوريد الشفايف حتى يرى المريض نتائج العملية ليري الشفايف باللون الوردي الجذاب، لكن يجب أن يحذر المريض بعد عملية توريد الشفايف بالليزر تناول اي مشروبات ساخنه، والابتعاد عن أي مستحضرات تجميلية او اي مرطبات وعليه الابتعاد عن التعرض لاشعة الشمس او الهواء بعد اتمام العمليه وحتى التعافي التام.
  3. كما ينبغي عليه الحرص علي عدم تدليك الشفايف ، وعليه الاهتمام بتنظيف الجروح وتعقيمها جيدا والنوم على الوسادة المريحة مستلقيا على ظهره حتي لا يتعرض لأي مشاكل او اي اعراض جانبيه.

مشاهير أجروا عملية توريد الشفاه بالليزر:

  1. الفنانة المشهورة ليلي علوي
  2. النجمة المعروفة شيرين عبد الوهاب.
  3. الفنانة اللبنانية نانسي عجرم.
  4. النجمة إليسا.
  5. النجمه الشهيره  هدى.
  6. جيني آسبر.
  7. شيماء علي.
  8. هيفاء وهبي.
  9. الممثلة الشهيرة  الهام شاهين.
  10. المطربة اللبنانية دينا حايك.

تكلفة عملية تجميل الشفاه بالليزر:

  • يحتاج المريض للوصول الى نتائج العملية المرغوب فيها لحوالي 3-4 جلسات، وتبدأ تكلفة العمليه 100-400 دولار امريكي في الجلسة الواحدة، وتتحدد تكلفه العمليه على أساس كفاءة الطبيب الذي يجري العمليه، وعلى أساس ما يحتاج اليه المريض من عدد جلسات، وبحسب مستوى الدولة التي يجري فيها عملية توريد الشفايف بالليزر .

بدائل الليزر لتوريد الشفايف:

  • يمكن ان يلجا المريض لحقن البلازما لتوريد الشفايف، وهي العملية التي يقوم فيها الطبيب بأخذ عينة من المريض في البداية وإرسالها إلى المعمل الذي يقوم بالفصل بين مكونات الدم كلا على حدا فيفصل بين خلايا الدم البيضاء و الحمراء والبلازما وهي السائل الأصفر اللون الذي يقوم الطبيب بحقنه في الشفايف والغني بالمواد التي تعمل على تحفيز الكولاجين في الشفايف، يعمل على زيادة ضخ الدم فيجعل الشفايف باللون الوردي الفاتح الجذاب.

توريد الشفايف بالليزر للتخلص من اللون الداكن-ما التكلفة؟

  • كما يمكن للمريض استخدام الفيلر الذي يتم الحقن من خلالها في شفايف المريض، بالمادة المالية والتي تحتوي علي حمض الهياليورونيك ممزوج مع الجلسرين، والذي يعمل على ملئ الشفايف وزيادة احمرارها وجمالها، بالاضافه الى اخفاء اي شقوق بالشفايف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*