عملية توريد الشفايف بالليزر- ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية توريد الشفايف بالليزر- ما التكلفة؟
عملية توريد الشفايف بالليزر- ما التكلفة؟

عملية توريد الشفايف بالليزر- ما التكلفة؟

عملية توريد الشفاه بالليزر ، هي العملية التجميلية التي يقوم بها الطبيب باستخدام (كيو سويتش)، وهو نوع من انواع الليزر يعمل على اذابة وتفتيت الخلايا الصبغيه المنتشرة في الشفاه مع التخلص من التراكم بها، في الغالب يتكون التراكم للخلايا الصبغية(الميلانين) بالشفتين، وذلك نتيجة بعض العوامل الوراثية أو لبعض العوامل الخارجية كالتدخين او اشعه الشمس.

طرق مختلفة لتوريد الشفايف:

  1. الليزر.
  2. حقن البلازما الممتلئه بالأوعية الدموية التي تعمل على توحيد لون الشفايف.
  3. حقن الكولاجين
  4. حقن الفيلر( حمض  الهيالويورونيك- الجلسرين).

المرشحين المحتملين لإجراء عملية توريد الشفايف بالليزر:

  1. ينبغي أن يكون الشخص الذي يقوم بإجراء عملية توريد الشفايف من الاشخاص الذين لا يعانون من اي امراض مزمنه او اي امراض في المناعة او اي حساسيه.
  2. كما ينبغي على الشخص ان يكون من غير المدخنين، ومن غير لمتناولي الكحوليات أو اي مواد محتوية علي النيكوتين.
  3. كما ينبغي أن يكون من غير المصابين بالسكر فالسكر من الأمراض المزمنة التي لا يصلح لها اجراء هذه العملية.

خطوات وتعليمات  قبل إجراء عملية توريد الشفايف:

  1. ينبغي علي المريض استشارة الطبيب الجيد لإجراء عملية توريد الشفايف ومن الضروري حصول الطبيب على الشهادات المعتمده والزمالة شهادات البورد والخبره التي تؤهله للقيام بعملية توريد الشفايف.
  2. كما ينبغي على المريض أن يستشير الطبيب الخاضع للعمل تحت اشراف المركز الطبي أو المستشفى التي تملك الترخيص من وزارة الصحه والتي يمكن اجراء العمليه فيها بثقة.
  3. قبل خطوة البدء لإجراء عملية توريد الشفايف ينبغي علي المريض أن يجري الفحوصات والأشعة التي تؤكد علي عدم تعرضه لأي امراض عضويه او حساسية او التهابات.
  4. كما ينبغي على المريض قبل موعد اجراء عمليه توريد الشفايف أن لا يتعرض لاشعه الشمس، وعليه تجنب وضع أي مساحيق تجميلية او عطور او مواد كيميائيه، كما ينبغي عليه عدم غسل الشفايف بالماء الساخن.

خطوات إجراء عملية تجميل وتوريد الشفايف بالليزر:

  • في البداية قبل البدء في اجراء هذه العملية ينبغي علي المريض أثناء جلسة الاستشارة يبدأ الطبيب في تقييم حالة المريض وعدد الجلسات التي يحتاج إليها.
  • عند موعد اجراء العملية يخضع المريض للبنج الموضعي على البداية، يقوم الطبيب بتوجيه أشعة الليزر على الشفايف لتوحيد لونها والتخلص من خلايا الميلانين، ولا تستغرق العملية اكثر من ساعه.

فترة التعافي بعد إجراء  عملية توريد الشفايف بالليزر:

  1. بعد اتمام اجراء عملية توريد الشفايف قد تظهر بعض التورمات أو الاحمرار في الاسبوعين الاولين بعد العملية فيمكن ان يتغلب عليها الشخص من خلال عمل بعض الكمادات من الثلج.
  2. لا يحتاج المريض سوى جلستين للوصول إلى النتائج المرغوب فيها وظهور الشفايف باللون الوردي، بعد إجراء توريد الشفايف ينبغي علي المريض عدم تناول أي أطعمة صلبة وعليه تناول الطعام اللين الذي لا يتسبب في اي اذي للشفاه.
  3. بعد اتمام اجراء عملية توريد الشفايف على المريض أن لا يقوم بوضع اي مستحضرات تجميليه او اي عطور او مواد كيميائية حتى لا يتضرر الجرح، كما ينبغي على المريض الإكثار في شرب السوائل.
  4. علي المريض ان لا ينزل حمام السباحة أو البحر بعد اجراء العمليه، كما ينبغي عليه أن يبتعد تماما عن التدخين و الكحوليات والمواد التي تشمل في تكوينها النيكوتين.

مشاهير قاموا بإجراء عملية توريد الشفاه بالليزر:

  1. الفنانه ليلي علوي.
  2.  النجمه شيرين عبد الوهاب.
  3.  المطربه نانسي عجرم.
  4. الفنانه إليسا.
  5.  المطربه هدى.
  6.  جيني اسبر.
  7.  الفنانه هيفاء وهبي.
  8.  دينا حايك.
  9. جيسيكا ألبا.
  10. الممثله غادة عبد الرازق.
  11. الفنانه الهام شاهين.
  12. شيماء علي.

 تكلفة عملية توريد الشفايف بالليزر:

  • تكلفة جلسة توريد الشفايف من خلال الليزر من 100 دولار امريكي الي 400 دولار أمريكي في الكثير من البلدان، تنخفض او تزيد هذه التكلفة على حسب مستوي الخدمات المقدمه من المركز الطبي أو المستشفى التي يتم من خلالها اجراء العمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*