عملية تجميل وتوريد اللثة الداكنة-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تجميل وتوريد اللثة الداكنة-كم التكلفة؟
عملية تجميل وتوريد اللثة الداكنة-كم التكلفة؟

عملية تجميل وتوريد اللثة الداكنة-كم التكلفة؟

عمليه توريد اللثه الداكنه اللون ، هي من العمليات التجميليه التي يقوم بها الاطباء بهدف التخلص من التصبغات الداكنه اللون للثه (gum pigmentation)، ترجع تصبغات اللثة لوجود الخلايا الصبغية والتي تنتشر وتنتج الميلانين، في درجه اللون متوقفة على تركيز الصبغة التي تقوم الخلايا بإفراز والمعتمدة على جينات الشخص.

اسباب ظهور تصبغات اللثة الداكنة:

  • يرجع السبب الأول لظهور التصبغات الداكنة اللون في فئات من الاعراق البشرية كسكان افريقيا والشرق الاوسط:
  1. يمكن ان يكون التدخين سبب أساسي في ظهور التصبغات الداكنة اللون لمادة التبغ الموجودة فيه من مسببات تهيج الأنسجة للفم واللثه، الذي يتسبب في سواد واصفرار الاسنان.
  2. يمكن أن تسبب بعض الامراض في ظهور اللثة الداكنة اللون والتي يكون علاجها في هذا الوقت علاج المرض ذاته اولا.
  3. هناك بعض الادويه تكون بدورها متسببة في ظهور التصبغات الداكنة مثل مضادات الملاريا.
  4. يمكن ان تتسبب قلة النظافة وعدم العناية بالأسنان الي ظهور تصبغات اللثة الداكنة

المرشحين المحتملين لإجراء عملية توريد اللثة:

  • ان كان السبب في ظهور التصبغات الداكنة اللون مرض فينبغي ان يتم علاج المرض ذاته أولا ثم اجراء العمليه.
  • لا يمكن ان يتم اجراء عملية توريد اللثه لمن يتناولون أدوية لسيولة الدم او المصابين بأي مرض من امراض القلب فهؤلاء تكون الأنسجة لديهم رقيقة فتكون العملية معقدة يمكنها أن يؤذي الأعصاب والجذور ويمكنها ان تتسبب في حساسية السن بعد اجراء توريد اللثه.
  • ينبغي ان لا يكون المرشح للعمليه مصاب بالسكر او الضغط او اي مرض مزمن حتي لا تتسبب العمليى في حدوث اي اعراض جانبية.

تعليمات وارشادات قبل إجراء عملية توريد اللثه:

  1. قبل ان يقوم المريض الذي يعاني من التصبغات الداكنة اللون في إجراء عملية توريد اللثه عليه ان يتخير المكان الملائم لإجراء العمليه والذي من خلاله يستطيع ان يجري العملية باطمئنان وينبغي ان تكون المستشفى او المركز الطبي الذي يتم فيه اجراء العمليه لديه التراخيص من وزارة الصحة والجودة.
  2. كما ينبغي أن يختار المريض الطبيب الذي لديه الخبره والكفاءه لإجراء عملية توريد اللثه وينبغي حصول هذا الطبيب على الشهادات المعتمده والخبرة في إجراء عملية توريد اللثه.
  3. كما ينبغي على المريض ان كان يعاني من اي امراض أن يقوم باخبار طبيبه المعالج حتى يتم العلاج اولا قبل اجراء توريد اللثه، وإن كان المرضى من المدخنين أو لمتناولي الكحوليات أو اي مواد محتوية علي النيكوتين ان يتعافي من التدخين قبل إجراء توريد اللثه علي الاقل 14 يوم.
  4. وان كان المريض القادم على إجراء توريد اللثه من متناولي أدوية لسيولة الدم او اي مسكنات ينبغي ان يتجنب تناول أي أدوية قبل اجراء العمليه علي الأقل ب 14 يوم.
  5. ينبغي أن يجري المريض الفحوصات والاشعه قبل اجراء توريد اللثة والتي تؤكد على سلامة الفم والحاله الصحيه العامه قبل اجراء العمليه، كما ينبغي على المريض الاعتناء بالاسنان واللثة قبل العمليه والحفاظ عليها من التعرض لأشعة الشمس.

عملية توريد اللثة  عن طريق الجراحة:

هناك تقنيتين يتم استخدامهم في هذه العملية:

  1. كشط الأنسجة والتخلص منها( يستخدم فيها الطبيب مصبغ خصيصا لهذه العملية ويقوم بفرك الطبقة السطحية بما فيها من الميلانين بالخلايا الصبغية.
  2. خلغ الطبقه السطحيه( يقوم فيها الطبيب الذي يجري العملية بعمل شق جراحي ثم يخلع الطبقة السطحيه بدقة ويقوم بعدها بقطع الأنسجة التي تصل بين الطبقه السطحيه و الانسجه الداخليه للثه، لا تستغرق هذه العملية أكثر من نصف ساعه تكون فيه النتائج بعد العملية لكن يصعب رؤيتها لتهيج الانسجه واحمرار اللثة.

توريد اللثة عن طريق الجراحة الكهربية:

  • يقوم فيها الطبيب بالتخلص من الانسجه الداكنة عن طريق الأقطاب الكهربية، والتي تتنوع لتكون كرات صغيره او ابر يتم بها عمل الشقوق الجراحية.
  • يحاول الطبيب الحفاظ على حركة الاقطاب الكهربائية طوال العملية، دون ان يقوم بتثبيته في موضع واحد حتى يتجنب تركز الحرارة والكهرباء في مكان واحد الأمر الذي يعمل على تمزيق الأنسجة .

توريد اللثة من خلال الليزر:

  • يقوم الطبيب في هذه العملية بإخضاع المريض للبنج الموضعي، ولا تستغرق هذه العملية أكثر من 20-45 دقيقه فقط، تكون نتائجها فوريه ولا يحتاج المريض بعدها إلى فترة تعافي طويله
  • يقوم الليزر فيها بالقضاء على التصبغات الداكنة في المواضع الغنيه بالتركيزات العالية من الصبغه، فيقوم الليزر في هذه العملية بالتخلص من الصبغات مع تقشير الطبقة السطحية للثه.

فترة التعافي بعد القيام بإجراء عملية توريد اللثه:

  1. بعد إجراء توريد اللثه ينبغي ان يتجنب المريض التعرض لأشعة الشمس، وعلي الاعتناء بالاسنان واللثة النظافه اليوميه للثة والاسنان والمضمضة والمعجون الذي يقوم الطبيب بوصفه.
  2. كما ينبغي علي المريض أن يتجنب التدخين او تناول أي كحوليات او اي مشروبات ساخنه بعد اجراء توريد اللثه حتي لا يصاب بأي مضاعفات او اي اعراض جانبيه.
  3. من الضروري ان لا يتعرض المريض لأشعة الشمس بعد اجراء توريد اللثه، وعلي أيضا تجنب تناول أي ادويه لسيوله الدم او اي ادويه بدون أمر الطبيب المعالج، كما عليه المتابعه بعد اجراء العمليه مع الطبيب ان حدثت اي اعراض جانبيه.

تكلفة اجراء عمليه توريد وتجميل اللثه:

  • تبلغ تكلفة اجراء عمليه تجميل وتوريد اللثه من 500-2000 دولار امريكي تزيد هذه التكلفه او تقل بحسب مكان اجراء العملية ومستوي الخدمات التي يقدمها المركز الطبي بالاضافه الي كفاءه الطبيب ونوع العملية التي يتم اجرائها والادوات والاجهزة التي يقوم الطبيب باستخدامها في اجراء توريد وتجميل اللثه.

علاج اللثة الداكنة اللون طبيعياً:

يمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية لعلاج اللثة طبيعي:

  1. زيت جوز الهند.
  2. العسل.
  3. جل الصبار/الليمون/ الشاي).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*