عملية شفط وشد البطن-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية شفط وشد البطن-ما التكلفة؟
عملية شفط وشد البطن-ما التكلفة؟

عملية شفط وشد البطن-ما التكلفة؟

عمليه شد البطن ، هي العملية التجميلية الجراحية التي يقوم بها الطبيب لتخليص المريض من تهدل وترهل البطن وازاله الجلد والدهون الزائدة وشد العضلات.

اسباب ظهور الكرش:

  1. النوم الكثير من أهم الأسباب التي تؤدي الي ظهور الكرش، كما أن النوم على البطن يؤدي إلى ضعف عضلات البطن وظهور الكرش.
  2. تؤدي قلة ممارسة الرياضة إلى تدلي جدار البطن، والهبوط في الوزن بشكل فجائي من أهم الأسباب التي تؤدي الي ظهور الكرش.
  3. كما أن عدم تناول القسط الكافي من النوم من أهم مسببات ظهور الكرش وتدليه.
  4. كما ان الصوم لفترات طويلة عن الطعام  وتناول الغذاء في وقت واحد يؤدي إلى تخزين الدهون في الجسم، ومن أهم الأسباب التي تؤدي الي ظهور الكرش هي تناول الاطعمه الدسمه والتي يرتفع فيها نسبة الدهون وخاصة الوجبات السريعه.
  5. يمكن أن تتسبب الولاده والحمل في ظهور الكرش وتدليه، كما ان بعض الامراض والكبد والقولون يتسبب في ظهور الكرش.
  6. كما أن التوتر والضغط النفسي من مسببات ظهور الكرش، وبعض أمراض الجهاز الهضمي تتسبب في ظهور الكرش.

أنواع الكرش

الكرش العضلي

  • هو الكرش الذي يظهر نتيجه الاختلالات في عضلات البطن وعدم تحريكها، فأحيانا يقوم الشخص باستعمال الذراع فقط والكتف وعدم تحريك الوسط في الجلوس مما يؤدي الي ظهور الكرش وتدليه.

الكرش المترهل

  • يعتبر الكرش المترهل يظهر نتيجة استعمال عضلات البطن والوسط مع عدم استخدام بقية العضلات مما يؤدي الي ظهور الكرش، ويمكن ان يظهر ايضا عند إجراء عملية الفتق، او بعد اجراء سحب الماء من الجسم في الاستسقاء.

الكرش المنتفخ

  • هو احد انواع القرش التي تظهر نتيجة التوتر او الاكتئاب او حالات الفرح أو الحزن المفرطة، أو يظهر بسبب تناول الكثير من الماء والطعام والإسراف فيه.

الكرش الهرموني

  • وهو السكري الذي يظهر نتيجة الاختلالات في عمل هرمونات الجسم وانتاج الكورتيزون، او الخلل في الغدة الفوق كلوية، فمثلا دهون الرجل تتركز أعلى البطن والمرأة في الارداف.

أنواع عمليات شد البطن

شد البطن بالكامل

  • في هذه العملية يتم شد العضلات على طول البطن، مع التخلص من الجلد الزائد والدهون المتراكمة.

عملية شد البطن المصغرة

  • هي عملية أقل تعقيدا من شد البطن بشكل كامل، وهي من العمليات البسيطة، وتتم هذه العمليه للتخلص من زوائد الجلد في أسفل البطن وفي تحت السره.

المرشحين المحتملين لاجراء عمليه شد وشفط البطن:

  • يتم إجراء عملية شد وشفط البطن للمرأة التي تكرر لديها عمليات الحمل والولادة وتمزقت لديها الالياف وحدث ترهل للجلد.
  • أو تتم لمن فقدوا اوزان كبيره من اوزانهم بشكل مفاجئ وترهلات البطن لديهم.

تعليمات قبل إجراء عملية شد البطن وشفطها:

  1. ان كانت المراة حامل عليها العلم ان العملية لا تصلح لها، وعليها العلم ان العملية لا تصلح لها ان كانت تريد الحمل مده سنه علي الاقل، كما ينبغي على المريض أن يجري الفحوصات اللازمة قبل العملية
  2. ينبغي قبل اجراء العملية ان يحاول المريض عمل الانظمه الغذائيه والرياضات، كما ينبغي عليه ان يكون بحاله صحيه جيده لا يعاني من اي امراض مزمنه او اي مرض نفسي.
  3. كما ينبغي على المريض عدم تناول الطعام والشراب قبل العملية بحوالي 12 ساعه علي الاقل، وعليه عدم التعرض لاشعه الشمس او وضع أي كريمات وعطور.
  4. من اللازم علي المريض التدقيق في اختيار الطبيب والمستشفى المؤهلة لعملية شد البطن والتي لديها التراخيص من وزارة الصحة وينبغي ان يكون الطبيب مؤهل لهذه العملية ولديه من الشهادات والخبرة ما يؤهله لهذه العملية.
  5. كما يمكن للمريض أن يطلب من طبيبه المعالج ان يري بعض الصور المستقبلية لنتائج العملية بعد اجرائها.

خطوات إجراء عملية شد البطن:

  • تتم هذه العملية في حوالي 4 ساعات، ولا تستغرق من الوقت الا حوالي 120 دقيقة على الأكثر للانتهاء منها.
  • يقوم الطبيب بعمل فتح علي امتداد البطن في منطقة السرة، و يقوم الطبيب برفع الجلد وشد العضلات في المنطقة والتخلص من الجلد ورفع السره، ويقوم الطبيب بتخيط مكان الجراحه مع تثبيت  انبوبتين اسفل البطن حتى يتم تصفية اي افرازات.

فترة التعافي بعد اجراء عمليه شد وشفط البطن:

  1. يقوم المريض بارتداء حزام ضاغط حوالي 6 أسابيع، بعدها يقوم الطبيب بازالة أنابيب التصفية التي وضعت بعد 3 ايام من العملية، يمكن للمريض بعد اجراء العملية ان يقوم بعمل بعض الكمادات من الثلج للتغلب علي الاحمرارات والالتهابات.
  2. بعد العمليه ب 14 يوم يحتاج المريض المشي في المنزل لمنع أي جلطات، بعد فترة التعافي ينبغي علي المريض أن يلتزم بعمل الأنشطة الرياضية، وتناول الأغذية الصحية.
  3. ينبغي أن يمتنع المريض عن التدخين او تناول أي علاجات لسيولة الدم او الاسبرين أو وضع العطور بعد العمليه او اي مواد كميائيه.

تكلفة عملية شد البطن:

  • تبدأ تكلفة اجراء عمليه شد البطن وشفط الدهون منها من 1500 دولار أمريكي إلى 2500 دولار امريكي وهذه الزيادة أو الانخفاض في السعر تبعا لما يقدمه المركز الطبي أو المستشفى التي يتم من خلالها اجراء هذه العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*