شد الافخاد – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد الافخاد
شد الافخاد

شد الافخاد

شد الافخاذ ، من منا لا يحلم بالجسم الجميل المتناسق كل إمراة تبحث عن الجسد المثالي ذات القوام الممشوق والجسم الجذاب الخالي من الترهلات ، وهذا الامر لا يقتصر علي النساء فقط بل انة يشمل الرجال والنساء فالرجال أيضا يبحثون عن الجسم الجذاب وعضلات الجسم المشدودة الظاهرة .

وكل منا يريد الاحتفاظ بشبابة ، وكثير من الاشخاص حاولو الحفاظ علي كل هذا من خلال إتباع الحميات الغذائية وممارسة الرياضة وكانت هذه الحلول مؤقتة ، حيث ان التقدم في العمر يجعل جسم الانسان مترهل مهما حاول ان يخفي ذلك أو يتبع الطرق التقليدية .

عملية شد البطن

الافخاذ من أكثر الاماكن التي تصاب بالترهل في جسم الانسان ، وكثير من الاشخاص يحاولون بشتي الطرق التخلص من ترهلات الفخذين التي تظهر عليهم بشكل كبير ولا يتمكنون من إرتداء الملابس التي يريدونها ، ومن هنا كانت عملية شد الافخاذ هي الخيار الافضل والمناسب لكثير من الاشخاص الذين يعانون من هذا الامر .

وكثير من الاشخاص الذين يتسألون عن عن عملية شد الافخاذ وماهي أفضل العيادات التي يمكن أجراء فيها عملية شد الافخاذ ، وما هي المخاطر المحتملة من هذه العملية ، فمن خلال هذا المقال سنتحدث عن عملية شد الافخاذ وكل الاسئلة التي تدور برأسك عنها .

شد البطن المترهل

ماهي عملية شد الافخاذ ؟

عملية شد الافخاذ هي العملية التي يتم من خلالها شد الجلد المترهل في منطقة الفخذين والتخلص من الأجزاء الزائدة في هذه المنطقة ، بالاضافة الي التخلص من تراكمات الدهون التي توجد في الفخذين وخاصة الموجودة داخل الفخذين (inner thighs) .

ولايقتصر الهدف من عملية تنحيف الافخاذ فقط ، حيث يوجد بعض الحالات التي تكون رغبة الشخص بها هو التخلص من دهون الفخذين فقط ، وفي هذه الحالة يمكن للشخص ان يلجأ الي عملية شفط الدهون فقط ، ولكن عند القيام بهذه العملية يكون هناك شرط ان يكون الجلد يتمتع بالمرونة الازمة حتي يستعيد شكل الجسم الطبيعي بعد الانتهاء من العملية ، اما الحالات التي تعاني من ترهل في الجلد ففي هذه الحالة يكون الحل الافضل هو القيام بجراحة شد ترهلات الفخذ .

عملية تجميل وشد الذراعين

تتم هذه العملية بمفردها او تكون معها بعض الجراحات الاخري مثل عملية شد البطن او شد المؤخرة أو الجزء السفلي من الجسم ، وقد يكون هناك بعض العوامل الرئيسية التي تكون السبب في ترهل الافخاذ ومنها :

  • تراكم الدهون في منطقة الارداف والفخذين وقد يكون الامر بسبب السمنة أو أسباب وراثية .
  • فقدان الوزن بشكل كبير ومفاجئ بسبب إتباع الحميات الغذائية الخاطئة أو بعد عمليات شفط الدهون .
  • يحدث ويفقد الجلد مرونتة بسبب إتباع العادات الصحية الغير سليمة .
  • التغيرات الهرمونية التي تحدث بسبب الولادة المتكررة .

خطوات إجراء عملية شد ترهلات الافخاذ ؟

التخدير :

هذه الجراحة تكون تحت تأثير التخدير الكلي أو النصفي ومن الممكن التخدير الموضعي بالاضافة الي التنويم والتهدئة التي يخضع لها المريض ، ولكن في الحالات التي تخضع الي عملية شد الجسم بالكامل الموسع تكون تحت تأثير التخدير الكلي .

الشق الجراحي :

يختلف المكان الذي يتم فية الشق الجراحي بإختلاف حالة المريض ، حيث يوجد الشق الدائري وهذا الشق يكون علي دوران الفخذ ، وهذا النوع لا يصلح الا في حالات شد الترهلات التي تتركز أعلي الفخذ فقط ، وهناك نوع أخر وهو الشق الطولي الذي يسمح بشد الفخذين بالكامل ولكن هذا الشق يكون أكبر بكثيرا من الشق الدائري وفي الغالب يترك ندبة .

شد ترهلات الجسم بعد الرجيم

شد الجلد والتخلص من الدهون والترهلات :

يقوم الطبيب بالتخلص من الدهون الزائدة في منطقة الافخاذ ، والانسجة التي تشكل الترهلات جراحيا عن طريق قصها .

إغلاق الشق الجراحي :

بعد الانتهاء من شد الدهون والترهلات يبدأ الطبيب في إغلاق الشق الجراحي بإستخدام الغرز الجراحية وتجعل الندوب غير ظاهرة قدر المستطاع .

مخاطر عملية شد الافخاذ :

تعتبر جراحة شد الفخذ من الجراحات الكبري التي تتضمن المخاطر والمضاعفات مثل غيرها من انواع الجراحات ، ومنها مثلا التخدير الكلي الذي يخضع الية المريض ، وخطر التعرض الي نزيف ، ومخاطر الندوب الكبيرة والعدوي بعد العملية .

شد الوجه بالخيوط

بالاضافة الي المخاطر التي تتعرض اليها بعد العملية وهي الحاجة الي القيام بعملية جراحية اخري لإصلاح الاخطاءالتي تعرضت اليها في عملية شد الافخاذ ، ولكن كل المخاطر تعتبر نسبت التعرض اليها قليلة للغاية وفي العموم فأن إختيار الطبيب والمكان الذي ستقوم فية بالعملية من أهم عوامل نجاح العملية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*