حل مشاكل البشره بحقن الكولاجين-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
حل مشاكل البشره بحقن الكولاجين-ما التكلفة؟
حل مشاكل البشره بحقن الكولاجين-ما التكلفة؟

حل مشاكل البشره بحقن الكولاجين-ما التكلفة؟

الكولاجين ، هو نوع من أنواع البروتينات التي تقوم بانتاجها أجسام الثدييات والتي تعمل علي شد الجلد وحمايته من التجاعيد، فيتم الحصول عليه من اجسام الكائن البشري او من الأبقار.

فوائد الكولاجين للبشرة:

  1. من خلال حقن الكولاجين يستطيع الطبيب جعل ملمس الوجه لدى المريض أكثر نعومة .
  2. من خلال حقن الكولاجين للبشره يمكن للمريض أن يتخلص من اي تجاعيد او اي خطوط في الوجه والتي تؤدي وتتسبب في ظهور الوجه بشكل أكبر سنا.
  3. كما يمكن لحقن الكولاجين ان يتم إبراز حجم الشفايف وتكبيرها وجعلها اكثر امتلاءا وجمالا.

مصادر الكولاجين المختلفة:

  1. من اهم الاطعمه التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشره التوت والفراولة والطماطم والسمك.
  2. الحبوب التي تباع في الصيدليات والتي تعمل علي انتاج الكولاجين في الجلد والتي يمكن ان تعمل على زيادة الوزن فيجب أن يحترس من يتناولها.
  3. هناك بعض مستحضرات التجميل التي تعمل على تحفيز الكولاجين في البشرة.

أنواع الكولاجين المستخدمة لحقن البشرة:

  1. هناك نوع من انواع الكولاجين والذي يتم استخلاصه من من الابقار وهو ما يسمي الكولاجين الحيواني، ولكن قبل اجراء الحقن بالكولاجين ينبغي على المريض ان يقوم باجراء الفحص الطبي الشامل للتأكد من عدم تعرضه الحساسية إذا خضع لحقن من خلاله.
  2. النوع الثاني هو الكولاجين الإنساني الذي يتم الحصول عليه من اخذ قطعه من الجلد خلف الأذن، والحقن بعدها في الوجه للقضاء على التجاعيد او اي خطوط بيضاء وملئ البشره.
  3. وهناك النوع الذي يتم استخلاصه من المتوفي بعد ان يقوم الطبيب باجراء التعقيم وإجراء الخطوات اللازمة للحقن به.

مناطق حقن الكولاجين في الجسم:

  1. يمكن أن يتم نفخ الشفايف بالكولاجين.
  2. كما يمكن أن يتم التخلص من السيلوليت والخطوط أو علامات في البشره بالكولاجين.
  3. ويمكن أن يتم حقن الكولاجين لتكبير حجم المؤخرة و الصدر.

 

الكولاجين للوجه

المرشحين المحتملين لحقن الكولاجين للبشرة:

  • ينبغي ان يلجا من تزيد أعمارهم عن 30 عام الي هذه العملية لبدء ظهور تجاعيد البشرة لديهم في هذا العمر، كما يمكن ان يتم اجراء هذه العمليه لمن يعاني من أي تجاعيد.
  • لكن ينبغي على المريض أن يجري الفحص الشامل للتأكد من عدم وجود اي حساسيه لديه او اي التهابات او مشاكل من البنج.
  • كما ينبغي ان كان المريض يعاني من  السكر او الضغط او اي مرض مزمن أن يخبر الطبيب المعالج حتي يرشحه لاجراء العملية أو يمنعه.

اجراءات قبل حقن الوجه بالكولاجين:

  1. قبل حقن الكولاجين للوجه ينبغي أن يراعي المريض ان يختار الدولة والمركز الطبي المؤهل لإجراء الحقن بالكولاجين وينبغي التأكد من ضرورة حصول الطبيب المرشح لاجراء العمليه علي الشهادات المعتمده والزمالة.
  2. ومن الضروري ايضا ان يكون المركز الطبي أو المستشفي الذي يقوم المريض بإجراء العمليه من خلاله من المستشفيات الحاصلة على الجودة والتراخيص من وزاره الصحه.
  3. كما ينبغي علي المريض أن يمتنع عن وضع أي مستحضرات تجميلية او اي عطور او اي مواد كميائيه قبل ميعاد الحقن بالكولاجين، وعليه ايضا الابتعاد عن التدخين او تناول أي كحوليات ومواد محتوية على النيكوتين.

خطوات حقن الكولاجين للوجه:

  1. يقوم الطبيب في هذه العملية في البداية بإخضاع المريض للبنج الموضعي أو دهن المخدر الموضعي الذي من خلاله لا يمكن ان يشعر المريض بأي وخز ، وقبل ميعاد العملية يفضل ان يقوم المريض بارتداء الملابس المعقمة.
  2. لا تستغرق العمليه اي مده زمنيه لاجرائها وينبغي على المريض ان يعود الي المنزل بعد العملية مباشرة، فلا يحتاج إلى الجلوس أو المبيت في المركز الطبي أو المستشفى بعدها.
  3. كما يمكن للطبيب أن يقوم بعمل بعض الكمادات من الثلج التي تعمل على التقليل من الالتهابات والاحمرار، يقوم الطبيب الحقن بالكولاجين في الاماكن التي قام بتحديدها في جلسة الاستشارة.

 الكولاجين للبشرة

نصائح السلامة والأمان بعد حقن كولاجين الوجه:

  1. بعد حقن الكولاجين للوجه ينبغي على المريض الحرص على الاكثار في شرب الماء وعدم التعرض لأشعة الشمس، كما ينبغي عليه عدم التدخين أو تناول الكحوليات.
  2. علي المريض أن يحرص بعد حقن الكولاجين ان لا يدلك الجرح وعليه تنظيفه بشكل دائم، وعليه ايضا ان لا يضع على الجروح اي مواد كميائيه او اي مرطبات او مستحضرات تجميل كما ينبغي عليه الابتعاد عن الطعام الغير لين الصعب المضغ.
  3. كما يمكن للمريض بعد العملية ان يقوم بعمل كمادات على الجروح وتخفيف الالتهابات او التورومات.

تكاليف حقن الكولاجين للبشرة:

  • يبدأ متوسط التكلفة لإجراء حقن الكولاجين للوجه في معظم البلاد من  500 الى 1000 دولار أمريكي، تزد هذه التكلفه او تقل على حسب نوع الكولاجين الذي يقوم الطبيب بالحقن من خلاله وزعلي حسب الكفاءة التي يتمتع بها المركز الطبي أو المستشفى التي يتم من خلالها اجراء العمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*