كيف تتم عملية ترميم وتمديد الجلد – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
ترميم الجلد
ترميم الجلد

كيف تتم عملية ترميم وتمديد الجلد

عملية تجديد الجلد ، هي التقنية التي يتم من خلالها ترميم الجلد الذي تشوه نتيجة التعرض للحوادث او اي اصابات، كما يتم من خلال عملية ترميم وتجديد الجلد استبدال بعض الاماكن في فروة الرأس وخاصة الأماكن التي فيها يصعب ان نجد اي نسيج جلدي آخر.

مميزات عملية تجديد الجلد بالبالون:

  1. تعتبر هذه التقنية من التقنيات التي تتميز بتوفيرها الأنسجة الزائدة  في الجلد.
  2. هي من العمليات التي لا تحتاج إلى إعادة ترقيع الجلد او زراعته، لكنها توفر تمديد الجلد.
  3. تعتبر عملية تجديد الجلد من العمليات التي تعمل علي توفير الإمداد العصبي الدموي الجديد للجلد.

اجراءات قبل عملية تجديد الجلد:

  1. ينبغي اجراء الفحص الشامل للمريض قبل إجراء عملية تمديد الجلد مع التاكد من سلامة حالته الصحية وعدم تعرضه لاي امراض عضويه او اي مرض مزمن.
  2. كما ينبغي على المريض ان كان مدخنا ان يتوقف عن التدخين و تناول أي كحوليات قبل اجراء العملية، كما ينبغي عليه أن يتوقف قبل اجراء العمليه عن الطعام والشراب واستشارة الطبيب وابلاغه بجميع ما يتناوله من أدوية أو عقاقير وعليه ان كان يعاني من تناول أي ادوية سيولة الدم أن يتعافى قبل عملية تجديد الجلد علي الاقل 2-6 أسابيع.
  3. كما ينبغي قبل إجراء عملية تجديد الجلد ان يختار المريض طبيب الجلديه الجراح المناسب والمؤهل لاجراء هذه العملية الحاصل على الشهادات المعتمدة وشهادات البورد ولديه الخبره المناسبة والتي تؤهله لاجراء هذه العمليه.
  4. كما ينبغي ان تتم عملية تجديد الجلد تحت اشراف المستشفى او المركز الطبي المؤهل لإجراء هذه العملية والحاصل علي الجوده والتراخيص من وزاره الصحه والذي يمتلك الادوات والاجهزه الجيدة التي من خلالها يمكن للطبيب اجراء العملية دون تعريض المريض لأي عدوي.

كيف تتم عملية تجديد الجلد:

  • تتم عملية تجديد الجلد تحت تأثير التخدير الموضعي للمريض، كما يمكن ان يتم إخضاع المريض البنج الكلي ان كان لديه الرهبة من الخضوع للعملية.
  • من اشهر المواد التي يتم استخدامها  لملئ البالون غاز ثاني الكربون و المحلول الملحي، ويقوم الطبيب الذي يجري هذه العملية بتحديد شكل وحجم البالون الذي يتم ملؤه.
  • لا تستغرق هذه العملية أكثر من 60 دقيقه فقط بعدها يستطيع المريض الخروج من المركز الطبي، يتم ازالة البالون والتخلص منه، والذي قام الطبيب بعمله مستخدما النسيج الجديد.

فترة التعافي بعد اجراء عملية تجديد الجلد:

  1. بعد اجراء العمليه باسبوع علي الاقل ينبغي على المريض أن يلتزم بتعليمات الطبيب المعالج وعليه عدم التعرض  لأشعة الشمس، كما ينبغي عليه الامتناع عن غسل الجلد بالماء الساخن.
  2. كما ينبغي أن يواظب المريض على عمل الكمادات التي تعمل على التخفيف من أي تورمات او التهابات، على المريض تجنب استعمال المستحضرات التجميلية التي يمكن ان تضر بالجروح وعليه تجنب اي مرطبات او مواد كيميائية.
  3. من الضروري أن يتبع المريض إرشادات طبيبك المعالج ولا يقترب من التدخين أو أي كحوليات وعليه تجنب ادوية سيولة الدم أو أي عقاقير أو فيتامينات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*