كيفية اجراء عملية تجديد الجلد – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيفية اجراء عملية تجديد الجلد
كيفية اجراء عملية تجديد الجلد

كيفية اجراء عملية تجديد الجلد

عمليه تجديد الجلد ، هي العملية التجميلية الغير جراحيه والتي يقوم بها الاطباء بهدف تجديد جلد البشره ومعالجه ما بها من عيوب، ويبلغ معدل التجديد في خلايا الجلد في المعتاد:(14 يوم للطفل، من 21 إلى 28 يوم للمراهق، من 24 إلى 30 يوم في سن العشرينات،28 إلى 35 يوم للبالغين سن الثلاثين، 30 إلى 42 يوم للبالغين سن الأربعين، من 45 إلى 84 يوم لسن الخمسينات.

اهم فوائد تغيير الجلد:

  1. من أهم نتائج تغير الجلد، ازاله اي جلد ميت في البشرة.
  2. ظهور الجلد أكثر جمالا و نعومه وشبابا.
  3. إزالة الخطوط والتجاعيد التي تظهر في البشرة.
  4. عدم ظهور المسام الواسعة.
  5. جعل لون البشرة موحد.

تعليمات وارشادات قبل إجراء تجديد الجلد:

  1. قبل ان يقوم المريض بعملية تجديد الجلد فينبغي عليه أن يحسن اختيار المكان الذي سيقوم من خلالها باجراء العمليه ومن أهم ما يجب ان يتبعه في اختيار المكان ان يكون حاصل علي الجوده والتراخيص من وزاره الصحه.
  2. وينبغي ايضا ان يخضع لهذه المستشفى او المركز الطبي الأطباء الحاصلين علي الشهادات المعتمده والبورد والذين قد قاموا  بإجراء تجديد الجلد قبل ذلك وتمت بنجاح.
  3. من الضروري أن يكون المريض القادم على إجراء تجديد الجلد من غير المدخنين أو لمتناولي الكحوليات كما ينبغي ايضا ان يكون من غير متناولي اي ادويه يمكنها أن يسيل الدم وإذا كان من هؤلاء الاشخاص فعليه ان يتعافي اولا قبل اجراء العمليه باسبوعين على الاقل.
  4. من الضروري مراعاة عدم استخدام اي ماسكات وكريمات قبل  إجراء تجديد الجلد حتي لا تتسبب في اي مضاعفات وقت اجراء العملية.
  5. كما ينبغي ان كان المريض القادم  على  إجراء تجديد الجلد من من يعانون من أي أمراض مزمنة كالسكر او الضغط او غيرها ان يقوم بإبلاغ الطبيب المعالج ولا يتردد علي الفور.
  6. يجب أن يحرص المريض الذي يقدم على  إجراء تجديد الجلد ان يجري الفحوصات اللازمة لعمليه والتي تؤكد عدم تعرضه لأي امراض عضويه او بكتيرية فيروسية او حساسيه وان كان لديه أي أمراض يجب أن يتم العلاج اولا ثم اجراء العمليه.

طرق تجديد الجلد الحديثة:

التقشير السطحي:

وهو الذي يقوم فيه الاطباء بازاله الطبقة السطحية من البشره، والتخلص من التجاعيد والخطوط الموجودة في الجلد السطحي.

التقشير المتوسط :

يتم هذه العمليه في خلال نصف ساعه فقط ، حيث يتم فيها علاج أعمق من الطبقة السطحية وتجديد الجلد، وتحتاج إلى وقت بسيط للتعافي منها.

التقشير العميق:

هي العملية التي تتخلل أعمق الطبقات من الجلد وتقوم بحل المشاكل الاكثر تعقيدا في البشرة، وتحتاج إلى مدة أطول للتعافي اكثر من التقشير المتوسط.

استخدامات الليزر في تجديد الجلد:

يقوم الأطباء في هذه العملية بإخضاع المريض للبنج الموضعي بعدها يقوم الطبيب بتوجيه أشعة الليزر على الأماكن التي يريد حل المشكلة فيها، وتقشير الجلد وعلاج الندبات، فيقوم الليزر على تحفيز الكولاجين الموجود في البشرة وشد الجلد.

استخدامات التقشير الكيميائي في تجديد الجلد:

من خلاله يقوم الطبيب بتقشير الجلد سواء والتقشير السطحي او المتوسط أو العميق، ومن المواد التي يتم استخدامها في التقشير الكيميائي(حمض الجليكول، حمض اللاكتيك والسلسليك والماليك والكاربوليك، حمض أسيتيك ثلاثي الكلور، انزيمات الفواكه).

استخدامات التقشير الكريستالي لتجديد البشره:

التقشير بالكرستالات (dermabrasion).
التقشير بالكرستالات المجهرية (microdermabrasion) .

فترة التعافي بعد  اجراء عملية تجديد الجلد:

  1. ينبغي بعد اجراء عملية تجديد الجلد أن يحرص المريض على تنظيف البشره بشكل جيد والعنايه بها، واستخدام ما يأمر به الاطباء من كريمات.
  2. كما يجب أن يحرص المريض على عدم وضع أي مستحضرات تجميليه نهائيا علي البشرة حتي لا تتضرر البشرة، ويمكنه ان يقوم بوضعها بعد تمام التعافي من العملية.
  3. من الضروري أن يحرص المريض على عدم التعرض لأشعة الشمس بعد اجراء العمليه، وان كان التعرض امر لازم عليه أن يقوم بوضع واقي الشمس الذي يأمر به الطبيب، كما يجب ان يحذر المريض من عدم تدليك البشرة أو وضع اليد عليها نهائيا بعد إجراء العمليه.
  4. لا يسمح للمريض بعد عملية تجديد الجلد ان تناول أي  كحوليات او يقوم بالتدخين او ان يتناول اي ادويه تسيل الدم، وعليه الحرص على تناول الطعام الصحي الذي من خلاله تلتئم الأنسجة سريعا.
  5. كما عليه أن يحرص بعد العمليه ان لا يقوم بازالة شعر الوجه او استخدام العطور على الوجه، بالاضافه الي وضع بعض كمادات الثلج التي يمكن أن تقلل من التورمات والالتهابات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*