الاثار الجانبية لتقشير البشرة بحبيبات الماس-كم تكلفة التقشير؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تقشير البشرة بحبيبات الماس
تقشير البشرة بحبيبات الماس

الاثار الجانبية لتقشير البشرة بحبيبات الماس-كم تكلفة التقشير؟

تقشير البشرة ، هو التقشير الذي يعمل على التخلص من الخلايا الميته في الوجه والتي تتسبب في ظهور الوجه أسمر وانتشار التجاعيد فيه، فمع الوقت يمكن ان تؤدي الأتربة والعوامل الجويه والشمس إلى ظهور البقع الداكنة في الوجه والندبات.

اسباب مشاكل البشره:

  1. تعتبر العوامل الجويه من أهم ما يؤدي الي الاضرار بالبشرة فكثره التعرض لأشعة الشمس، والاتربه والعوامل الجويه من المسببات التي تضر بالبشره، وخاصه ان تعرض الشخص للشمس دون استخدام واقي الشمس.
  2. كما أن عدم الاهتمام بتغذية البشرة، وعدم شرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 3 لتر يوميا من أهم مسببات جفاف البشرة وعدم نضارتها، وظهور التجاعيد عليها مع مرور العمر.
  3. كما يعتبر عدم الالتزام بوضع مرطبات البشرة التي تعمل علي تغذيه الجلد قبل النوم يوميا، وعدم تناول الخضروات والفاكهة التي تعمل علي شد الجلد والحفاظ عليه اكثر جمالا ونضارة من إحدى المسببات التي تعمل على ظهور التجاعيد في الوجه.
  4. إلى أن هناك بعض المشاكل الصحية التي تتسبب في ظهور التجاعيد وظهور مشاكل البشرة، وأهم الأمثلة لهذه المشاكل هي الأنيميا وفقر الدم، كما أن السهر وتناول الكثير من المنبهات من أهم ما يعمل على ظهور مشاكل البشرة.
  5. يجب العلم ان التدخين وشرب الكحوليات من مسببات ظهور التجاعيد في الوجه، كما يعمل التدخين مع الوقت على التأثير على لون الوجه وظهور البشرة باللون الاسود.

تقشير البشرة بحبيبات الماس

  • في هذا الإجراء يقوم الطبيب الذي يجري هذه العملية بفرك البشرة حتي يتم التخلص من الخلايا الميتة، واي رواسب في الوجه والتي تكونت على مر السنين، يتم توجيه العصا الالماس على البشرة او علي اي جزء من أجزاء الجسم فهذه الطريقة يمكن ان تستخدم في علي اي منطقه من مناطق الجسم.
  • في هذه العملية يقوم الطبيب الذي يجريها باستخدام الجهاز الذي يكون به العصا التي لها القمه من الألماس، كما انه يعتبر أشهر المنتجات التي يقوم باستخدامها الكثير من الأطباء جهاز ألترا-راديانس (Ultra-Radiance®)، الذي يعمل على اعادة جمال الوجه وحيويته.
  • يمكن ان يتم التخلص من البقع الداكنة والندبات  التي يعاني منها الكثيرين عن طريق تقشير البشره الالماسي، ويعتبر هذا الإجراء من الإجراءات الغير جراحيه والتي تعمل بقدرتها على تجديد البشرة، والتي لا تتسبب في أي آلام للمريض.

مميزات التقشير الالماسي للبشرة:

  1. من اهم المميزات التي يتميز بها التقشير الالماسي للبشرة أنه يعمل علي علاج التليف في البشره الناتج عن التقدم في العمر.
  2. كما يعمل بقدرته على التخلص من أي رؤوس سوداء او اي انسداد في البشرة،كما يعمل بقدرته على علاج الندبات وعلاج التجاعيد والكلف والنمش.
  3. التقشير الالماسي للبشرة يعمل علي علاج اثار الحروق التي يمكن أن تتركها الشمس بالوجه.
  4. كما يعمل  التقشير الالماسي للبشرة والذي يستخدم في المناطق الحساسة التي يكون فيها الاسمرار الناتج عن الاحتكاك بالملابس، ويعمل التقشير الالماسي ايضا على تحفيز انتاج الكولاجين في الوجه والذي بقدرته يعمل على شد الوجه او اي منطقه من مناطق الجسم و إصلاح التجاعيد في البشرة.

مدى دوام نتائج تقشير البشرة الماسي:

  • يحتاج المريض للوصول الى النتائج المرغوب فيها بعد اتمام هذه العملية الى حوالي ما يقرب من 6-10 جلسات، لكن ينبغي أن تكون هذه الجلسات بفاصل زمني 2-3 أسابيع فقط، وعليه أن يلتزم ببعض الشروط التي تحافظ على دوام التقشير لاطول وقت ممكن:-
  • علي المريض أن يلتزم بعد امامه هذه العمليه شرب الماء الكثير، وعليه أن يتناول الكثير من الخضروات وتناول الفواكه، وعليه ايضا ان يراعي بعد التقشير علي الحفاظ علي البشرة وعدم وضع أي مستحضرات تجميلية او  اي مواد تعمل على الاضرار بالبشرة.
  • لكن عليه بعد مرور 7 أيام  من التقشير قبل أن يتعرض لأشعة الشمس عليه أن يضع الواقي الذي يحمي الوجه واليدين من اشعه الشمس، كما ينبغي عليه أن لا ينزل البحر او حمامات السباحه.
  • من الضروري أن يراعي المريض بعد اتمام هذه العمليه ان يحافظ على ارتداء القبعة، وعليه ان لا يغل الوجه بالماء الساخن ابدا، كما يمكنه أن يستخدم الماء البارد في غسل الوجه، وعليه أن يضع كمادات الثلج التي تعمل علي التخلص من أي تورمات أو أي التهابات بعد العمليه.

الآثار الجانبية المحتملة تقشير البشرة الماسي:

  1. من أولى الآثار الجانبية التي يتسبب فيها التقشير الماسي للبشره، هو انه يتسبب في جفاف البشرة، كما ينبغي على المريض لمنع حدوث هذه المشكلة أن يضع سيروم الذي يعمل على ترطيب البشرة بعد التقشير .
  2. ان تعرض المريض لأشعة الشمس بعد التقشير الالماسي للبشرة يمكن في ذلك الوقت أن تصاب بالالتهابات التي تؤدي إلى حدوث مخاطر للجلد.
  3. ينبغي على المريض بعد اتمام اجراء هذه العملية انه معرض لظهور احمرارات والتهابات وكدمات، في الايام 10 الاولي بعد اجراء هذه العمليه لا يمكنه أن يتغلب على هذه المشكلة إلا باستخدام كمادات الثلج.

تكلفة التقشير الماسي للبشرة:

  • تقدر تكلفة إجراء  التقشير الماسي للبشرة 200-250 دولار أمريكي،ونجد الأردن بما فيها من اجهزة وأطباء لديهم الجودة والشهادات المعتمده، ويخضعون للعمل تحت اشراف المركز الطبي الحاصل على الجودة والذي يتميز بما فيه من خدمات عالية، ووجود الاجهزة والادوات المعقمه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*