عملية تطويل الأنف القصيرة-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تطويل الأنف القصيرة-ما التكلفة؟
عملية تطويل الأنف القصيرة-ما التكلفة؟

عملية تطويل الأنف القصيرة-ما التكلفة؟

عملية تطويل الانف ، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الطبيب بإخضاع المريض البنج الكلي، وفي بعض الأحيان يمكنه ان يقوم باستخدام البنج الموضعي، بعدها يقوم بالفصل بين الغضاريف والجلد ليكون الشق بداخل الانف بعدها يقوم بزع الغضاريف التي تعمل علي تطويل الانف .

اجراءات قبل جراحة تطويل الانف القصيرة:

  1. قبل اجراء عملية تطويل الانف ينبغي على المريض ان يقوم باجراء بعض الفحوصات الطبية التي تؤكد علي عدم تعرضه لأي امراض عضويه او اي إلتهابات او اي بكتيريا معدية.
  2. كما ينبغي على المريض قبل تطويل الانف ان يختار المركز الطبي الجيد والحاصل على ترخيص وزارة الصحه للدولة التي يقوم فيها باجراء العمليه والحاصل على الجودة بالإضافة إلى خضوع فريق الاطباء الجيد للعمل فيه.
  3. كما ينبغي ان يمتنع المريض قبل العملية عن شرب أي كحوليات بالاضافة الى الابتعاد التام عن وضع أي مساحيق تجميلية او اي مواد كميائيه او اي عطور على موضع العملية قبل الذهاب لاجرائها.
  4. كما ينبغي على المريض أن يبتعد تماما عن التدخين او تناول اي مواد محتوية علي النيكوتين قبل اجراء العمليه علي الاقل 2-6 أسابيع.

خطوات إجراء جراحة تطويل الانف:

  • بعد أن يقوم الطبيب بتعقيم المريض واخضاعه للبنج، بعدها يقوم الطبيب بالفصل بين غضاريف وعظام الأنف، بعدها يقوم الطبيب بزرع الغضاريف الجديدة التي يقوم بتوصيلها مع غضاريف الانف القصيرة لتطويرها.
  • بعدها يقوم الطبيب بإعادة تثبيت الجلد للانف على عظام وغضاريف الأنف للمريض، بعدها يغلق الطبيب الشق الجراحي عن طريق الخيوط الطبية.
  • يمكن أن تتم هذه العملية بين 1-3 ساعات بحسب ما يحتاجه المريض من زراعة الغضاريف في الانف القصيرة، تبدأ نتائج العمليه في الظهور بعد 30 يوم من اجراء العمليه.

حقن الفيلر لتطويل الانف القصيرة

  • يمكن ان يستخدم الطبيب الفيلر حقن الأنف القصيره لتطويلها، ومن أهم المواد التي يتم استخدامها لحقن الفيلر الكولاجين او من خلال الدهون الذاتية للشخص او حمض الهيالورونيك.

خطوات حقن الفيلر لتطويل الانف القصيرة:

  • في البدايه يبدأ الطبيب بدهن المخدر الموضعي، وبعد 20 دقيقه من دهنه حتى ينشط المفعول يبدأ الطبيب بحقن ابر الفيلر حتي يقوم بتصحيح شكل الأنف، ويمكن للطبيب استخدام كمادات من الثلج للتخفيف من التورمات أو الاحمرارات، يقوم بعدها الطبيب بوضع الضمادات.

تطويل الانف

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء عملية تطويل الانف:

  1. ينبغي على المريض بعد اتمام اجراء عملية تطويل الانف ان يتوقف عن اي ادوية سيولة الدم كما ينبغي عليه عمل بعض الكمادات من الثلج على الجرح للتخفيف من أي تورمات.
  2. كما ينبغي على المريض الابتعاد عن التدخين تماما او تناول اي مواد محتوية على النيكوتين، وعليه الابتعاد عن تدليك الانف وعليه تعقيمها باستمرار كما ينبغي عليه ان يبتعد عن غسل الأنف بالماء الساخن وعليه أن يبتعد ايضا عن أشعة الشمس.
  3. وعلي المريض الاكثار من شرب الماء والسوائل ومحاوله النوم علي الوساده المريحه حتي التعافي من العمليه.

تكلفة عملية تطويل الأنف:

  • تبدأ تكلفة اجراء عمليه تطويل الانف في الاردن من 2500 دولار امريكي الي 3000 دولار أمريكي، وتعتبر من أقل التكاليف في الدول العربيه.
  • اما تكلفة حقن الفيلر حقن الأنف القصيرة تبدأ من 180 و 560 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*