حقن SCULPTRA للبشرة والوجه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
حقن SCULPTRA للبشرة والوجه
حقن SCULPTRA للبشرة والوجه

حقن SCULPTRA للبشرة والوجه

حقن SCULPTRA للبشرة والوجه ، وهى احد تقنيات تجميل الوجه وعلاج المشاكل المختلفة التى تعانى منها البشرة نتيجة التعرض للكثير من العوامل المحيطة، الهدف الأساسى من حقن SCULPTRA للبشرة والوجه هو استعادة المظهر الشبابى من جديد والتخلص من علامات التقدم فى السن وغيرها من المشاكل. مركز التجميل في الاردن

حقن SCULPTRA للبشرة والوجه

حقن SCULPTRA للبشرة والوجه

حقن SCULPTRA للبشرة والوجه

تمتاز تقنية SCULPTRA بأنها غير جراحية تعتمد على حقن البشرة بالإبر الطبية الرفيعة لإيصال المواد الفعالة إلى داخل الجلد مما يساعد فى الحصول على أقصى استفادة منها وبالتالى التخلص من التجاعيد التى تظهر فى أى منطقة بالوجه.

يستخدم حمض البوليلاكتيك poly-L-lactic acid فى الحقن، وهي مادة صناعية يتم تصنيعها باستخدام بعض الحبيبات التى تم ذوبانها فى الماء مما يساعد فى الحصول على جيل يمكن استخدامه فى عملية الحقن.

مع التقدم فى العمر يفقد الجسم الكثير من العناصر الهامة ويقل إنتاج خلايا الجلد للكولاجين، مما يؤدى لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وفقد نضارة وحيوية البشرة، وترقق الجلد نتيجة فقد الطبقة الدهنية التي توجد أسفل طبقات الجلد.

حقن SCULPTRA للبشرة والوجه

حقن SCULPTRA للبشرة والوجه

اقرأ أيضاً: حقن حمض الهيالورونيك لعلاج مشاكل البشرة-كم التكلفة؟

يساعد مادة حمض البوليلاكتيك فى علاج كل تلك المشاكل من خلال التغلغل فى الطبقات العميقة للجلد و تحفيز خلايا الجلد على زيادة إنتاج الكولاجين يعمل على ملء الفراغات التي توجد بالبشرة مما يساعد في شد الجلد بصورة طبيعية واختفاء التجاعيد والخطوط.

لذلك تناسب تقنية حقن سكلبترا كل من يعانى من مشاكل البشرة ولا يرغب الخضوع لعملية جراحية مثل:

  • التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر حول العين والفم.
  • تهدل وترهل الخدود، ونحافة الوجنتين.
  • الهالات السوداء والتجاويف حول العين.
  • الذقن المزدوج أو الجلد الذي يتكون بين الذقن والرقبة.

خطوات إجراء حقن سكلبترا

يقوم الطبيب بتحديد الأماكن المصابة ووضع العلامات عليها باستخدام القلم الطبى، يتم تخدير المنطقة المحددة باستخدام التخدير الموضعي باستخدام كريم مخدر او بخاخ لتجنب شعور المريض بوخز الإبر.

يتم الانتظار لمدة تصل إلى نصف ساعة حتى يسري مفعول التخدير، يبدأ الطبيب فى حقن الأماكن المحددة باستخدام إبر دقيقة جداً لا تُسبب أى ألم يُذكر. تستغرق عملية الحقن تقريباً نصف ساعة على الأكثر على حسب المساحة المراد علاجها.

حقن SCULPTRA للبشرة والوجه

حقن SCULPTRA للبشرة والوجه

بعد الانتهاء من عملية الحقن يقوم الطبيب بتدليك المنطقة التى تم حقنها وعمل كمادات باردة، ويمكن للمريض مغادرة المركز بعد عملية الحقن والعودة للمنزل وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بدون أى مشاكل مع اتباع تعليمات الطبيب بعناية.

اقرأ أيضاً: تجميل الأسنان بتقنية انفيزالاين(INVISALIGN) -كم التكلفة؟

فترة النقاهة والنتائج المتوقعة

تمتاز تقنية حقن سكلبترا بأنها لا تتطلب أى إجراءات معقدة فهي تقنية بسيطة، لا تتطلب أى فترة نقاهة ويمكن متابعة العمل بشكل طبيعى فى اليوم التالى لعملية الحقن.

تظهر نتائج الحقن تقريباً بعد شهرين أو ثلاثة أشهر من جلسة الحقن حتى يتم إفراز الكولاجين بالجلد، وتستمر النتائج بالتحسن حتى الحصول على النتائج المطلوبة، وينصح الأطباء بعد الوصول للنتيجة المطلوبة تدليك الوجه خمسة مرات يومياً لمدة خمسة دقائق لمدة تصل إلى خمسة أيام لذلك يُطلق عليها قاعدة الخمسة.

حقن SCULPTRA للبشرة والوجه

حقن SCULPTRA للبشرة والوجه

يساعد تدليك البشرة فى زيادة تدفق الدم فى المناطق التى تم حقنها مما يحفز من إنتاج الكولاجين، تبدأ التجاعيد في الاختفاء والتخلص من أى خطوط دقيقة بالتدريج. وللحفاظ على النتائج يُنصح بتكرار جلسة حقن SCULPTRA للبشرة والوجه كل فترة، ويساعد أيضاً تغيير بعض الروتين اليومى فى الحفاظ على النتائج لفترة أطول مثل:

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على الأقل المشى لمدة نصف ساعة يومياً.
  • شرب كميات كافية من الماء والسوائل.
  • المواظبة على ترطيب البشرة باستمرار.
  • اتباع نظام غذائي صحي متكامل ومتوازن.
  • أخذ قسط كافى من الراحة وتجنب السهر لأوقات متأخرة من الليل.

قد يعانى المريض من بعض الأعراض بعد جلسة الحقن وهى أعراض طبيعية لا تستدعي القلق تزول خلال فترة قصيرة ومنها ظهور بعض الكدمات الخفيفة، الرغبة فى حك الجلد والشعور ببعض الألم البسيط.

ويمكن التغلب على تلك الأعراض من خلال المواظبة على المسكنات التى يصفها الطبيب وعمل كمادات باردة، وفى حالة ظهور أى من تلك الأعراض يُفضل الراحة قليلاً قبل متابعة العمل لفترة تتراوح من يومين إلى ثلاثة أيام.

اقرأ أيضاً: تقنية الترافورمر لشد الوجه- تعرف على اهم استخداماتها

مميزات إبر سكلبترا

  • غير جراحة لا تتطلب استخدام التخدير الكلى.
  • لا ينتج عنها أى ألم حيث تستخدم إبر دقيقة جداً.
  • تستمر نتاجها لمدة تصل إلى خمسة سنوات ويمكن إعادة الحقن مرة أخرى للحفاظ على النتائج.
  • لا تتطلب فترة نقاهة.
حقن SCULPTRA للبشرة والوجه

حقن SCULPTRA للبشرة والوجه

بدائل حقن سكلبترا

تعتبر تقنية حقن سكلبترا هو أفضل التقنيات التجميلية المتواجدة حالياً في ساحة الطب التجميلى ، التى تساعد فى تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد بمعدلات عالية وفى نفس الوقت تستمر نتائجها لفترة طويلة تصل إلى خمسة سنوات، حيث يوجد غيرها من تقنيات الحقن ولكن نتائجها تستمر لفترة قصيرة ومنها:

تقنية حقن الفيلر

تختلف المواد المستخدمة في تقنية الفيلر فيوجد مواد طبيعية مثل الكولاجين والدهون الذاتية أو صناعية مثل البوليمر الصناعى وحمض الهيالورونيك. المواد المستخدمة فى حقن الفيلر لا تتغلغل إلى الطبقات العميقة من الجلد حيث يستخدم الفيلر فى ملء الفراغات التي توجد أسفل الجلد والتجاعيد.

يستخدم الفيلر أيضاً فى النفخ مثل نفخ الشفايف والخدود وإكسابهم بعض الامتلاء مما يضفى عليهم اللمسة الجمالية.

حقن SCULPTRA للبشرة والوجه

حقن SCULPTRA للبشرة والوجه

يمتاز الفيلر بسرعة نتائجه حيث تظهر النتائج فور الانتهاء من الحقن، ويستمر نتائج حقن الفيلر تقريباً من ستة أشهر إلى عام أو عامين على الأكثر على حسب استجابة البشرة ويجب إعادة الحقن على حسب الرغبة للحفاظ على النتائج، وتكلفة الفيلر أقل من تكلفة سكلبترا.

اقرأ أيضاً: عمليات حقن المواد المالئة الفيلر و زراعة بعض الدعامات في الوجه

تقنية حقن البوتكس

يستخدم البوتكس فى حالات التجاعيد الناتجة عن التقدم فى السن وبالأخص في المناطق، التي تحتوى على العضلات والتى تنشأ بها التجاعيد بسبب انقباض العضلات نتيجة للانفعالات والتوتر والإنزعاج المستمر، يعمل البوتكس على شل حركة الأعصاب مما يساعد في ارتخاء العضلات واختفاء التجاعيد.

حقن SCULPTRA للبشرة والوجه

حقن SCULPTRA للبشرة والوجه

يستخدم البوتكس فى الغالب أعلى الوجه وبالأخص فى منطقة الجبهة وبين الحاجبين وزاوية العين. البوتكس عبارة عن سم وليس مادة يتم إنتاجه من نوع من أنوع البكتيريا، تستمر نتائجه أيضاً لفترة قصيرة تصل إلى عام ويتطلب إعادة الحقن مرة أخرى للحفاظ على النتائج بالإضافة إلى انخفاض تكلفته.

اقرأ أيضاً: حقن البوتكس لعلاج التعرق الزائد وأسبابه

تكلفة حقن سكلبترا

تعتمد تكلفة حقن SCULPTRA للبشرة والوجه على حسب الكمية المستخدمة فى الحقن، والمشاكل التي تعانى منها بشرة المريض وغيرها من المصاريف الإضافية على حسب احتياجات واختيارات المريض مثل المبيت في المستشفى، تكلفة المركز الذي تُجرى به العملية والطبيب القائم على العملية.

حقن SCULPTRA للبشرة والوجه

حقن SCULPTRA للبشرة والوجه

بشكل عام فإن تكلفة حقن SCULPTRA غير مرتفعة، فيبلغ متوسط تكلفة حقن SCULPTRA للبشرة والوجه تقريباً 1.900 دولار أمريكى، وتبدأ التكلفة فى بعض الدول مثل الأردن من 75 إلى 1.500 دولار أمريكي، وتصل فى بعض البلاد الأخرى  إلى 3.900 دولار أمريكى.

تعتبر الأردن من أشهر الدول العربية المعروفة بتقديمها لأسعار تنافسية منخفضة بالمقارنة مع بعض الدول العربية بالإضافة لتقديمها خدمة السياحة العلاجية، ويتوافر بالأردن مراكز وعيادات طبية ومستشفيات تخصصية على مستوى عالى، بالإضافة لإجراء العمليات على يد أمهر الأطباء ذوى الخبرة والكفاءة واستخدام أحدث التقنيات والأجهزة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*