نحت الجسم باستخدام الموجات الصوتية – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
نحت الجسم باستخدام الموجات الصوتية
نحت الجسم باستخدام الموجات الصوتية

نحت الجسم باستخدام الموجات الصوتية

نحت الجسم باستخدام الموجات الصوتية ، يعتبر إنقاص الوزن والتخلص من الدهون هو الشغل الشاغل لكثير من الأشخاص خاصة النساء التي تبحث عن الجمال والجسم الممشوق، وقد ظهر العديد من التقنيات سواء الجراحبة أو غير الجراحية التي تساعد علي التخلص من الدهون، وتعتبر تقنية الموجات الصوتية واحدة من التقنيات الحديثة التي يتم من خلالها تفتيت دهون الجسم.

تشير الكثير من الأبحاث الطبية إلي أن إستخدام الموجات الصوتية في التخسيس من العوامل التي تساعد بشكل كبير في التخلص من صعوبات الريجيم، بالإضافة إلي أنها تعمل من خلال بعض الأجهزة الموضعية وهي تعمل علي شفط الدهون من كثير من المناطق في الجسم إذا تطلب الأمر ذلك، وهذا يساعد علي الحصول علي القوام المطلوب.

نحت الجسم باستخدام الأشعة تحت الحمراء

وتعمل الموجات الصوتية علي ألية تعمل عبر جهاز السونار الذي يعمل علي تفتيت الدهون بشكل موضعي ويعمل علي شد الجلد والحصول علي مظهر جمالي للجلد، وتعتبر هذه الأجهزة مزودة بخاصية اللف التنحيفي، حيث أنها تعمل علي تنشيط الدورة الدموية والتخلص من الترهلات التي توجد في العديد من مناطق الجسم المختلفة، وهذا يؤكد قدرة الموجات الفوق صوتية علي إختراق طبقات الجلد، ويقوم بإصدار إهتزازات قوية داخل الخلايا الدهنية وهذا يسهل من الوصول إلي الدهون لإذابتها، مما يقلل من الفترات التي يتخلص فيها الجسم من الدهون في فترة وجيزة.

 

بعد الإنتهاء من جلسات الموجات الفوق صوتية قد تلاحظ بعض الأثار الناتجة منها ولكنها تعتبر طبيعية للغاية ولا يوجد منها قلق وتزول مع الوقت ومنها:

    • إحمرار الجلد.
    • الشعور بالدوار والغثيان.
  • العطش الشديد.
  • الشعور بقليل من الألم.

نحت الجسم بالليزر

كما أن إتباع هذه الأجهزة للتخسيس لا يعني ضرورة ممارسة الرياضة وإتباع نظام غذائي معتدل يتناسب مع صفات الجسم بأكملها والحالة الصحية التي يمر بها الشخص.

وتعتبر تقنية الموجات الصوتية من التقنيات التي تم إستخدامها منذ عدة سنوات في علاج الأورام، ومن ثم تم تطويرها حتي تمكن الأطباء من الإستفادة منها في مجال التخسيس.ولكن في بادئ الأمر كان الإعتماد علي تقنية الألترا سونيك غير الحرارية وهي تعمل من خلال الموجات الصوتية بترددات عالية علي بعض المناطق في جسم الإنسان، وفي هذه الحالة قد يحدث إرهاق بدني ومادي لمن يرغب في التخسيس.

عملية نحت الجسم

كما ان الموجات الصوتية الحرارية تعمل من خلال تركيز الموجات وتكون قوتها أكبر علي النقطة المراد تفتيت الدهون بها في الجسم، مما يساعد علي ثقب الخلية وبالتالي تعمل علي القضاء عليها بشكل نهائي.

وهذا يوضح ان جسم الإنسان يعمل علي أساس التخلص من الخلايا الدهنية التي توجد في الجسم وطردها خارج الجسم ويتم ذلك من خلال القيام بتجديد الخلايا تلقائيا، ويتم إرسال الخلايا الدهنية إلي مجري الدم وبالتالي يقوم الجسم بالتخلص منها من خلال الكلي.

عملية شد الجسم بعد التخسيس

تعتبر تقنية الموجات فوق الصوتية صالحة لكل الأعمار، إلا أنها لا تصلح لمنطقة الوجة والرقبة، حيث ان الموجات الصوتية لابد أن تخترق الطبقات التي تتراكم فيها الدهون أسفل الجلد مباشرة، أي تكون بعيدة عن العظام بمسافة كافية حتي لا تتردد تلك الموجات، كما تعتبر تقنية الموجات الصوتية أمنة للغاية وتعتبر أفضل من الطرق التقليدية التي يتم من خلالها شفط الدهون في الجسم، وذلك لأنها لا تتسبب في أي أعراض جانبية تؤثر علي صحة الإنسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*