مخاطر عملية شد الأفخاذ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
مخاطر عملية شد الأفخاذ
مخاطر عملية شد الأفخاذ

مخاطر عملية شد الأفخاذ

عملية شد الأفخاذ (thigh lift)  ، هي العملية التجميلية والتي يقوم فيها الطبيب بشد الجلد في الفخذين، والتخلص من أي أجزاء زائدة في الفخذين عند الشخص واي تراكمات من الدهون بمنطقة الفخذين، وخاصة التراكمات الدهنية الموجودة في الداخل من الفخذين.

ولا يعتبر الهدف الرئيسي من عملية شد الافخاذ ان يقوم الطبيب المجري لهذه العملية بتنحيف الفخذين فقط لكنه يقوم في هذه العملية، ففي الكثير من الحالات التي يرغب فيها الطبيب أن يتم التخلص من اي دهون متراكمه في منطقة الفخذين يقوم بإجراء عملية شفط دهون الفخذين.

ولا يكون اجراء الطبيب لهذه العملية شرط ان يكون المريض متمتع الحاله الجيده من مرونة الجلد حتى يكون شكل الجسم لديه فيما بعد العمليه طبيعي، وان لم يكون الشخص متمتعا الحاله الجيده من الجلد المرن يكون أنسب الطرق هي عمليات شد ترهل الفخذين.

اسباب ترهلات الافخاذ:

  1. من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الترهلات في الفخذين والأرداف هي الجينات الوراثية والتي يتوارثها الابناء من الاباء.
  2. كما ان يفقد المريض كمية كبيرة من الوزن في فتره زمنيه قصيره، لاتباع نظام غذائي غير صحيح، او الترهلات التي قد تحدث بعد عمليات شفط الدهون.
  3. كما انه قد تحدث ان يفقد الجلد المرونة فيه نظرا لاتباع العادات الغذائية الغير صحية بتناول الكثير من الدهون وعدم الالتزام بتناول الخضروات والفواكه المليئة بالألياف.
  4. قد يفقد الجلد المرونة فيه بعد التقدم في العمر والوصول لمرحلة الشيخوخة، وتعتبر ايضا التغيرات الهرمونية في فترات الحمل والولاده من مسببات ظهور الترهلات في الجلد.

شد الترهلات وشد السيلوليت-والتكلفة؟

 أنواع عمليات شد الفخذين :

  1. عند ظهور الجلد الزائد، و التركيزات العالية من الترهلات في الافخاذ يقوم الطبيب في هذه الحالة بإجراء عملية شد الفخذين.
  2. عملية شد الفخذين بشكل طولي عند وجود اي ترهلات في الافخاذ بشكل دائري إلى الركبة.
  3. عمليات شد الافخاذ والمؤخره.

المرشح المحتمل لإجراء  عملية شد الفخذين:

  1. من اهم المرشحين لإجراء  عملية شد الفخذين هو الشخص الذي لديه الجلد والأنسجة الدهنية التي تتسبب في ظهور الفخذين مترهلين، لكن هذه العملية غير مخصصة لمن لديه كمية كبيرة من الدهون في الافخاذ.
  2. في هذه العملية يقوم الطبيب الذي يجريها تخليص المريض من الدهون التي تعمل على الزيادة في الوزن والمتسببة في ظهور الفخذين اكبر حجما واكثر في الضخامة.
  3. من افضل المرشحين لإجراء عملية شد ترهلات الفخذين الشخص الذي يقترب من الوزن المثالي تكون نتائج العملية في هذه الحاله نتائج مبهرة، كما يمكن ان يتم اجراء هذه العملية في حالات من يعاني من الترهلات التي تظهر بعد الفقد المفاجئ للوزن.
  4. ومن أهم شروط إجراء عملية شد الفخذين ان يكون المريض لا يعاني من أي مرض مزمن او اي مشاكل صحيه او اي فيروسات أو بكتريا فيروس، كما ينبغي عليه أن يكون من الاشخاص المستقرين الحالة الصحية، والذي لا يعاني من أي مرض جلدي او اي مرض عضوي.
  5. كما ينبغي عليه أن يكون من غير المدخنين أو من غير لمتناولي الكحوليات التي تعمل على ظهور المخاطر والمضاعفات التي تحدث بعد العملية والتي يعتبر أبرزها عدم القدرة على التئام الجروح جيدا.
  6. أبرز النتائج السلبية التي يقوم بها التدخين أنه يؤثر كثيرا في القدرة على التئام الجروح والأنسجة بعد اتمام اجراء العملية فعليه ان كان يعاني من التدخين قبل البدء في اجراء العمليه عليه أن يتعافى اولا منه 2-6 اسابيع على الاقل قبل العمليه.
  7. كما ينبغي ان يكون المريض يتمتع والحالة النفسية الجيدة قبل اجراء هذه العمليه حتي لا يتعرض لأي مخاطر او اي اعراض جانبيه، في الحاله النفسيه اكثر ما يؤثر علي نجاح اي عملية.
  8. كما ينبغي عليه أن يلتزم بالنظام الغذائي الصحي الخالي من الدهون وأن يتجنب تناول السكريات التي تعمل على الزيادة السريعة في الوزن للمريض، وعليه ممارسه التمارين الرياضيه قبل العملية للحفاظ على الوزن، ولا تستغرق هذه العملية فترة طويلة لاجرائها.

اجراءات قبل  عملية شد ترهلات الفخذين:

  1. قبل أن يجري المريض عمليه شد ترهلات الفخذين عليه ان يكون مؤهل نفسيا للعملية، ومن الضروري ان يكون المريض لا يعاني من  أمراض مزمنة كالسكر والضغط، عليها إن كان من المعانين من التدخين ان يتعافى تماما من التدخين قبل البدء في اجراء العمليه 2-6 ساعات على الأقل.
  2. اختيار المركز الطبي او المستشفي الحاصلة على الجودة والتي لديها الاطباء الحاصلين علي المهاره والشهادات المعتمده، والخبره التي تؤهلهم لإجراء هذه العمليه علي اعلي مستويات الكفاءة.
  3. كما ينبغي ان تتم هذه العملية تحت اشراف المستشفي التي لديها الادوات والاجهزة المعقمه، والمرخصة من قبل وزاره الصحه للدولة التي يجري المريض من خلالها عملية شد ترهلات الافخاذ.
  4. قبل موعد عمليه شد ترهلات الفخذين علي المريض أن يحرص على عدم اقترابه من الشمس، وعليه أن لا يتعرض للحراره او الفرن، ومن الضروري يجري المريض الفحص الطبي الشامل والتي من خلالها يتاكد الطبيب من عدم تعرض المريض لأي مضاعفات او اي اعراض جانبيه او اي فيروسات.
  5. قبل ميعاد العملية لا يسمح للمريض أن يقوم بوضع اي عطور او اي مواد كيميائية، وعليه أن يتناول الكثير من الماء، ويراعى تناول الكثير من الخضروات والفواكه التي تعمل على شد الجسم وتعمل على تعزيز نتائج العملية.

خطوات إجراء عملية شد ترهلات الفخذين:

  • في بداية إجراء المريض لهذه العملية يقوم الطبيب اولا بتعقيم المريض بعدها يقوم بإخضاع المريض للمخدر الموضعي او المخدر الكلي، لكن الكثير من الحالات تخضع في هذه العملية البنج الكلي لأنها من العمليات الموسعة.
  • ونجد ان مكان احداث الطبيب الشق الجراحي في هذه العملية يكون على حسب حاله المريض، لكن هذه العملية لا يمكن أن تجري للشخص الذي تتركز الترهلات لديه في أعلى الأفخاذ، بعدها يقوم الطبيب بشد الجلد مع التخلص من الترهلات واذابة الدهون والأنسجة تعمل على تشكيل الترهلات في الجسم بالطرق الجراحية.
  • بعدها يقوم الطبيب بإغلاق الفتحات والجروح التي قام بعملها في بداية هذه العمليه والتي لا يمكن ان تتسبب في حدوث أي ندبات بعد اتمام هذه العملية.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية شد ترهلات الفخذين:

  1. بعد اتمام  اجراء عملية شد الترهلات في الافخاذ ينبغي على المريض لفترة لا تقل عن 21 يوم أن يلتزم بلبس المشدات التي تعمل على شد الترهلات وعدم ترهل الفخذين مرة أخرى بعد العمليه.
  2. عليه بعد اتمام هذه العملية ان يقوم بعمل التمارين التي تساعد علي شد الجسم وحرق الكثير من الدهون التي تتراكم في الفخذين، والحفاظ على نتائج العملية،كما ينبغي عليه تناول 2-3 لتر يوميا من الماء، والكثير من الخضروات.
  3. ان كان المريض من المدخنين عليه أن لا يقترب من التدخين بعد اجراء هذه العمليه حتى تلتئم الأنسجة جيدا، ولا يتعرض المريض لأي مضاعفات او اي اعراض جانبيه، وعليه ايضا تجنب شرب أي كحوليات تماما.
  4. ان كان المريض يتناول اي ادويه لسيوله الدم عليه أن يتوقف عن تناولها قبل العمليه 48 ساعه علي الاقل حتي لا يتعرض لأي مخاطر او اي اعراض جانبيه او نزيف وقت العمليه.

المخاطر التي تترتب علي عمليه شد الافخاذ:

  1. هناك العديد من المخاطر التي تترتب بعد اجراء المريض هذه العملية ومن أهم هذه المخاطر هي التي قد تحدث نتيجة إخضاع المريض البنج الكلي، ولا يمكن أن تحدث هذه المضاعفات إذا تم اختيار طبيب التخدير المناسب لهذه العملية.
  2. كما يمكن ان يتعرض المريض للنزيف بعد عملية شد الافخاذ نتيجة أيضا لعدم اختيار طبيب التخدير الجيد والوقوع في أخطاء اثناء التخدير او اخضاع المريض لكمية  كبيرة من البنج.
  3. ان لم يتم اختيار المستشفى الجيد والموثوق في تعقيم الادوات فيها وتعقيم الأجهزة يمكن ان يكون المريض معرض للإصابة بعدوى او اصابة ببعض الامراض.

تكلفة عملية تجميل وشد الافخاذ :

  • يبلغ متوسط  تكلفة عملية تجميل وشد الافخاذ في الكثير من البلاد العربية حوالي 3500 دولار امريكي، ونجد الاردن اكثر الدول تميزا في اجرائها عمليات تجميل وشد الافخاذ لما تتميز به الاردن من وجود المراكز الطبية المؤهلة لإجراء العمليه والحاصل علي الشهادات ولديها الاطباء بالخبرات الكافية لاجراء هذه العمليه علي اعلي مستويات الجودة والمهارة والكفاءة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*