مخاطر عمليات تجميل الانف – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
مخاطر عمليات تجميل الانف
مخاطر عمليات تجميل الانف

مخاطر عمليات تجميل الانف

عملية تصغير وتجميل  الأنف ، تعتبر هذه العملية من العمليات البسيطة، والتي يقوم بها الاطباء لتغيير شكل الانف، ومحاوله التخلص من اي عيوب فيها لتصبح الأنف بعد اجراء العمليه دقيقه صغيره غير ملفته للنظر متناسقة مع بقية ملامح الوجه.

المرشح المحتمل لإجراء عملية تنحيف وتصغير الأنف:

  • الكثير من الأشخاص يلجأون لاجراء عمليه تنحيف الانف وتصغيره وذلك بهدف الحصول بعدها على الانف الدقيقة الصغيره والتي تتناسق مع بقية ملامح الوجه، وفي الكثير من الأحيان يمكن قيام البعض ممن يعاني من اي مشاكل صحيه في الانف او اي مشاكل وظيفية لاجراء هذه العملية وخاصة من يعاني من:-
  1. التضخم في حجم الانف وكبر حجمها بما يجعلها لا تتوافق مع بقية ملامح الوجه.
  2. ويقوم بإجراء عملية تصغير الانف من يعاني من عدم التوافق للجزء السفلي من الأنف مع الجزء العلوي منها.
  3. كما يجري أيضا من يعاني من أي عيوب خلقيه او اي عيوب وظيفية بالانف.
  4. وفي اغلب الحالات يمكن للطبيب أن يقوم باجراء العملية من يعاني من اي عيوب، ومن أهم هذه العيوب الوظيفية التي يمكن ان تعالج بإجراء عملية تصغير وتنحيف الانف هي مشاكل الشخير وظهور اصوات عاليه عند النوم (الشخير).
  5. كما يمكن ان تجري عملية تصغير الانف وتجميله لمن يعاني من اي عيوب خلقيه او اي مشاكل صحيه في الأنف ايان كانت في عدم القدره علي التنفس او او اي مشكله جماليه.

خطوات قبل إجراء عملية تجميل الانف وتصغيره:

  1. قبل أن يجري المريض عملية لتصغير وتجميل الانف عليه التأكد من سلامته الصحية وأنه لا يعاني من اي مشاكل، وانه من غير المعانين من أي مرض مزمن كالسكري او الضغط او القلب، كما ينبغي عليك تناول الكثير من الماء قبل موعد العمليه.
  2. وان كان المريض من الذين يعانون من أي مرض نفسي قبل اجرائه العملية عليه ان يتعافى اولا من اي مرض، او اي حساسيه بالجلد قبل القدوم عليه إجرائه عملية تجميل الانف وتصغيره.
  3. ومن انسب الاعمار لإجراء عملية تصغير الانف وتنحيفه من الاناث او الذكور من تخطو من العمر 16 عام حتى لا يكون احتمالية بعد العمليه من كبر حجم الانف مره اخري او تضخمها، كما ينبغي ان يكون المريض لا يعاني من اي التهابات في الأنف او اي مشاكل وان كان يعاني عليه اولا ان يتعافى ثم اجراء العمليه بعدها.
  4. كما ينبغي ان يجري المريض الفحص الطبي الشامل، والتأكد من انه لا يعاني من فقر الدم أو أي مشاكل في وظائف الكلى أو الكبد، وعليه ايضا اجراء الاشعه على الأنف، ويجب الالتزام باجراء هذه العملية بالمركز الطبي او المستشفي الحاصلة علي الجودة وتراخيص من وزاره الصحه والموثوق من مدى تعقيم ادواته واجهزتها.
  5. كما ينبغي على المريض عمل رسم القلب للتأكد من سلامة القلب، وعليه ايضا التاكد قبل العمليه من سلامة الرئتين، وانتظام التنفس، وعليه أيضا قبل ميعاد اجرائه العمليه عدم التعرض لاشعة الشمس او الأتربة والهواء.
  6. في الكثير من الأحيان يحتاج المريض للقيام بهذه العملية بالخضوع البنج الكلي، أو الخضوع للبنج الموضعي، فعليه ان يتاكد إمكانية خضوعه البنج  قبل العمليه، وعليه ان يتخير قبل هذه العملية الطبيب المؤهل والذي لديه الخبره الكبيره في عمليات تجميل الانف وتنحيفه لعدم تعريض نفسه بعد العمليه الي اي مخاطر.

كيف تتم عملية تصغير الانف وتجميله:

  • في بداية العملية يخضع المريض للبنج الموضعي او البنج الكلي على حسب ما يرغب فيه المريض وما يتوافق مع حالته الصحية، يرفع الطبيب جلد الانف، ليقوم بعدها بفصل الجلد عن الأنسجة والعظام والغضاريف، ويشكل الطبيب العظام والغضاريف بعدها ليعيد الجلد كما كان بشكله الطبيعي.
  • كما تختلف طرق تصغير الانف من جراح للآخر فالكثير من الجراحين يفضلون عمل الفتحه او الشق الجراحي من داخل الأنف، وفيها يكون الشق الجراحي بين الخياشيم،  والبعض الاخر فقد يلجأ إلى الشق الجراحي من خارج أنف المريض، وفي حاله ما يكون هماك تشوهات في الانف، ويمكن ان نجد بعض الندبات بعد هذه الجراحة.
  • لا يمكن أن تستغرق عمليات تجميل الانف وتنحيفه اكثر من 60-120 دقيقة فقط لاتمام إجرائها ويمكن للمريض الخروج بعدها مباشره من المركز الطبي أو المستشفى التي تجري فيها العملية، والعود الى حياته الطبيعية بشكل طبيعي جدا.

فترة التعافي بعد اجراء عملية تصغير الانف وتنحيفه:

  1. تعتبر فترة التعافي بعد إجراء عملية تنحيف الانف وتصغيره هي الفترة التي تتحدد بعدها مدي نجاح العمليه او فشلها، فينبغي التزام المريض بعدها بجميع نصائح الطبيب المعالج وتعليماته جيدا، فعليه عند النوم ان يبقى راسه مرفوعه على الوسادة طوال الوقت حتى لا تتأذى الجروح.
  2. ومن الضروري أن يلتزم المريض بعمل كمادات الثلج على موضع اجراء العمليه حتي يخفف من حدة أي تورم او اي إلتهابات او كدمات، وذلك حتى انتهاء الاسبوع الاول.
  3. كما ينبغي على المريض ان لا يتعرض لاشعة الشمس عند الخروج من المنزل حتى لا تؤذي الجروح، وعليه ايضا الابتعاد عن الأتربة والهواء وتنظيف الجروح وتعقيمها جيدا، مع عدم حك الجروح حتى تلتئم جيدا دون أي مضاعفات.
  4. وعليه الابتعاد بعد عملية تصغير الانف وتجميله عن ارتداء أي عدسات لاصقه الا بعد التئام الجرح جيدا، واختفاء جميع التورمات، وعليه أن يحذر من النزول للبحر وحمامات السباحة أو غسل الوجه والانف بالماء الساخن بعد العمليه.
  5. وبعد اتمام الطبيب إجراء عملية تنحيف الانف وتصغيره يضع الجبيره الواقية والتي تعمل علي حماية النفس من اي صدمات او اي احتكاك، ويضع الطبيب في داخل أنف المريض بعد العملية الفتيل الذي يتم نزعه بعد حوالي يوم أو يومين فقط، وسيلاحظ المريض بعد حوالي 21 يوم تقريبا التحسن التدريجي في شكل الأنف، ويظل التحسن في شكل الانف حتى 6 أشهر من تاريخ اجراء العمليه.

مخاطر عملية تجميل وتنحيف الانف:

  1. يمكن أن يتعرض الكثير من الحالات بعد إجراء عملية تجميل وتنحيف الانف ونزيف البسيط وخروج الدم من الأنف في خلال اليوم الأول بعد العملية، كما يمكن ان يجد المريض بعض التورمات أو الانتفاخات والالتهابات في ال10 ايام الاولى من إجراء عملية تجميل الانف.
  2. كما يمكن أن يتعرض المريض بعد العملية انسداد في الأنف لكن يكون هذا الانسداد مؤقت بعدها يختفي تماما، ويكون هذا الانتفاخ ناتج عن الانتفاخات في الأنسجة، والذي يعمل علي عدم القدرة على التنفس بالشكل الصحيح من الانف.
  3. وقد تحدث الندوب البسيطة والتي تختفي تماما بعد الشهر الاول من العمليه، وقد يفقد البعض القدرة على الإحساس بالشم لوقت بسيط جدا ولكن يعود بعدها الشم في وقت قليل جدا.
  4. وقد يتعرض المريض بعد عملية تجميل الانف وتصغيره لحدوث عدوى والتي لا يتعرض لها المريض الا بسبب عدم تعقيم الأدوات جيدا وعدم استخدام الاجهزه المعقمة بشكل جيد، او عدم تعقيم المريض ذاته.
  5. وفي بعض الحالات يتنفس المريض بعد الجراحة بصوت يشبه صوت الصفير، وبالرغم من أن هذا لا يؤلمه ولا يجعله يتنفس بصعوبة، إلا أنه يشكل مصدر إزعاج للمحيطين به.
  6. وقد ينتج بعد العمليه ان يصبح المريض يتنفس بصوت عالي للغاية، ويكون الشخير كالصفير، لذا كان لزاما على المريض اختياره الطبيب الجيد لإجراء العمليه والحاصل علي الشهادات المعتمده والذي يتأكد المريض قبل العملية من خبرته جيدا، واختيار المركز الطبي المؤهل لإجراء هذه العملية.

مشاهير خضعوا لإجراء عملية تصغير الأنف:

  1.  غادة عبد الرازق.
  2. انجلينا جولي.
  3. اللبنانية نجوى كرم.
  4. أحلام.
  5. نوال الزغبي.
  6. أصالة.
  7. نانسي عجرم.
  8. اليسا.
  9. باراك أوباما.
  10. محمد فؤاد.
  11. ديانا كرزون.

تكلفة عملية تجميل وتصغير  الأنف:

  • يبلغ متوسط تكلفة إجراء عملية تصغير الانف حوالي 1250 دولار أمريكي، وتعتبر تكلفة اجراء هذه العملية في الاردن من اقل التكاليف بالنسبة للدول العربيه جميعها لما تتمتع به الاردن من وجود مراكز طبية مؤهلة لإجراء العمليه، وما تتمتع به الاردن من وجود الأطباء ذوي الخبره والكفاءه والحاصلين على الشهادات المعتمدة وشهادات البورد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*