مخاطر عملية تجميل الانف للرجال-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
أشهر المشاكل الجمالية التي تواجه الأنف
أشهر المشاكل الجمالية التي تواجه الأنف

مخاطر عملية تجميل الانف للرجال-ما التكلفة؟

عمليات تجميل الانف للرجال ، هي العملية التجميلية التي يكون الهدف الاساسي من اجرائها هو تعديل اي مشاكل بالانف، او اصلاح اي تشوهات في الانف، كما ان هذه العملية تختلف طريقة إجرائها من شخص لآخر ومن حالة لأخرى.

عمليات التجميل للانف من العمليات التي تعمل على التحسن في مظهر الأنف لتتناسب الانف بعد اتمام هذه العملية مع بقية ملامح الوجه، فالكثير من المشاكل التي تواجه الانف مؤثرة على الخدين أو العينين، كما انها تظهر علي الشفايف.

في الكثير من الاحيان يكون هدف اجراء الطبيب لهذه العمليه ان يصل الى القاعدة والأساس الاكثر تمثيلا في الحاجز الانفي، والمكون من العظمة التي توجد في الأنف والتي تكون في التجويف الانفي جمجمة المريض، والتي يعلوها طبقة من غضاريف الانف، ونجد أن غالبية المشاكل التي تواجه الأنف تحدث بسبب ذلك الحاجز الانفي، فيكون هو هدف الطبيب في اجرائه العمليه.

يمكن ان يقوم الطبيب في هذه العملية بالتخلص من العظام والأنسجة مع الغضاريف في الانف، والتي يمكن ان تتم في أبسط الصور لاجرائها، ويحاول الطبيب في هذه العملية ان يضع النتائج المستقبلية في صور يعرضها للمريض من خلال الحاسوب تجعل المريض يتخيل النتائج واقعيه امامه بعد العملية، بناء على الاتفاق مع الطبيب.

يمكن أن يكون الليزر أداة في تجميل الانف في هذه العملية، يساعد الليزر بعد عمل الشقوق الجراحية التي تساعده على إجراء هذه العملية، واستخدام الليزر بعدها والذي بقدرته يعمل على شد الجلد، وتصغير الخلايا الدهنية بالانف.

أشهر المشاكل الجمالية التي تواجه الأنف:

  1. من اهم المشاكل التي تظهر في الأنف هي كون الانف سميكا عن باقي ملامح وجه الشخص، ففي هذه الحالة يكون الانف كبير في حاجة لإجراء عملية التصغير والتنحيف له.
  2. كما يمكن ان نجد بعض المشاكل التي تواجه الانف وهي مشكلة الانف الطويلة، والتي عند النظر اليها نجد ان البروز فيها يكون أكثر من الطبيعي عند النظر لها بزاويه .
  3. من احدى المشاكل التي تواجه الانف مشكلة صغر حجم الأنف، وهي النفس التي يكون فيها بعض القصور في النمو للغضاريف بالأنف أو في الاذن في صغر السن .
  4. كما تعتبر الأنف المفلطحة هي النفس التي يقترب فيها الانف من حجم الوجه كله ولا تكون فيها الانف بارزة بل  تكون مفلطحة، وتعتبر الانف الغير متناسقة مع بقية الملامح في الوجه، او الانف الكبيره او الصغيره، مشكلة من المشاكل التي تظهر للكثيرين.
  5. انحراف الحاجز الانفي لدى المريض من المشاكل الكبيرة التي تواجه الانف، والتي تتسبب في ظهور الأنف بشكل غير طبيعي.
  6. كما تعتبر النتوءات التي تظهر اعلى او منتصف الانف من احدى اهم المشاكل الجمالية التي تظهر بالأنف والتي تعمل علي جعل الأنف غير جميله.
  7. من المشاكل التي تعمل علي جعل الأنف غير جميل هي ان يكون طرف الانف اطول من باقي الانف، او ان تكون الانف معوجة للداخل ، او ان تكون اكثر من اللازم

أشهر المشاكل الجمالية التي تواجه الأنف

المرشح المحتمل لإجراء عملية تجميل الانف للرجال:

  1. من اهم المرشحين لإجراء عملية تجميل الانف للرجال أن يكون المريض بالغ من العمر 18 عام، وعليه أن يكون من الغير معينين من أي مشكلة من المشاكل العضويه او اي مرض من الأمراض المزمنة، وعليه ان يتأكد من الطبيب ان العمر ملائم لإجراء هذه العملية لعدم نمو الغضاريف في الأنف مرة اخرى.
  2. يمكن أن تجري هذه العملية لمن يعاني من اي مشكله جماليه في الأنف نتجت عن حدوث اي حادث او اي حرف، او اي تشوهات في الأنف، ويمكن ان تجري العملية لمن يعاني من اي صعوبه في التنفس.
  3. يمكن ان تجري هذه العملية الجراحية لتجميل الأنف لمن يعاني من اي مشاكل جمالية في الانف ايان كانت هذه المشاكل، والتي لا يمكن أن يتم علاجها عن طريق حقن الفيلر الذي يلجأ الكثيرين له لكن ان كانت المشكله بسيطه.
  4. تجري عمليات تجميل الانف لمن لا يعاني من أي مشاكل بالنزيف في الانف او اي مشاكل من التخدير، كما أنها لا يمكن ان تجري لمن يعاني من الحساسيه او اي مشاكل في الجلد، أو بكتيرية فيروسية مسببة مشاكل الجلد.

اجراءات قبل عملية تجميل الانف للرجال:

  1. قبل قدوم الرجل علي اجراء العمليه عليه ان يوضع التاريخ الطبي وما قام به من اجراء اي عمليات تجميل من قبل، وعليه أن يراعي ابلاغ الطبيب بما يتناوله من أدوية أو عقاقير او ما يعاني منه من امراض او اي مشاكل في التنفس، فيجب ان يكون الطبيب على درايه كامله بحالة المريض.
  2. ان كان المريض يعاني من اي مرض جلدي او اي حساسية او التهابات عليه أن لا يجري هذه العملية الا بعد ان تعالج المشكلة تماما، فانه لا يمكن ان يجري عملية تجميل الانف ان مازال يعاني من المشكله.
  3. اجراء الفحص الطبي الشامل للمريض من أهم ما ينبغي  عليه ان يقوم به قبل اجراء هذه العملية، ليتأكد مدي ملائمة اجراء هذه العمليه له، حتى يعرف الطبيب مدى السمك للجلد في انف المريض القادم على هذه العملية وسمك العظام والغضاريف وكيف لها من تأثير على التنفس للمريض.
  4. قبل العملية بما يقرب من 48 ساعة بحد ادني علي المريض أن يمتنع عن تناول اي ادوية سيولة الدم او اي ادوية تعمل على حدوث نزيف، وعليه ايضا ان يبتعد عن تناول العقاقير الغير موصى بها من قبل الطبيب المعالج، ومن الضروري ايضا ان كان من المدخنين أن يتوقف فورا عن التدخين قبل العملية 6 اسابيع، والابتعاد عن شرب الكحوليات أو أي مواد تحتوي على النيكوتين.
  5. عليه ايضا أن يلتزم بتناول الأطعمة المليئة بالفيتامينات والبروتينات التي تعمل على السرعة في التئام الجروح، كما انها تعمل على التئام الأنسجة، وعليه الإكثار في شرب الماء، ويمكنه أن يستخدم كمادات الثلج او الماء البارد، وعليه الابتعاد عن غسل الأنف بالماء الساخن.

كيف يتم إجراء عملية تجميل الانف للرجال:

  • يبدأ الطبيب في عملية تجميل الانف للرجال اولا بتعقيم الأنف، بعدها يمكنه أن يدخل المريض للبنج الموضعي أو البنج الكلي إن كان يخاف العملية أو يهاب الجراحه، وعليه أن يستشير الطبيب في أي نوع من انواع البنج يلائم حالته.
  • هناك طريقتين لإجراء  عملية تجميل الأنف، الطريقه الاولي في اجراء العمليه يقوم فيها الطبيب بعمل الشقوق الخارجية البسيطة في خارج الأنف أو في قاعدة الانف او اسفل الانف، وتكون الشقوق التي احدثها الطبيب غير واضحه.
  • النوع الاخر من انواع عملية تجميل الانف، يقوم فيه الطبيب بعمل الشقوق الجراحية في داخل الأنف، وذلك حتي لا تكون هذه الشقوق ظاهره للأنظار، وفي الطريقتين تكون الشقوق غير واضحة.
  • ونمط اجراء الطبيب لهذه العملية لا يكون محدد، فهناك الكثير من الاطباء يقوم في هذه العمليه بنحت الغضاريف والعظام بما يعمل علي التقليل في حجم وبروز الأنف، والتخلص من الأنسجة الزائدة من الغضاريف.
  • وهنا بعض الحالات التي يقوم فيها الطبيب بتفتيت غضاريف الانف، و الاعادة في تركيب الغضاريف مرة أخرى ، وذلك يكون بالشكل المناسب للنتائج التي يرغب فيها المريض، ويمكن أن يقوم الطبيب باستخدام الرقائق المعدنية او من خلال الدعامات التي توضع في داخل الانف تجميل وتعديل شكل الأنف.
  • تستغرق هذه العمليه ساعات لاجرائها، بعد اجرائها يقوم الطبيب بإغلاق الفتحات الجراحية، والتي يتم من خلالها تعديل الانف، ثم يقوم الطبيب بإغلاق الشقوق والفتحات عن طريق بعض الغرز التي لا تكون في حاجة للتخلص منها كما انها يمكن ان تذوب بشكل تلقائي كي لا يكون الطبيب في حاجه بعد العملية لإزالتها.

نصائح السلامة والأمان بعد عملية تجميل الانف للرجال:

  1. يمكن ان يكون المريض الذي أجرى هذه العملية في حاجه بعد اتمامها  لوجوده في المركز الطبي أو المستشفى التي اجري بها هذه العمليه، لما يخضع له المريض البنج الكلي، وحتى يطمئن الطبيب الذي اجري العمليه على حالته، وبعد 7 ايام فقط من اجراء هذه العملية يحتاج المريض أن يلتزم بالراحه وعدم احتقان الانف باي شئ.
  2. في اغلب الاحيان بعد اتمام اجراء هذه العملية يمكن للمريض ان يرتدي الجبيرة أو القناع الذي يعمل علي وقاية الانف، وبعد أيام قليلة من العملية ينبغي على المريض أن يلتزم بالبقاء راسه مرفوعه على الوسادة المريحة، وعليه ان يتجنب بعد العملية تناول اي ادوية مضاده للتجلط لعدم  حدوث أي نزيف.
  3. يمكن أن يشعر المريض بعد العملية بتورمات او احمرارات او احتقان وهذا الأمر طبيعي بعد العمليه يمكن أن يتم التغلب عليه في 10 ايام الاولى من العملية عن طريق عمل كمادات الثلج.
  4. وكذلك بعد اجراء هذه العمليه يمكن ان يكون المريض معرض للعدوى أو التلوث الذي ينتج عن الاتربه او الرياح في الجو والذي ينبغي أن يتغلب عليه المريض من خلال، وضع الواقي وتغير الضمادات التي وضعها الطبيب على أنف المريض بعد هذه العمليه، كما ينبغي عليه أن يتجنب اي حركات مفاجئه، وتجنب الصدامات.
  5. علي الرجل بعد اتمامه اجراء العمليه ان يراعي عدم ملامسه الماء للأنف في اليوم الاول، وعليه ان يراعي عدم الضحك أو الحركات المفاجئه للانف، وتناول الكثير من الخضروات، عليهم الأمتناع ايضا عن نزول البحر وحمامات السباحه.
  6. علي الرجل ايضا ان يتجنب بعد العمليه ان يرتدي العدسات اللاصقة، وتجنب لبس النظارة، والابتعاد تماما عن التعرض لاشعه الشمس والاتربه، والهواء، كما ينبغي عليه أن لا يضع المرطبات أو المستحضرات التجميلية إلا بعد التئام الجروح جميعها.

مخاطر عمليات تجميل الانف للرجال:

  1. يجب العلم ان كل عمليه لها المميزات والعيوب التي تظهر بعد اتمام اجرائها، فيمكن أن يتعرض الرجل بعد اتمام اجراء هذه العملية لتجميل الانف للنزيف أو الانتفاخات والتورمات، وهذا أمر لا يستدعي القلق تماما بعد العملية يختفي بعد ايام مع استخدام المريض لكمادات الثلج.
  2. في الايام الاولى من اجراء المريض هذه العملية يمكن ان يجد صعوبه في التنفس من الانف فعليه أن يلجأ للتنفس عن طريق الفم، ويمكن ايضا بعد هذه العملية أن يرى المريض بعد الندبات التي تختفي مع استخدام المراهم التي يأمر بها الطبيب.
  3. يمكن ان تحدث اصابات واحتمال الاصابة بالعدوى كبيره بعد اجراء المريض للعملية الجراحية لتجميل الأنف، ان لم يراعي المريض اختيار للمركز الطبي او المستشفي الحاصلة علي الجوده وترخيص وزارة الصحة، والتي تم التاكد من قبل المريض ان الادوات فيها معقمة جيدا.
  4. ان لم يتم اختيار الطبيب الماهر لهذه العملية والحاصل علي المهاره والشهادات المعتمده، يمكن ان يكون المريض معرض بعد هذه العمليه للفشل وظهور الثقب في الانف الذي يكون في حاجه بعدها لاجراء عمليه اخري.

تكلفة عملية تجميل الانف للرجال:

  • يبلغ متوسط اجراء عملية تجميل الانف للرجال في معظم البلاد العربية ما يقرب من 3000 دولار أمريكي، وتعتبر الأردن من اشهر الدول في اجرائها هذه العملية لما تتميز به الاردن من وجود المراكز الطبيه والمستشفيات ، والأطباء علي اعلي مستويات الخبره والكفاءه في اجراء هذه العمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*